تاريخ مواجهات برشلونة ومانشستر يونايتد ويكيبيديا ,رحلتنا الخاصة بالرياضة وكرة القدم خصوصاً تستمر في موقع الجنينة الإخباري حيث أنه في موقعنا نقوم برصد ونشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,الان لندخل لموضوع مقالتنا .

تاريخ مواجهات برشلونة ومانشستر يونايتد ويكيبيديا

في المباريات الرسمية السابقة بين مانشستر يونايتد وبرشلونة ، لم يكن أي من الفريقين متفوقًا بشكل واضح على الآخر قد يكون أداء الفريق الكتالوني أفضل ، لكن لم تكن هناك اختلافات واضحة بين الفريقين.

  • 1. منذ 1984 ، واجه مانشستر يونايتد برشلونة في 11 مباراة تنافسية. من بين تلك المباريات الـ 11 ، فاز مانشستر يونايتد 3 ، وتعادل 4 ، وخسر 4 مباريات ، وفاز برشلونة في 4 مباريات أخرى.
  • 2- تم تسجيل 35 هدفاً في 11 مباراة بين الفريقين وتفوق لاعبو مانشستر يونايتد على برشلونة بـ15 هدفا ، بينما تفوق عليهم النادي الإسباني بـ20 هدفا.
  • 3- النجم الإنجليزي الراحل مارك هيوز من مانشستر يونايتد هو أفضل هدافي الفريق على الإطلاق برصيد ثلاثة أهداف وجاء زميله في الفريق براين روبسون في المركز الثاني بهدفين ، بينما يتأخر خريستو ستوشيكوف وريفالدو من برشلونة في المراكز الخمسة الأولى.
  • 4. فاز فريق برشلونة الإسباني بدوري أبطال أوروبا خمس مرات ، ليصبح بذلك ثالث أفضل فريق في الترتيب العام خلف ريال مدريد وميلان تمكن مانشستر يونايتد بأسمائه الجديدة والقديمة من الفوز بالمسابقة ثلاث مرات.

مواجهات مانشستر يونايتد وبرشلونة ويكيبيديا

بعد نهائي دوري أبطال أوروبا بين برشلونة وريال مدريد في 2010-2011 ، والذي فاز فيه برشلونة 3-1 ، ستكون هذه المباراة هي الأولى في مسابقة شرعية وفي 11 مباراة رسمية سابقة بين الفريقين ، فاز مانشستر يونايتد 3 ، برشلونة 4 ، وتعادل 4 من المباريات حيث فاز برشلونة على مانشستر يونايتد 2-0 في مباراة الذهاب من ربع نهائي كأس الكؤوس الأوروبية عام 1984 ، وفاز مانشستر يونايتد بمباراة الإياب على أرضه 3-0 ليتقدم إلى الدور نصف النهائي.

  • في نسخة 1991 من هذه المسابقة ، واجه الفريقان مباراة البطولة التي فاز بها الفريق الإنجليزي 3-1.
  • واجه الفريقان بعضهما البعض مرة أخرى في مرحلة المجموعات في كأس أوروبا عام 1998 ، وانتهت المباراتان – في كامب نو وأولد تورفورد – بالتعادل (3-3).

 

مان يونايتد ضد برشلونة

التقى الفريقان مرة أخرى في عام 1994 ، لكن هذه المرة كان ذلك خلال بطولة دوري أبطال أوروبا ، ولا سيما في مرحلة المجموعات فاز برشلونة في المباراة الأولى 4-0 ، وهو أكبر فوز في تاريخ التنافس بين الناديين ، بينما انتهت المباراة الثانية على ملعب أولد ترافورد بالتعادل 2-2 والتقى الناديان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2007-2008 بعد تعادل سلبي في مباراة الذهاب على ملعب كامب نو ، انتصر يونايتد 1-0 على أرضه في مباراة الإياب بفضل هدف بول سكولز ثم تقدم يونايتد إلى النهائي وهزم تشيلسي ليحصد الكأس وتحت إشراف المدرب بيب جوارديولا ، كان الأمر غير عادي في آخر مباراتين حيث فاز برشلونة مرتين على مانشستر يونايتد ليفوز بدوري أبطال أوروبا ، في نهائيات موسم 2008-2009 وموسم 2010-2011 على التوالي.

  • لعب الفريقان في 9 مباريات ودية ، حيث فاز مانشستر يونايتد 7 وفاز برشلونة 2.
  • كان من الممكن أن تكون هذه المواجهات من مباراة واحدة أو من البطولات الودية مثل كأس الأبطال التي تقام في الصيف.

تاريخ مواجهات برشلونة ومانشستر يونايتد ويكيبيديا ,الان نصل لختام مقالتنا هذه الرياضية حيث استكملنا رحلتنا الخاصة بالرياضة وكرة القدم تحديداً حيث بدورنا نقوم بنشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,نصل الان لنهاية الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .