من الواضح ان هذا الموضوع يعد من الموضوعات الهامة في مجتمعاتنا، فسؤال عن علماء لهم اسهامات في الميكانيكا ولهذا السبب سوف أقوم بكتابة كل ما لدي من معلومات وسأعرض كل ما يجول في عقلي من وجهات نظر في هذا الموضوع الشيق علماء لهم اسهامات في الميكانيكا والذي له أثر علي حياتنا حتي هذه اللحظات التي نعيشها ,تاريخ علماء لهم اسهامات في الميكانيكا .

تاريخ علماء لهم اسهامات في الميكانيكا

قديما من المعروف قديما ان أصول هذا العلم يعود الى اليونان القديمة حيث كان ارشم يدس وأرست، من الأوائل المهتمين بهذا العلم في العصور المبكرة وكذلك في العصور الحديثة كان العالم جاليوم جليلي واسحاق نيوتن من أوائل الذين ساهموا في وضع هذه القواعد لهذا العلم.
من المعروف ان علم الميكانيكا هو العلم الذي يهتم بدراسة حركه الاجسام عند تعرضها للقوه المختلفة، او حتى عند كون الجسم في حاله السكون او الحركة ومن اهم المشاكل التي تعرض لها الحركة هي التي يتم دراستها هي القوه التي تؤثر بها الاجسام على بعضها البعض فهي حيث يستطيع الشخص معرفه سلوك الاجسام عن طريق معرفه القوى المؤثرة عليه باختلاف أنواعها وأشكالها.

للمعروف انا لكل بداية نهاية وان خير الكلام ما قل ودل وخير العمل ما حسن اخره وبعد جهود المتواضع، وأتمنى من الله ان تكون نالت كلماتي على اعجابكم ولكن ولا أكون قد اصابتكم بالملل، وأتمنى ان يكون الله وفقني في كتابه هذا المقال، والذي تناولنا من خلاله، مفهوم الميكانيكا ومن هم علماء الميكانيكا عبر التاريخ؟ والعالم ابن الهيثم والعالم الجزري ونيكولا تسلا.