بيغاسوس ويكيبيديا، يعتبر من أكثر البرامج شهرة التجسسية التي يمكن تثبيته على أجهزة تشغيل بعض إصدارات نظام آي أو إس (أبل) أو أي نظام آخر ، و يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص في العالم ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم بيغاسوس ويكيبيديا.

بيغاسوس ويكيبيديا

حيث يعتبر من أكثر البرامج شهرة التجسسية التي يمكن تثبيته على أجهزة تشغيل بعض إصدارات نظام آي أو إس (أبل) أو أي نظام آخر ، حيث يستخدم بهدف التجسس على الشخص المستهدف و معرفة ما يقوم به على هاتفه المحمول والاطلاع على ملفاته وكل الصور أو الوسائط التي يحتفظ بها في الجوال ، حيث تم اكتشاف هذه البرمجية في آب/أغسطس 2016، و ذلك بعد فشل أحد الأشخاص بتثبيتها على الهاتف ، فانتبهت لها شركة أبل و اشتغلت هذه الثغرات الأمنية بهدف الاختراق والتجسّس.

و الجدير بالذكر بأن البرنامج لا يعمل من تلقاء نفسه ، حيث يستهدف المستخدم عن طريق دفعه بطريقة من الطرق إلى الضغط على رابط خبيث مما يمكّن من تحميل بيغاسوس التي يتمثل دورها في كسر آي أو إس على الجهاز وبالتالي التمكن من قراءة الرسائل النصية، المكالمات، جمع كلمات المرور، تتبع موقع الهاتف، جمع بيانات التطبيقات بما في ذلكَ جي ميل ، فايبر ، فيسبوك ، واتساب ، تيليجرام.

معلومات حول بيغاسوس

و فيما يلي سنعرض لكم أبرز المعلومات المهمة حول برنامج التجسس بيغاسوس  ، و هذه المعلومات هي على النحو التالي :

  • نوع : برمجية تجسس.
  • سمي باسم : حصان مجنح.
  • نظام التشغيل ، آي أو إس ، أندرويد .
  • النموذج المصدري : حقوق التأليف والنشر محفوظة .
  • المطورون : مجموعة إن إس.

من الذي استهدفه برنامج التجسس بيغاسوس

قدمت منظمة العفو الدولية قامة مسربة حيث اشتملت حوالي 50000 رقم هاتف ، حيث أنه شمل العديد من المدراء و المدراء التنفيذيين و المسؤولين الحكوميين ، و الناشطين المؤيدين للحكومة الديمقراطية ، و أيضاً إلى جانب المراسلين الإخباريين و الصحفيين من وسائل الإعلام المختلفة .

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم كافة المعلومات المهمة حول بيغاسوس ويكيبيديا ، حيث يعتبر من أكثر البرامج شهرة التجسسية التي يمكن تثبيته على أجهزة تشغيل بعض إصدارات نظام آي أو إس (أبل) أو أي نظام آخر ، و يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص في العالم .