أنواع الكلاب بالصور والاسم والسعر تحديث 2023 , تعتبر الكلاب من الحيوانات الأليفة التي تعتبر جزءًا من عائلة الثدييات، كما أنها من بين الكائنات التي تتمتع بمستوى عالٍ من الذكاء والولاء، تختلف أنواع الكلاب فيما يتعلق بصفات جميع السلالات، وبعض أنواع الكلاب لها سمات تؤهلها لمهام محددة تحت الحراسة، وسنتعرف من خلال موقعنا الجنينة على انواع الكلاب بالصور والاسم والسعر تحديث 2023.

أنواع الكلاب بالصور والاسم والسعر تحديث 2023

إنه لأمر رائع أن تختلف الكلاب عن بعضها البعض لأن كل شخص يبحث سيكتشف سلالة مناسبة له على سبيل المثال، يفضل بعض الأشخاص الكلاب ذات الشعر الطويل، بينما يفضل البعض الآخر الرعاة مثل الكلاب السيبيرية، ويمكن ذكر ما يلي تشمل سلالات الكلاب الأكثر روعة ما يلي:

الجولدن (المسترد الذهبي)

يعد Golden Retriever أحد أكثر سلالات الكلاب شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية، كان هدف التكاثر هو استعادة الطيور السليمة، ونتيجة لاستراتيجية التكاثر هذه طورت حبًا غريزيًا للماء وأحد السلالات القليلة التي لا تلدغ بشدة، في المملكة العربية السعودية يبلغ سعره حوالي 500 ريال سعودي.

الهاسكي السيبيري

نظرًا لمعاطفها الناعمة وعيونها الزرقاء، غالبًا ما تُعتبر الكلاب السيبيريّة ذات اللياقة البدنية القوية واحدة من أكثر سلالات الكلاب جاذبية في العالم، لديهم أيضًا طبقة مزدوجة وآذان منتصبة وخصائص فيزيائية أخرى خاصة بالسلالة السيبيرية، مثل طبقة مزدوجة وآذان منتصبة، قد يصل سعره إلى 3500 ريال سعودي في المتوسط ​​في جدة والرياض.

جيرمان شيبرد (الراعي الألماني)

الرعاة الألمان هم سلالة من الكلاب العاملة نشأت في ألمانيا على الرغم من مظهرهم الشبيه بالذئب، إلا أنهم في الواقع من سلالات الكلاب الحديثة جدًا التي يعود تاريخها إلى عام 1899 م، كما يوحي اسمها فقد تم استخدامها في الأساس لرعي الأغنام، ولكن بفضل ذكاءها العالي يتم استخدامها الآن في مجموعة متنوعة من المهام الأخرى، يكلف حوالي 4500 ريال سعودي في المتوسط ​​في جدة والرياض.

معلومات عن الكلاب

بسبب ذكائهم الذي يمكن مقارنته بذكاء الأطفال ويجعلهم مصدرًا للفرح في المنزل، تعد الكلاب من أكثر الحيوانات الأليفة ويتم تربيتها في المنازل في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك يحتاج بعض الأشخاص إلى تربية الكلاب لأغراض مهمة، مثل الحراسة إذا كان الكلب من النوع الشرس أو للصيد بعد التدريب، مهما كان سبب تربية الكلب فهناك مجموعة من المعلومات العامة التي يجب أن يكون مالك الكلب على علم بها:

  • يمكن للكلاب أن تشم العديد من المواد الكيميائية التي لا يستطيع الإنسان شمها، وذلك بسبب حاسة الشم القوية للغاية والتي تكون أقوى 40 مرة في الكلاب من البشر، نتيجة لذلك يتم استخدام الكلاب للبحث عن أشياء مثل النقود أو المخدرات أو غيرها من المواد.
  • كلاب السلوقي هي أسرع سلالات الكلاب الموجودة الآن إذا استمروا في الجري لأكثر من دقيقة، يمكنهم حتى التسابق مع فهد يمكن أن تصل سرعة هذه الكلاب إلى 45 ميلاً في الساعة أثناء الصيد.
  • لا تتعرق الكلاب كما يفعل البشر لذلك لا يمكنهم تبريد أنفسهم من خلال التعرق كما نستطيع، نتيجة لذلك يجب أن تكون على دراية بدرجة حرارة الكلب وأن تحرص على ترطيبه في الطقس الحار، خاصةً إذا كان أحد أفراد العائلة الباردة.
  • من حيث الحجم تعتبر الشيواوا أصغر سلالة من الكلاب.
  • لا ينبغي إطعام الكلاب بعض الأطعمة لأنها تشكل خطورة كبيرة عليها، بما في ذلك العنب والزبيب والبصل والثوم والسكر.
  • الكلاب قادرة على التواصل مع أصحابها بفضل فهمهم للغة الجسد.
  • سوف تلهث الكلاب أحيانًا لتبقى باردة.

نصائح لرعاية الكلاب

قبل أن يجلب الشخص كلبًا إلى منزله يجب أن يتعلم كيفية العناية به لأنه يجب تلبية احتياجاته بشكل دائم، سواء كانت جسدية أو عاطفية يشير هذا إلى توفير طعام صحي ومياه نظيفة للشرب ومأوى، يمكن استخدام ما يلي لتحديد مجموعة من النصائح لرعاية الكلاب:

  • يجب إطعام الكلب طعامًا عالي الجودة تم إنشاؤه خصيصًا للكلاب، وهذا هو النوع الأول من منتجات اللحوم عالية الجودة وليس منتجًا ثانويًا.
  • يجب إطعام الكلب بشكل منتظم ويفضل مرتين يوميًا وبالمقدار المناسب فقط لنوعه.
  • تجنبي إعطائه الكثير من الطعام لأن القيام بذلك قد يزيد وزنه ويعرضه لخطر المشاكل الصحية.
  • الماء ضروري لبقاء الكلب مثله مثل الطعام، لذلك يجب أن يكون له حق الوصول إليه في جميع أوقات اليوم.
  • يعد ضمان توافر طبيب بيطري كفء أمرًا مهمًا، ومن أفضل الطرق للقيام بذلك هو الرد على الاستفسارات بأدب ووضوح ومراقبة كيفية تفاعل الطبيب البيطري مع الحيوان.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على أنواع الكلاب بالصور والاسم والسعر تحديث 2023، بسبب ذكائهم الذي يمكن مقارنته بذكاء الأطفال ويجعلهم مصدرًا للفرح في المنزل، تعد الكلاب من أكثر الحيوانات الأليفة ويتم تربيتها في المنازل في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك يحتاج بعض الأشخاص إلى تربية الكلاب لأغراض مهمة.