اللهم مع بداية عام دراسي جديد تويتر، كناية عن قيمة العلم وأهمية التعليم في حياة الإنسان، يحرص المسلم على الاستفادة القصوى من العلم والتعليم، على هذا النحو يتم التعامل مع هذه المناسبة بعناية واهتمام، ومن خلال مقالنا لليوم عبر موقعنا الجنينة، مقالنا عن العام الدراسي الجديد ،في السطور التالية تابع معنا.

العام الدراسي الجديد

يتوقع الطلاب بداية العام الدراسي الجديد بفارغ الصبر لأنها تشير إلى عودة النشاط والنشاط، إنه يعني الكثير بالنسبة لكل طالب حيث انها تعني الانتقال إلى المرحلة التالية من تعليمه، حيث سيتقدم إلى الفصول العليا، وذلك لأنه نمت معرفته وخبراته نتيجة انتقاله من فئة إلى أخرى، وهذا يدل على أنه نضج في نظر أسرته والآخرين في مجتمعه، ولذلك سيبدأ مرحلة تأكيد الذات والقدرة التنافسية مع الآخرين.

انظر أيضا: من هي المذيعة ريما الشامخ السيرة الذاتية

دعاء اول يوم دراسي 2023

بالنظر إلى أن موضوع الدراسة وبدء العام الدراسي الجديد هي واحدة من أكثر المواضيع ذات اهتمام في الوضع الحالي وأن الكثير من الناس مهتمون بمعرفة كل ما يمكن معرفته عنه، وفيما يلي أهم الأدعية عن  اول يوم دراسي جديد.

الدّعاء الأوّل اللهم أسألك باسمك الأعظم الذي إن دعوت به أعطيت، وإن نُوديت به أجبت، أن تفتح على ابني أبواب العلم، وأن تُنير دربه ببركة العلوم ونور المدارس، اللهم أنفعه وأنفع به، وعَافه واعف عَنه.
الدّعاء الثّاني اللهم يا حيّ يا قيّوم، ليس لنا سِواك، أدعوك في أول يوم من أيام الدراسة، أن تُكرمني بنور العلم، وأن تُنير دربي إلى ما هو خير، اللهم بارم لي واحفظني، وعافني واعفوا عنّي يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الثّالث اللهم أسألك في اليوم الأوّل من أيّام السنة الدراسيّة، أن تجعل العلم ربيع قلبي، وأن تُنير بصيرتي بالقرآن، اللهم بارك لي في أمور ديني ودُنياي، ولا تُحمّلني ما لا طاقة لي به.
الدّعاء الرّابع اللهم بقدرتك الواسعة، أسألك مع بداية السنة الدراسيّة أن تُسهّل عليّ أمور العلم، اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنتَ إذا شئت جَعلتَ الحَزنَ سهلًا.

اللهم مع بداية عام دراسي جديد تويتر

بالنظر إلى أن موضوع الدراسة وبدء العام الدراسي الجديد هي واحدة من أكثر المواضيع ذات اهتمام في الوضع الحالي وأن الكثير من الناس مهتمون بمعرفة كل ما يمكن معرفته عنه، وفيما يلي أهم الأدعية عن  اول يوم دراسي جديد.

  • اللهم يا خالق الرّزق والسّعادة، اللهم أسألك في يوم الدراسة الأوّل، أن يوفقني إلى ما فيه الخير، وأن ترزقني السّداد في القَول الصّادق والعَمل، كُن لي ومعي، وأصلحني وأصلح فساد قلبي.
  • اللهم يا رحمان السّموات والأرض، أسألك في بداية العام الدراسي الجديد، أن تحفظني عن اليمين، وأن تكتب لي الحفظ عن الشّمال، اللهم بارك لي في أمور تعليمي وارزقني التوفيق.
  • اللهم يا مقسّم الأرزاق، أسألك أن توسّع عليَّ أمور رزقي، وأن توسّع عليّ أمور فهمي وتعليمي، اللهم كُن لي ومعي وأصلحني لأكون طالبًا نجيبًا تنتفع الأمّة بعلمي.
  • يا ربّنا الكريم، يا غياث المُستضعفين، اللهم إن لم تكتب علينا التوفيق فلا توفيق لنا، اللهم لا تحرمني من بركة توفيقك، ونور علمك، وسعادة النَّجاح والتّحصيل الدّراسي.

نقدم لكم هنا ختام التدوينة حيث تحدثنا عن أول يوم مدرسي جديد على تويتر وأجمل الرسائل بداية العام الدراسي 2023. المدرسة، كما ذكرنا لكم كافة التفاصيل المتاحة حول هذا الموضوع، لقد قدمنا ​​لك أيضًا جميع المعلومات التي قد تثير أسئلة في ذهنك، وذلك كله عبر مقالنا لليوم.