أين توجد أكبر نسبة من الماء؟ لقد خلق الله سبحانه وتعالى لنا كوناً كبيراً واسعاً مليئاً بالخيرات والنعم ، حيث أبدع الله تعالى في جميع الأشياء التي خلقها في هذا الكون، وجعل لكل شيء خلقه حكمة ما، فخلق النباتات والكائنات الحية والحيوانات والأشجار والإنسان، وخلق من كل منها زوجين اثنين من أجل التكاثر وضمان استمرارية النسل، ولا تدوم الحياة على الكوكب إلا بوجود الماء الذي هو أساس الحياة لذا جعله يمثل تقريباً ثلاثة أربعاء كوكب الأرض، وعن طريق هذا المقال سوف نجيب عن سؤال أين توجد أكبر نسبة من الماء وأيضاً سوف نتطرق إلى بعض المعلومات المتعلقة بالماء.

الماء

الماء يعد هو أساس الحياة، ويوجد في جميع الاشياء من حولنا سواء في المحيطات أو البحار، أو الجداول أو الأنهار أو الينابيع والبحيرات ، كما يوجد في كل الكائنات الحية، وهو عبارة عن مادة شفّافة عديمة الرائحة و اللَّون ، ويُعتبر الماء من المركّبات الكيميائيّة الأكثر انتشاراً وجوداً على سطح الأرض.

أين توجد أكبر نسبة من الماء

توجد الكثير من مصادر المياه على سطح الأرض، والتي تتمثل في المحيطات والبحار والبحيرات والأنهار والشلالات، حيث تتوزع أماكن وجود هذه المصادر للماء في كافة أرجاء العالم، فالماء هو أساس الحياة، وأساس بقاء الكائنات الحية و وجودها على قيد الحياة، فان الماء يُغطي تقريباً نسبة واحد وسبعون بالمائة من سطح الأرض، أمّا عن إجابة السؤال السابق حول أكبر نسبة للماء على سطح الأرض فهي:
• توجد أكبر نسبة من الماء على سطح الأرض في مياه المحيطات والبحار ، حيث تصل إلى 96.5% تقريباً.

ما أهمية الماء

توجد أهمية بالغة للماء بشكل عام في حياة الإنسان ، وبالمجمل في حياة الكائنات الحية ، ومن أهمية الماء ما يلي:

• يتم استعمال الماء لتوليد الطاقة الكهربائية حالياً.
• يعتمد الإنسان على الماء لتوفير احتياجاته الشخصية؛ مثل القيام بالكثير من الاعمال اليومية كالاستحمام أو مثل التنظيف.
• يساهم ويساعد الماء في الحفاظ على توازن حرارة سطح الأرض ،وحرارة الجسم أيضاً.
• يجب شرب الماء بكميات وفيرة وكافية لوقاية وحماية الإنسان من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة؛ مثل: أمراض القلب.
• بالماء يقضي الإنسان احتياجاته في صنع المشروبات و الأطعمة .
• يتم استخدام الماء في مجال الزراعة؛ وذلك لسقي النباتات، وزراعة المحاصيل التي تستخدم لغذاء الحيوان والإنسان .
• المصانع تعتمد على الماء، حيث أنها تكون واحدة من أهم وأبرز الموارد العملية الصناعية ،و المدخلات، سواء إن كانت صناعة المواد الصلبة أو صناعة المواد الغذائية ، وكذلك صناعة السيارات و الطائرات .

في هذا المقال قمنا بالاجابة عن سؤال أين توجد أكبر نسبة من الماء والاجابة هي في البحار والمحيطات ولكن ذلك بعد ما قمنا بذكر بعض المعلومات المهمة والاساسية للماء وفي النهاية ذكرنا ما أهمية الماء.