تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول في التاريخ في دوري ابطال اوروبا ,في الساعات القليلة الماضية ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخبر وأيضاً في محركات البحث العالمية مثل محرك بحث جوجل وبعض وسائل الإعلام المحلية بهذا الخبر الذي أثار فضولهم ويريد الجميع التعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع وسننقله لكم في السطور القليلة التالية عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا الحصرية لكل ما يتعلق بأخبار العالم والوطن العربي .

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول في التاريخ في دوري ابطال اوروبا

عندما نناقش ريال مدريد وليفربول ، فإننا نناقش اثنين من أفضل الفرق في تاريخ كرة القدم الأوروبية والدولية وكذلك دوري أبطال أوروبا وريال مدريد هو بلا شك القوة المهيمنة في الدوري الإسباني لأنه بطل الدوري الذي يتنافس فيه برشلونة وفريق تاريخي آخر ليفربول ، من ناحية أخرى ، هو الفريق الذي فاز بأكبر عدد من بطولات الدوري الإنجليزي الممتاز تحت اسمه السابق ، وهو ثاني أكثر الأندية نجاحًا في تاريخ كرة القدم الإنجليزية بعد مانشستر يونايتد حيث ريال و “ليفر” فريقان يتنافسان باستمرار على المستوى الأوروبي ، سواء كان ذلك في دوري أبطال أوروبا ، أو الدوري الأوروبي ، أو مسابقات UEFA الأقدم مثل كأس الكؤوس وغيرها ، على بطولة المسابقة التي يأخذون فيها.

  • تاريخ المباريات بين ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا والبطولات الأخرى موصوف في السطور التالية.
  • باستثناء نصف النهائي ، لعب ليفربول وريال مدريد بعضهما البعض في كل جولة من دوري أبطال أوروبا قبل هذه المباراة.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول ويكيبيديا

لعب ريال مدريد وليفربول بعضهما البعض ثماني مرات ، منها مرتين في نهائي دوري أبطال أوروبا ، ومرتين في دور المجموعات ، مرة في دور الـ16 ، ومرتين حتى الآن في ربع النهائي.

عندما تعادل الريدز والملك ضد بعضهما البعض في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2009 ، فاز ليفربول بمباراة الذهاب بهدف لم يرد عليه ، ومباراة الإياب بأربعة أهداف ، جاءت جميعها من قدمي توريس ، جيرارد ، ودوزينا.

كان على ريال مدريد الانتظار لمدة ست سنوات للحصول على رد لأن الريدز وضعوا في نفس المجموعة مثلهم في قرعة دوري أبطال أوروبا 2014-2015 وفاز الفريق الملكي بمباراة الذهاب بثلاثة أهداف خالصة ومباراة الإياب بهدف.

آخر مرة واجه فيها ريال مدريد وليفربول ، كانت في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 اختتم البلانكوس المباراة بفوزهم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، وعادوا من آنفيلد بالتعادل السلبي في إياب الإياب ، ما جعلهم يصلون إلى نصف النهائي.

مواجهات ريال مدريد وليفربول ويكيبيديا

التقى ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين من قبل ؛ كانت المرة الأولى في لقاء 1981 ، والثانية والأخيرة كانت في نهائي كييف 2018 والمرة السابقة التي هزم فيها فريق ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا كانت ليفربول ، وحدث ذلك في أول لقاء له عام 1981 وستقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في باريس عام 2023 ، ومن المفارقات أن المباراة جرت هناك.

  • انتصر البلانكوس على الريدز في نهائي كييف ، حيث فازوا بثلاثة أهداف من جاريث بيل وكريم بنزيمة في مرمى ساديو ماني.
  • كان الريدز آخر فريق يفوز بكأس الملك في ذلك الوقت.

نتائج مباريات ريال مدريد وليفربول اخر 10 سنوات

الموسم الدور المباريات النتيجة
1980-81 النهائي ليفربول– ريال مدريد 0-1
2008-09 دور 16 ريال مدريد – ليفربول 1-0
ليفربول– ريال مدريد 0-4
2014-15 المجموعات ليفربول – ريال مدريد 3-0
ريال مدريد – ليفربول 0-1
2017-18 النهائي ريال مدريد – ليفربول 1-3
2020-21 ربع النهائي ريال مدريد – ليفربول 1-3
ليفربول – ريال مدريد 0-0
مباريات ريال مدريد وليفربول 8 (4 ريال مدريد، 3 ليفربول، 1 تعادل)

وأيضاً مواجهة الموسم الماضي في نهائي دوري أبطال اوروبا وفاز ريال مدريد بنتيجة هدف وحيد مقابل لا شيء .

 

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول في التاريخ في دوري ابطال اوروبا ,الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذا الذي قمنا من خلاله بسرد كافة المعلومات والتفاصيل المهمة والأخيرة التي تتواجد بخصوص هذا الموضوع المهم ولاسيما في ظل رغبة الجمهور بمعرفة أخر المستجدات الصحيحة المتعلقة بهذا الموضوع .