تمثل مساحة العالم العربي والإسلامي بالنسبة إلى مساحة العالم ، لقد ظهر لنا في محركات جوجل عمليات كبيرة من البحث بشأن المتداول امامكم ويريد الطلاب الاجابات عن الاسئلة التي يتم طرحا المنهجم في الوقت الحالي ، ومن خلال مقالنا اليوم سنوضح لكم الاجابة الصحيحة .

تمثل مساحة العالم العربي والإسلامي بالنسبة إلى مساحة العالم

تبلغ مساحة العالم العربي أكثر من 14 مليون كيلومتر مربع ، وهو ثاني كيان جيوسياسي يحتوي على سكان متجانسين بعد الاتحاد الروسي (17 مليون كيلومتر مربع). يغطي الجزء الأفريقي من الوطن العربي مساحة تزيد عن 10 ملايين كيلومتر مربع ، تمثل حوالي 72٪ من إجمالي مساحته ، بينما يغطي الجزء الآسيوي مساحة تبلغ حوالي 4 ملايين كيلومتر مربع ، أي ما يقرب من 28. ٪ من المساحة الإجمالية.

اجابة سؤال : تمثل مساحة العالم العربي والإسلامي بالنسبة إلى مساحة العالم

والاجابة هي تبلغ مساحة العالم العربي والاسلامى حوالى 24 مليون كم وهى تعادل الخمس من مساحة العالم. .

مساحة العالم العربي والإسلامي

العالم العربي هو مصطلح جيوسياسي لمناطق جغرافية لها تاريخ ولغة وثقافة مشتركة. يبدأ العالم العربي من المحيط الأطلسي في الغرب ويمتد إلى بحر العرب والخليج العربي شرقاً ، بما في ذلك جميع الدول التابعة لجامعة الدول العربية في غرب آسيا وشمال إفريقيا والشرق.

نذكرك أن الطلاب يبحثون حاليًا بشكل كبير في جوجل لإيجاد حلول ، وفي مقالاتنا ، نقدم لك دائمًا الإجابات والمعلومات التي يبحث عنها الباحثون حاليًا لتحسين الأكاديميين أو زيادة الدرجات في الفصل.

وفي نهاية المقال نتمنى لكم ان تكونو قد حصلتم على التفاصيل الشاملة من اجل الاجابة عن سؤال تمثل مساحة العالم العربي والإسلامي بالنسبة إلى مساحة العالموذالك من خلال موقعكم الاخباري المتميز الجنينة الاخباري .