الهجرة الى كندا من السعودية للمقيمين، يتم البحث عنها بشكل كبير من قبل الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية،  وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم الهجرة الى كندا من السعودية للمقيمين، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من المستندات المطلوبة للهجرة إلى كندا من المملكة العربية السعودية 2023 و محددات وقواعد الهجرة الى كندا من السعودية 2023، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم أيضا تكلفة تأشيرة هجرة إلى كندا من المملكة العربية السعودية 2023، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر اعزائي المتابعين.

الهجرة الى كندا من السعودية للمقيمين

تستطيع ان تهاجر من المملكة العربية السعودية 2023 الى كندا من خلال القيام باتباع عدد من الخطوات والتي جاءت على النحو التالي :

  • القيام بتسجيل الدخول إلى موقع الهجرة الكندية.
  • القيام بالضغط فوق برنامج الهجرة المناسب.
  • القيام بإدخال كافة البيانات المطلوبة.
  • القيام بإرفاق المستندات المطلوبة في مكانها.
  • القيام بتقديم الطلب إلى السلطة المختصة.
  • بالإضافة الى انه من الممكن القيام بتقديم الطلب بمساعدة مستشار أو محترف أو محامي لإعداد المستندات المطلوبة وتقديمها عن طريق واحد من مكاتب الهجرة التي توجد في الرياض أو جدة .

المستندات المطلوبة للهجرة إلى كندا من المملكة العربية السعودية 2023

يوجد عدد من المستندات والوثائق التي ينبغي القيام بتقديمها من اجل قبول طلب الهجرة إلى كندا من المملكة العربية السعودية، على النحو التالي:

شهادة ميلاد مقدم الطلب. جواز سفر ساري المفعول. تقديم نتيجة امتحان اللغة البريطانية أو الفرنسية لإثبات إجادة المتقدم لإحدى اللغتين. شهادة حسن سيرة وسلوك من الاجهزة الامنية. الأوراق الطبية الخاصة بالصحة العامة واللياقة البدنية. صور مقدم الطلب وذويهم. شهادة خبرة العمل لتقديمها في كندا. قم بإرسال المستندات التي تظهر أن مقدم الطلب يرغب في الهجرة إلى كندا للعمل في إحدى الكيانات. الشهادات في كافة المراحل التعليمية بعد الثانوية العامة. أوراق تثبت سعر رأس مال الثروة المملوك لمقدم الطلب. شهادة وفاة للزوجة أو الزوج. إحضار ما يثبت الطلاق أو الزواج. تقديم شهادة تفيد بوجود حضانة طفل أو تبني صبي، إن أمكن. شهادة ميلاد الطفل إن وجدت.قدِّم دليلًا على العلاقة بين مقدم الطلب والشخص الموجود في كندا، إذا كان ذلك ممكنًا.

محددات وقواعد الهجرة الى كندا من السعودية 2023

يوجد مجموعة من القراعد و المحددات التي تمكن المرء من الهجرة إلى دولة كندا، وفي ما يلي سوف نقوم بذكر لكم ما هي الشروط التي يجب توفرها:

  • يجيد اللغة الفرنسية أو الإنجليزية.
  • ينبغي أن يكون عمر المتقدم 18 عامًا أو أكبر.
  • قريب من الدرجة الأولى يقيم في كندا.
  • الوصول إلى نقاط الهجرة التي تحددها القنصلية الكندية بنسبة لا تقل عن 65 من إجمالي 100 نقطة.
  • ينبغي أن تكون لديك خبرة عملية لا تقل عن سنتين.
  • حاصل على مؤهل أكاديمي مناسب.

تكلفة تأشيرة هجرة إلى كندا من المملكة العربية السعودية 2023

تأشيرة الهجرة إلى كندا سعرها هو 550 دولارًا كنديًا من اجل الاقامة المستدامة ومعالجة المستندات الفيدرالية، ويتم تسديد رسوم تبلغ قيمتها أربعة مائة وتسعين دولارًا كنديًا، وضرائب عريضة الإقامة، أي أن إجمالي المبلغ المستحق يبلغ ما يقارب 1،040 دولارًا كنديًا، فيما يختص بسعر رسوم التأشيرة للزيارة الواحدة ؛ لقينا أنها تبلغ ما يقارب خمسة و سبعين  دولارًا كنديًا للفرد الواحد و 400 دولارًا كنديًا للتأشيرة العائلية.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم الهجرة الى كندا من السعودية للمقيمين، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من المستندات المطلوبة للهجرة إلى كندا من المملكة العربية السعودية 2023 و محددات وقواعد الهجرة الى كندا من السعودية 2023، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم أيضا تكلفة تأشيرة هجرة إلى كندا من المملكة العربية السعودية 2023.