الكناني وش يرجع ، أحد العائلات التي يكثر البحث عنها في التعرف على أنسابها و أصولها و عبر الجنينة سنتعرف على أصول هذه العائلة التي اسمها يحمل مغني الهدوء و الاستقرار و من القبائل العربية التي تتباهي بأصولها و نسبها على مستوى المملكة العربية السعودية

أصول عائلة الكناني

أصلها كنانة و هي الاستقرار و الهدوء و يعود بالنسب إلى جدهم الأول كنان و هي أحد القبائل التي كان نازلا بها نبي الله صل الله عليه و سلم ، و الموطن الأصلي الذي كان يعيشون به أفراد هذه القبيلة هي المملكة العربية  السعودية وشبه الجزيرة العربية ، إلا أنه مع التنقلات و التوزيعات للبشر وجد منها في الدول المجاورة للمملكة.

الكناني وش يرجع

بني كنانة ، قبيلة مضرية خندفية عدنانية ، يعود إليها النبي صل الله عليه و وسلم و الموطن الأصلي لها مدينة السعودية و يوجد من أفراد هذه القبيلة في كل من فلسطين و مصر و الأردن و العراق ، بالإضافة إلى عدد قليل من أفرادها في اليمن و سوريا و المغرب و تونس.

النسب الكامل إلى الكناني : كنانة بن خزيمة بن مدرة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان ، و المعروف أن بني عدنان من نسل نبي الله إسماعيل بن النبي إبراهيم عليهم السلام.

القبائل التي تتفرع من كنانة

توجد العديد من القبائل التي في نسبها الأخير يعود إلى الأصل كنانة و هم القبائل على الترتيب  : قبيلة بني أسد و من ثم قبيلة هذيل و من ثم قبيلة بني تميم و مزينة ، و الفروع الأصلية لهذه القبيلة في المملكة السعودية توجد على امتداد الساحل الغربي في شبه الجزيرة العربية و بالتحديد في محافظة القنفذة و محافظة الليث.

بالإضافة إلى جودهم في مكة المكرمة التي تتفرع منها قبائل قريش و حاليا في الطائف و مكة و المدينة و قبائل بني شعبة و هم في الليث و رابغ و الجموم.

و يذكر أن الذين هاجروا من مكانهم الأصلي و انتقلوا إلى البلدان المجاورة ومنا الأردن كان ذلك بعد معركة اليرموك المشهورة و هاجر منهم الضمور و الليوث و كلامها يرجع في نسبه إلى ابني بكر بن عبد مناة بن كنانة و أصحت لهم فخوذ كثيرة .

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان الكناني وش يرجع ، تعرفنا على أصول قبيلة كنانة و القبائل التي تتفرع منها ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.