تاريخ يوم الاب العالمي 2023 ، يوم الأب العالمي يعد هو واحد من المناسبات العالمية التي يتم في جميع دول العالم المهتلفة القيام بالاحتفال بها، فعدد من البلاد الأجنبية تعده عيدًا مقدّسًا يجب في كل عام القيام بالاحتفال به ، حيث العالم يحتفل بالآباء وبجهودهم نحو عائلتهم و أطفالهم ، بالإضافة الى ان تاريخ الاحتفال بهذه المناسبة قد يختلف من بلد لأخرى، لذلك في المقال التالي سوف نقوم بذكر تاريخ يوم الاب العالمي 2023 ، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر مجموعة من اجمل عبارات عن اليوم العالمي للاب.

تاريخ يوم الاب العالمي 2023

تاريخ يوم الأب العالمي لعام 2023 يصادف يوم الأحد التاسع عشر من شهر يونيو/ حزيران لعام 2023 في عدد من الدول ، حيث عدد من البلدان تحتفل بهذا اليوم في أوقات مختلفة من السنة، حيث عيد الأب يقام في يوم الأحد الأول من شهر سبتمبر في كل من دولة السويد ودولة النرويج وفنلندا، بالإضافة الى انه يُقام في يوم الأحد الثاني من شهر نوفمبر في عدد من الدول الكاثوليكية، كما ان كافة البلاد العربية باستثناء كل من دولة جيبوتي و فلسطين والصومال وسوريا واليمن والسودان وموريتانيا تحتفل في يوم الواحد والعشرين من شهر يونيو، أما البلاد الأوروبية فالمثير منها يحتفل بهذا اليوم في التاسع عشر من شهر يونيو.

عبارات عن اليوم العالمي للاب

الاب هو السند الذي الأبناء يتكئون عليه الى ان تستقيم ظهورهم، ومن أروع العبارات للأب في اليوم العالمي له كما يلي:

  • أبي الغالي، أنت أمني وأماني ومأمني ومسكني وسكينتي وطمأنينة قلبي وراحتي، أنت عالمي الجميل بكل ما تمتلكه من صفات.
  • في اليوم العالمي للأب أهديك يا أبي أجمل الدعوات بأن يحفظك الله من كل بليّة، وأن يمدك بثوب الصحة والعافية.
  • بمناسبة اليوم العالمي للأب، أدعو الله في كل سجدة أسجدها أن لا حرمني من طلّته البهيّة، وصوته الدافئ في البيت، وبسمته العليلة التي تمر كالطيف على الجرح فتداويه.
  • كل عام وأنت بألف خير يا أبي الحنون، لا حرمني الله من وجودك بيننا، وأمدك بالعمر الطويل والصحة والعافية.
  • كل عام وأنتَ تنعم بالصحة والعافية، وأنا أنعم برؤية وجهك المبتسم في كلّ صباح، بارك الله لك في عمرك وجسدك.
  • أبي الحنون، أشكر الله الذي منحني أبًا يمتلك قلبًا طيبًا وحنانًا يفوق حنان الأمهات، دمت لي عمرًا طويلًا.
  • في اليوم العالمي للأب الحنون، أسأل الله تعالى أن بارك لك في عمرك وصحتك، ويرزقك من السعادة أضعاف ما أسعدتني.
  • الأب الحنون على بناته ارتكب جريمة دون قصد، حيث رسم لهنّ مثالًا لرجل لن يتكرر أبدًا، فالأب حالة استثنائية من الحب والصدق والحنان.
  • اللّهم إنّي أستودعك قلبًا طيبًا حنونًا إن مسّه ضرّ مسّني أضعافه، اللهم بمناسبة اليوم العالمي للأب أسألك أن تحفظ أبي وترزقه الخير والسعادة.

الى هنا وتنتي سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر تاريخ يوم الاب العالمي 2023 ، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر مجموعة من اجمل عبارات عن اليوم العالمي للاب.