انشدك عن رجل صغير ولين، هو لغز من أحد الألغاز الموجودة منذ القدم وهناك العديد من أنواع الألغاز المختلفة والمتنوعة في عدة مجالات والتي كانوا يستخدمونها القدماء ويقومون بالتعامل معها بينهم وبين بعضهم البعض وذلك دلالة علي قدراتهم ومهاراتهم اللغوية والفكرية والعقلية.

انشدك عن رجل صغير ولين :

وهو أحد أجمل وأروع الألغاز التي كانوا يستخدمونها القدماء علي هيئة عبارات وكلمات يتم قولها بمهارة لغوية كبيرة، وهو نوع من الألغاز التي يتم شرح حلول للغز علي شئ يستخدم أو علي إنسان، وعلي اللاعب الذي يعد الطرف الآخر عليه أن يجد الحل فإذا حصل علي الحل يعتبر من أذكي الأذكياء، واذا لم يعرف حل اللغز يقوم بتنمية مهاراته وقدراته وذلك من خلال تعرفه علي المزيد والعديد من الألغاز الأخري مع حلولها.

ويعتبر لغز انشدك عن رجل صغير ولين من الألغاز المحيرة والصعبة الغير بسيطة والتي حيرت عقول الجميع، وتعد الألغاز عبارة عن مجموعة عدد من العبارات والكلمات التي تعبر وتشرح عن شئ معين نقوم باستخدامه في حياتنا اليومية. وفي العبارة التي تحمل اللغز ومن خلال التحليل الدقيق والعميق في انشدك عن رجل صغير ولين قضى على رجلً كبير وقاسي خلا دموعه في خدوده تبين وارضه غدت عقب الخصوبه يباسي، نعرف بأن الجواب الصحيح هو الشيك.

ما هو الشيك؟

ويعتبر الشيك الذي يأمر بصرف الأموال من أحد البنوك حيث تصرف هذه الأموال لحساب شخص خاص آخر، وهو من نوع الأدوات التي يتم التعامل والتداول بها بين الناس بعضهم البعض، وتعرف أيضاً باسم الصكوك حيث هناك من يملك الورق من خلال رصيده المحفوظ والموجود في البنك، حيث يقوم شخص بكتابة شيك لشخص آخر بغرض أنه عمل أو علي هيئة هبة.
وبعد استعراض هذا المقال الخاص بلغز انشدك عن رجل صغير ولين نجد أنه منذ العصور القديمة بأن العرب هم أهل الألغاز الشعبية القديمة وأهل الثقافة والفكر والدهاء  فهم كانوا يقومون استخدموا الموضوعات المختلفة التي تحتوي علي العديد من الألغاز الإجبارية والألغاز النحوية والألغاز العقائدية والألغاز الخاصة بعلم الفلك والحساب والألغاز الخاصة بالموضوعات الأخري ذات الموضوعات المتعددة.

ومنذ العصور القديمة قام العرب باستخدام العبارات والكلمات المختلفة لصنع ألغاز شعبية وثقافية متنوعة ومختلفة ، والتي تحتوي على موضوعات مهمة مثل الألغاز اللغوية والنحوية ، والألغاز العقائدية ،والألغاز الإجبارية، وألغاز علم الفلك والحساب، والعديد من الألغاز الأخرى ذات الموضوعات المختلفة والمتنوعة التي تنمي مستوي التفكير والذكاء لدي الأشخاص، فالمعروف عن العرب القدماء أنهم كانوا علي قدر كبير من القدرات العقلية ومستوي عالي من الذكاء والدهاء العقلي،لأنهم كانوا يبتكرون الألغاز التي علي إشغال التفكير والعقل والتي من شأنها أن تنمي القدرات العقلية وتجعلها في مرتبة عالية من الذكاء.