تاريخ عيد الأم وقصته عبر السنين ويكيبيديا، يعتبر عيد الأم من الأيام التي يحتفل بها الكثير من الأشخاص في العالم، كما و تختلف مواعيد يوم الأم في العديد من الدول ، حيث تعتبر الأم من أهم الشخصيات في حياتنا ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم تاريخ عيد الأم وقصته عبر السنين ويكيبيديا.

تاريخ عيد الأم وقصته عبر السنين ويكيبيديا

خيث يعتبر عيد الام من الاحتفالات التي يتم الاحتفال بها في الكثير من العالم ، حيث انه هو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، كما و تحتفل به بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة و«رابطة الأم بأبنائها» وتأثير الأمهات على المجتمع، حيث ظهر ذلك برغبة من المفكرين الغربيين والأوروبيين بعد أن وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن، فأرادوا أن يجعلوا يوماً في السنة ليذكّروا الأبناء بأمهاتهم، و فيما بعد تم امتداد هذا الاحتفال في رقعة المحتفلين به حتى صار يحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم وفي الأغلب يحتفل به في شهر آذار أو نيسان أو أيار.

و الجيدر بالذكر أنه كان أول احتفال بعيد الأم عام 1908، عندما أقامت آنا جارفيس ذكرى لوالدتها في أمريكا، وبعد ذلك بدأت بحملة لجعل عيد الأم معترف به في الولايات المتحدة.

كما و أن عيد الأم في الإسلام يعتقد بعض العلماء أن الاحتفال بعيد الأم ما هو إلا تقليد أعمى للغرب وليس له أصل من الصحة، حيث أن الاهتمام بالأم وبرها ، حيث أنه طوال العام وفي كل وقت من تعاليم الإسلام، بينما يرى البعض الآخر أن لا ضرر في الاحتفال به.

عيد الأم أو يوم الأم ويكبيديا

و فيما يلي سنعرض لكم أبرز المعلومات المهمة حول يوم الأم الذي يتم الاحتفال به في العالم بالأم ، و أبرز هذه المعلومات جاءت على النحو التالي :

يحتفل به العديد من الدول
نوعه عالمي
أهميته يوم تكريم للأم والأمومة
تاريخه يوم 21 مارس في العالم العربي وتواريخ أخرى حسب البلد
متعلق بـ يوم الأب ، يوم الطفل
اليوم السنوي 3 مارس،  و8 مارس،  و21 مارس،  و25 مارس،  و7 أبريل،  وأول أحد في مايو ،  و10 مايو،  و15 مايو،  و27 مايو،  و30 مايو،  و12 أغسطس،  و1 يونيو،  و15 أغسطس،  و8 ديسمبر،  و22 ديسمبر،  و20 جمادى الآخرة،  والأحد الثاني من مايو ،  ويناير،  و14 أكتوبر،  والأحد الثالث من أكتوبر.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم تاريخ عيد الأم وقصته عبر السنين ويكيبيديا، يعتبر عيد الأم من الأيام التي يحتفل بها الكثير من الأشخاص في العالم ، كما و ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل و المعلومات المهمة حول الموضوع.