مرحبا بكم في موقع الجنينة، سوف يكون مقالنا لهذا اليوم بعنوان أين يقع برج إيفل سنتعرف على أين يقع برج إيفل بالإضافة إلى تصميم برج ايفل، و كذلك تفاصيل لماذا تم بناء برج ايفل، أقرأ المقال إلى النهاية لتتعرف على باقي التفاصيل.

أين يقع برج إيفل

برج إيفل هو أحد الأبراج الفولاذية ، يبلغ ارتفاعه 324 مترًا ، ويقع هذا البرج في فرنسا وتحديداً في باريس في أقصى الشمال الغربي من Champ de Mars بالقرب من نهر السين في المدينة نهر بناه غوستاف إيفل ، الذي أطلق على البرج اسمه، و بمناسبة معرض باريس العالمي عام 1889 ، و بمرور الوقت ، أصبح برج إيفل في باريس عاصمة فرنسا رمزًا لباريس ، و الوجهة السياحية الأولى في الدولة،

تصميم برج ايفل

استمر بناء البرج لمدة 26 شهرًا ، وشارك في بنائه 50 مهندسًا و 300 عامل، تأسس البرج في أول 5 أشهر لذلك تم الانتهاء من العمل في 31 مارس 1889 م وافتتح رسميًا في مايو 1889 م و يعتبر فترة بناء البرج من 1887 إلى 1889 قياسية للأدوات المستخدمة خلال تلك الفترة ، وبسبب حجم البرج الضخم ، فقد تألف من 18038 حديد و 2.5 مليون مسمار ووزنه 10 أرطال ، حيث يرتكز على أربعة أعمدة تشكل القاعدة بينهما وتبلغ مساحتها 15625 م².

الطابق الأول من البرج

يقع الطابق الأول من برج إيفل على ارتفاع 57 مترًا فوق سطح الأرض ، ويغطي مساحة 4200 مترًا مربعًا ويتسع لـ 3000 شخص في نفس الوقت، و يوجد به مطعم من طابقين مع مناظر بانورامية لمدينة باريس الخلابة.

الطابق الثاني من البرج

يرتفع الطابق الثاني من البرج على مسافة 115 مترًا من الأرض ، وتصل مساحته إلى 1650 مترًا مربعًا ، ويمكن أن يستوعب 1600 شخص في نفس الوقت، يديره فريق ألين دوكاس.

الطابق الثالث من البرج

يرتفع الطابق الثالث من البرج على مسافة 275 مترًا من الأرض ، ويغطي مساحة 350 مترًا مربعًا ويمكن أن يستوعب 400 شخص في نفس الوقت، و عمود البث التلفزيوني تم الانتهاء منه في عام 1959 وقد غطى ما يقرب من 10 ملايين منزل في البرامج الإذاعية والتلفزيونية.

لماذا تم بناء برج ايفل

تم بناء برج إيفل في الأصل لمعرض باريس العالمي عام 1889، كان الغرض منه إظهار إنجازات التكنولوجيا الفرنسية للعالم، تم بناء برج إيفل ليكون محور المعرض العالمي، لم يعجب الكثيرون بمظهره واعتقدوا أنه سيدمر أفق باريس ، لذلك غطى معرض باريس العالمي بأكمله وكان تركيزه على الهيكل الفولاذي الضخم ، وهو تقدم صناعي كبير منذ ذلك الوقت.

و في النهاية وصلنا إلى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان أين يقع برج إيفل تعرفنا فيه على أين يقع برج إيفل بالإضافة إلى تصميم برج ايفل، و كذلك تفاصيل لماذا تم بناء برج ايفل، نرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم.