القرشي وش يرجع، هنالك العديد من القبائل الكثيرة المتواجدة في جميع انحاء العالم وفي بلاد المملكة العربية السعودية خاصة ،وهذا ما سنتناوله خلال مقالنا اليوم عبر موقعنا موقع الجنينة مقالنا تحت عنوان القرشي وش يرجع، خلال السطور القليلة التالية، تابع معنا.

يوجد العديد من الناس ينتمون الى قبيلة قريش، وهنالك الكثير منهم يبحثون عن قبيلة القرشي وش يرجع، وهذه القبيلة ترجع بشكل رئيسي إلى منطقتين، فمنهم جزء يرجع إلى وادي السيح، وحباش من سليم، ويسموا باسم الفهيدة، وأهل عوض، كما يوجد هناك العقلي، الذين يلقبون بقريش قطيف، وهؤلاء يتمركزون في منطقة الطائف.

القرشي وش يرجع .. القرشي من وين

قبيلة القرشي تشتهر بشكل كبير في بلاد المملكة العربية السعودية، وهي ترجع بنسبها وأصلها إلى قبيلة نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، فهذا ما جعل هذه القبيلة من أسمى وأرفع القبائل، فالرسول محمد صلى الله عليه وسلم يرجع بنسبه لهم. وهذه القبيلة تستقر في منطقة شبه الجزيرة العربية، بينما تتواجد أيضا في منطقة منى ومنطقة جبل عرفة، ومنهم من يتواجدون في جبل ثور، ويذكر انه قد اختلط نسبهم بقبائل عدة منها: قبيلة ثقيف وقبيلة عتيبة وقبيلة زهران.

قبائل قريش المتواجدة في الوقت الحالي

قبائل قريش المتواجدة في الوقت الحالي في أنحاء بلاد المملكة العربية السعودية ترجع في أصلها ونسبها إلى: “النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن الياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان”، فهذه القبائل بالرجوع لأصولها فإنها تعود إلى قبيلة قريش قبيلة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وهناك اقوال أخرى تقول إن هذه القبائل تعود في أصلها ونسبها إلى النبي إسماعيل صلى الله عليه وسلم.

أنظر أيضا: بالفيديو.. رجل يطعن زوجته أمام محكمة الكرك الشرعية

قبائل قريش المتواجدة حالياً في السعودية 

هنالك العديد من القبائل قريش المتواجدة حالياً في انحاء بلاد المملكة العربية السعودية ،وفي العديد من المناطق الأخرى ونذكر منها ما يلي:

  •  قبيلة قريش ثقيف وهؤلاء يوجد منهم الكثير من يسكنون حول مدينة الطائف، ولهم اختلاط كبير نسبيا بقبيلة ثقيف.
  • وانقسموا الى فرعين، ونتج عنهم ما يعرف باسم الحضر والبدو.
  • بينما تفرعت لعائلات كثيرة وهم: فرع قريش البدو، وهم: والهواملة، والهيافين، وال علي.
  • كما وأنه يتواجد هناك قريش الحضر، ومن هؤلاء العوائل: الحصنان وبنو صخر، المطرة والذراوى، الزنان، القصران، الحترة، الغشامرة، ال زيد.
وبهذا نصل الى نهاية  مقالنا اليوم عبر موقعنا موقع الجنينة ،القرشي وش يرجع، حيث ذكرنا لكم كافة التفاصيل المتاحة عن هذه القبيلة و كما وانه ذكرنا الى ماذا يعود اصلها ووضعنا بين ايديكم ماهي القبائل المتواجدة في الوقت الحالي في بلاد المملكة العربية السعودية، آملين ان ينال مقالنا على اعجابكم.