تجربتي في بيع البهارات والمميزات في المشروع وكيفية الإعداد للأمر، بالنسبة للأفراد الذين يرغبون في خوض التجربة، فإن تجربتي في بيع التوابل مفيدة لأنها فكرة رائعة بحد ذاتها، وقد اكتسبت الكثير منها، و من خلال موقعنا موقع الجنينة سنتعرف على تجربتي في بيع البهارات والمميزات في المشروع وكيفية الإعداد للأمر، من يستمتع بالطهي أو الأكل سيجد أن هذه الوظيفة مناسبة يمكنه أن يبدأها من المنزل وبعد ذلك إن شاء الله يتوسع بعد نجاح المشروع.

تجربتي في بيع البهارات والمميزات فى المشروع وكيفية الإعداد للأمر

بدأت تجربتي عندما شعرت بعدم الاستقرار في العمل بسبب التقارير الأخيرة عن تسريح العمال في الشركة التي أعمل بها، لذلك من الضروري إيجاد وسيلة مختلفة للدعم، ولكن المشكلة هي أن التوظيف في القطاع الخاص لا يمكن التنبؤ به في كثير من الأحيان، يمكن أن يحدث نفس الشيء لي مرة أخرى، ولكن بحلول ذلك الوقت قد أكون رجلًا عجوزًا أو رجلًا أكبر سنًا، مما يجعل من الصعب على الحصول على عمل، لذلك فكرت في الاستقلال المالي، لكنني لن أخفي عنك أنني لا أريد المخاطرة؛ الأسواق تشهد ركوداً اقتصادياً لا يخفى على أحد.

لذلك فكرت أنه سيكون من المقبول إطلاق مشروع بمال ضئيل للغاية، راودتني الفكرة بعد أن رأيت منشورًا على فيسبوك يزعم أنه في الأزمان الوالية كانت من غنائم الحروب (التوابل)، اعتقدت في ذلك الوقت أن التوابل كانت سلعة ثمينة لدرجة أنه قد يتم التفاوض عليها كغنيمة حرب بين جيشين متعارضين،  لذلك تساءلت لماذا لا يجب أن استكشف البهارات لأنها الآن حاجة في كل منزل وإحدى الهدايا التي منحنا إياها الله والتي تسمح لنا بتحسين نكهة الطعام، وقد بدأت في مشروعي وأحيانًا كنت استعين بمساعدة ابني إن كنت في وقت العمل؛ ليبيع بدلًا مني.

كان لدي ألف جنيه فقط عندما بدأت سعيي لأول مرة، لقد حققت نجاحًا كبير في البداية، لكنني أصررت وحاولت جذب جمهور أوسع، لكي يجعلني مشروعي الآن مرتاحًا ويوفر لي عيشًا قويًا، كانت هذه المرة الأولى التي أبيع فيها التوابل.

أدوات مشروع بيع البهارات

بناءً على خبرتي في بيع التوابل، فإن العناصر الأساسية التالية هي ما ستحتاج إليه في البداية:

  • إذا كنت قد اتخذت قرارًا بالبدء في عرض التوابل التي قمت بتعبئتها في الأسواق المزدحمة أو الأماكن العامة الأخرى؛ تحتاج طاولة عالية، حتى يتم العرض عليها، أما في حالة أنك ستوزع على المحلات فلن تحتاج إلى هذه الطاولة.
  • أكياس صغيرة بأحجام عديدة؛ يجب أن يكون الكيس مناسبًا إلى كمية التوابل التي سيتم تعبئتها حتى تمتلئ التوابل بأوزان مختلفة؛ لأن هذا مضيعة إلى  المصاريف إذا كانت الأكياس كبيرة.
  • لتأمين الأكياس، ستحتاج إلى شراء دباسة أو دبابيس، ستُغلق الأكياس باستخدام هذه الدباسة بعد إضافة التوابل، يمكنك شراء ماكينة برشام صغيرة تستخدم لإغلاق أكياس البهارات والتوابل بعد بدء المشروع وتحقيق ربح؛ سيكون أكثر ملاءمة لك.
  • الميزان الرقمي الصغير هو عنصر آخر ستحتاج إلى شرائه، تكلفتها بسيطة جدًا ومثالية لـ تعبئة التوابل التي لا تتطلب نطاقًا كبيرًا، لتجنب إهدار المال الذي تحتاجه، يجب عليك شراء الأفضل لك.
  • أحد الأشياء التي ستحتاجها هو وسيلة للتجول؛ هذا لا يعني أنه يجب عليك شراء سيارة، ولكن يجب أن تفكر في ما ستستخدمه لحمل أغراضك وتوزيعها، إن امتلاك دراجة أمر ممتاز، وامتلاك دراجة بخارية أفضل، ستوفر الوقت والجهد بهذه الطريقة.

مميزات مشروع التوابل والعطارة

يحتوي هذا المشروع على العديد من العناصر التي ستمكنك من توسيع مشروعك، أدرج الفوائد التي يمكن الاستفادة منها بناءً على معرفتي ببيع التوابل، كالتالي:

  • يمنحك بدء عمل تجاري باستخدام التوابل والأعشاب والبهارات حرية بيع منتجاتك في أي مكان وفي أي سوق.
  • يتمتع الشخص الذي بدء هذا المشروع بإمكانية الوصول المباشر إلى تجار الجملة التوابل والعطور ويمكنه في نفس الوقت شراء كميات صغيرة مناسبة لبداية المشروع.
  • تتيح لك القدرة على العمل مع تاجر جملة للتوابل والموافقة على الشراء منه عن طريق الائتمان والدفع له مقابل منتجاته بعد ذلك إطلاق مشروعك بشكل أساسي دون أي مبالغ نقدية مقدمة.
  • لأنك تشتري بالكيلوغرام وتبيع بالجرام، فإن هامش الربح في تجارة التوابل يأتي من الأرباح الممتازة.
  • حقيقة أن التوابل لها مدة صلاحية طويلة ولا تفسد بسرعة تجعلها مفيدة في التجارة لأنه لن يكون من الصعب تسويقها.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الحنينة و نكون وضحنا تجربتي في بيع البهارات والمميزات فى المشروع وكيفية الإعداد للأمر، و نكون وضحنا ايضا أدوات مشروع بيع البهارات، و مميزات مشروع التوابل والعطارة.