المنصوري وش يرجع  ، أن القبيلة عبارة عن مجموعة من الناس يتمنون الي نب واحد ويعود الي جد أعلي وتتكون من عدة عشائر ويسكن به أفراد القبيلة إقليما مشتركا يعود الي وطنه ويتكلمون لهجه معينة، اليوم في موقعنا  الجنينة سوف نتحدث عن المنصوري وش يرجع الذي توجد في الجزيرة العربية .

المنصوري وش يرجع

أن المنصوري هو العرب العاربة وينتمون الي القحطانيين بالين وهم أيضا من فرع قضاعة الذي بقال عنهم المناصير  حيث أن المناصير من أسلاف لعدة قبائل عربية وأن نسب قبيلة يرجع الي جهدهم الأكبر هو حضن بن عمرو بن خالد، ويعيشون في الجزيزة العربية أن أكثر تتواجد في مدينة الظفرة غرب دولة الإمارات العربية المتحدة وأيضا يوجد بعضهم في جنوب قطر وحضرموت باليمن والعراق.

شاهد أيضا :من هو وليد عبدالله وش يرجع ويكيبيديا

شجرة عائلة المنصوري

تعد عائلة من أهم وأكبر العائلات المعروفة في الجزيرة العربية والعالم العربي ولهم العديد من الفخوذ المنتشرة في شبة الجزيرة العربية والإمارات وقطر واليمن ولبيبا والعراق ويجد المنصوري الإمارات والمنصوري حضرموت وأن كل أبناء المنصوري يجمعهم نفس الدم ونفس العادات التقاليد وتتميز بالعديد من الجود إكرام الضيف والدفاع عن الحق والشهامة.

المنصوري الشمري

أن عائلة المنصوري يطلق عليها اسم المنصوري وهم يعودون إلي بطن أصيل من بطون العرب وأن قبيلة شمر مشهورة وهم قحطانيون ويعتنزون بنسبهم إلي شمر التي هي جزء لا يتجزأ من تموينهم وجدوهم.

  • أن قبيلة كما هي واحدة من أكبر قبائل ما قبل التاريخ التي عاشت في الماضي في بة الجزيرة العربية .
  • انتشرت في دولة الأمارات العربية المتحدة وبعض دول من اليمن والعراق والمملكة العربية السعودية.
  • ان بعض من الأفراد عائلة المنصوري اختاروا أن يسكنوا في مدينة الظفرة التي توجد في الإمارات والتي مازالت درياهم عامرة وآثارهم شاهدة على تواجدهم القوي وفي تلك المنطقة.

شاهد أيضا :السرحاني وش يرجع ، اصل عائلة السرحاني من وين

ها نحن نصل لختام مقالنا حيث تعرفنا على المنصوري وش يرجع حيث تعد عائلة من أهم وأكبر العائلات المعروفة في الجزيرة العربية والعالم العربي ولهم العديد من الفخوذ المنتشرة في شبة الجزيرة العربية وتعرفنا على شجرة عائلة المنصوري من خلال موقعنا الجنينة.