تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة ويكيبيديا ,يمكن القول إن المنافسة الأكثر شهرة في كرة القدم العالمية ، فالملابس ذات الوزن الثقيل من كاتالونيا والعاصمة الإسبانية تقدم دائمًا الترفيه ,ريال مدريد وبرشلونة الآن على بعد نزهة واحدة فقط من منافسات الكلاسيكو الـ 250 ، مع القليل للاختيار بين الفريقين عندما يتعلق الأمر بسجلهما العام.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة ويكيبيديا

نظرًا لأن كلا الفريقين يتمتعان بميزانيات كبيرة وسمعة طيبة تجذب اللاعبين ذوي المستوى العالمي في جميع أنحاء العالم ، فقد تم تحميل صفوفهم بالفائزين في المباريات على مر السنين.

ومع ذلك ، فمن كان له اليد العليا في منافسة شهيرة تعود إلى عام 1929؟ GOAL يلقي نظرة على كيفية نجاح اثنتين من أكبر المؤسسات في كرة القدم للأندية في القتال المباشر.

كانت مباراة الدوري الأسباني في مارس 2023 في سانتياغو برنابيو هي الكلاسيكو التنافسي رقم 249 ، على الرغم من أن مدريد وبرشلونة التقيا 34 مرة أخرى في مباريات ودية ومباريات أخرى غير تنافسية.

ريال مدريد ضد برشلونة ويكيبيديا

كان السجل الإجمالي للاجتماعات المباشرة بين الفريقين ضيقاً للغاية ، مع ريال – الذي حقق الآن قرنًا من النجاحات – يتباهى بحقوق المفاخرة في المباريات التنافسية بينما يحصل برشلونة على ميزة عندما تضاف ألعاب الاستعراض إلى مجموع الرهان.

وتشمل المسابقات الأخرى “كأس الدوري الإسباني وسوبركوبا دي إسبانيا” لا يتم تضمين المباريات الودية والمباريات الاستعراضية قبل الموسم.

بعيدًا عن العمل التنافسي ، يكون حجم العينة أصغر بكثير كانت هناك 34 مباراة استعراضية شارك فيها الفريقان على مر السنين ، وفاز برشلونة في 20 منها.

حقق ريال مدريد أربعة انتصارات فقط ، بينما كان هناك 10 تعادلات ، بعد أن عين برشلونة بيب جوارديولا مدربه في صيف عام 2008 ، بدأ المد في التحول لصالحهم إلى حد ما.

في الدوري الإسباني ، فاز برشلونة بـ 13 من الكلاسيكو الذي لعب بعد تعيين جوارديولا ، وتعادل 4 وخسر ستة.

تاريخ مباريات ريال مدريد وبرشلونة

كما فازوا بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2010-11 ، وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في تلك المسابقة منذ 2002.

أعاقت خسارة جوارديولا من المخبأ ورحيل ليونيل ميسي الحائز على جائزة الكرة الذهبية سبع مرات ، قضية البلوجرانا ، لكنهما لا يزالان يتنافسان بشدة ويستمران في التنافس على الألقاب الكبرى جنبًا إلى جنب مع الأعداء القدامى.

شهدت فترة هيمنة برشلونة الأخيرة عليهم تجاوز منافسيهم من حيث خزانات الكؤوس الخاصة بهم ، على الرغم من بقاء ريال مدريد في المقدمة في الدوري الإسباني.

  • فاز لوس بلانكوس بـ 34 بطولة دوري – وهو رقم قياسي إسباني – ويتقدم بثماني بطولات على البلوغرانا.
  • هم واضحون أيضًا عندما يتعلق الأمر بدوري أبطال أوروبا ، 13 مقابل خمسة لبرشلونة.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة ويكيبيديا,فاز ريال بكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي الآن) مرتين ، في حين أن برشلونة هو الفريق الأكثر نجاحًا في كأس الكؤوس الأوروبية البائدة بأربعة انتصارات فاز برشلونة بكأس المعارض بين المدن – والتي أصبحت في النهاية كأس الاتحاد الأوروبي – ثلاث مرات ، لكن ذلك كان قبل الاستحواذ التنظيمي من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.