تتميز حروق الدرجة الأولى، لحروق الدرجة الأولى الكثير من الفوائد التي سيتم التعرف عليها ، فخلال الحياة اليومية قد يتعرض الشخص للكثير من الظروف التي يمكن أن تساعد في تعرضه للمخاطر ، بما في ذلك الحروق و غيرها ، و بعض الحروق خطيرة للغاية لدرجة أنها يمكن أن تسبب الوفاة المالك، ومن خلال الأسطر التالية سيقدم حروق من الدرجة الأولى، وسيتم التعرف على أهم خصائصها والمزيد من المعلومات عنها.

تتميز بحروق الدرجة الأولى

  • إزالة الجلد المصاب و تجديده مع تحسن حالة الحرق.
  • ظهور احمرار شديد على الجلد.
  • يشعر المريض بألم شديد نتيجة تدمير بعض الأعصاب السطحية في منطقة الالتهاب.
  • ظهور الانتفاخات و التفاقم و الالتهاب ليس بالأمر الخطير في منطقة الآفة.

شاهد أيضاً : معلومات عن تحاميل روفيناك للأطفال الجرعة والتحذيرات

ما هي الحروق؟

حيث تعتبر الحروق هي الإصابات التي تصيب الأشخاص نتيجة التعرض لسائل شديد السخونة أو أي مصدر آخر للحرارة ، بعد تعرض الجلد لحرق معين ، حيث تتلف الخلايا الموجودة في منطقة الحرق و تتلف ، كما و تكون الحروق غير متساوية في شدتها ، حيث هناك حروق طفيفة يتم علاجها في المنزل ، بينما هناك حروق متقدمة لا يمكن علاجها إلا بالأدوية ، حيث أن الأطفال أكثر عرضة للحروق بسبب نقص الوعي والوعي بما يحيط بهم .

تصنيف الحروق

حيث يمكن تصنف الحروق حسب تأثير و ضرر الحرق في الخلايا ، و هذا يشير إلى الفترة التي تعرض فيها الجلد للحرارة أو درجة الحرارة ، و تصنف الحروق على النحو التالي:

  • حروق الدرجة الأولى: و هي أقل الحروق شدة و لكنها تسبب ألماً شديداً لصاحبها ، و أيضاً في هذه الحالة لا يحدث التدمير إلا داخل الطبقات السطحية من الجلد ، و بعدها لا يترك أي أثر و يشفى في غضون أسبوع أو أقل.
  • حروق الدرجة الثانية: حيث تعد هذه الحروق شديدة جداً مقارنة بالنوع السابق ، حيث يحدث تدمير في الطبقة الوسطى من الأدمة ، حيث يصل الضرر إلى تلك الخلايا ، كما و يسبب تلفاً و موتاً لبعض منها ، و بالتالي الشفاء منها إنها صعبة  و يمكن أن تترك أثراً و تستمر لأسابيع.
  • حروق الدرجة الثالثة : و هي من أخطر أنواع الحروق ، كما و تتسبب في تلف الأعضاء الموجودة تحت موقع الحرق ، حيث يصاب الجلد بالاحمرار و يتأذى ، كما و يستغرق وقتاً طويلاً للشفاء.

شاهد أيضاً : عرض بوربوينت عن رمضان باللغة العربية والانجليزية وطرق تحميله

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله شرحنا لكم تتميز حروق الدرجة الأولى ، كما ذكرنا أيضاً تعريف الحروق ، مروراً بتصنيف الحروق ، نتمنى لأن ينال إعجابكم .