يعد من الاسئلة التي قد تطرح من كل شخص مهتم بمعرفة أصل العائلات العريقة التي تسكن في شبه الجزيرة العربية وبالاخص في المملكة السعودية. فأن قبيلة العامر أو عائلة العامر هي تعد من أكبر القبائل التي تعيش وتسكن في المملكة العربية السعودية ، وتعد السعودية بكامل مساحتهل وحجمها تضم العديد من العائلات والقبائل التي تؤثر بشكل كبير ومهم جداً على الحضارة السعودية بشكل خاص والحضارة العربية بشكل عام ،وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن قبيلة عامر ولمن يرجعون وما اصول العائلة وما هي أهم الشخصيات لعائلة عامر .

عائلة العامر وما أصلها :

تعود عائلة العامر أو قبيلة العامر إلى مدينة الطائف في السعودية ، حيث أن الكثير من الأشخاص الذي يحملون اسم هذه العائلة ما زالو في مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية ، حيث أنهم يستقرون في الجهة الغربية من السعودية ، وتتصف هذه الجهة بأنها لقبيلة العامر او عائلة العامر ، واستقرو في الطائف نظراً لانهم كانو يبحثون قديماً عن مكان مناسب ليقومو بتقديم الطعام والشراب ل كل من الأنعام والأبل.

فروع عائلة أو قبيلة العامر :

تعد عائلة العامر من العائلات القديمة والعريقة وتمتلك العديد من الأفخاد والبطون في الجزيرة العربية ، وهناك العديد من العائلات. التي تعود أصولها إلى عائلة وقبيلة العامر

وهناك 5 فروع لشجرة عائلة العامر :
أول فرع بني كعب ، والفرع الثاني بنو هلال ، والفرع الثالث بني نمير ، والفرع الرابع بني كلاب والفرع الخامس بني عقيل

من أي قبيلة عائلة العامر ؟

قد يسئل الكثير من الأشخاص المهتمين بالأصول العريقة لكل عائلة عن أصلها وقبيلتها وغيرها من الأسئلة المتعلقة بالعروق والأصول لكل عائلة ، وكما ذكر المؤرخون في الكتب القديمة التاريخية بأن العامر تعود إلى قبيلة السبيعي ، ويطلق عليها قبيلة سبيع ، وتعد من إحدى العائلات البدوية في السعودية بالتحديد في منطقة الطائف الذي يشتهرون بتربية الأنعام والأبل .

وتعد عائلة العامر في مدينة الزلفي ويعود نسبها إلى أسلم بن شمر ، وتتفرع منها العديد من العوائل في مدينة الزلفي ومنها عائلة السنعوسي وعائلة الفهيد وعائلة الزيد ، وكما يعود ايضاً في الكويت لعائلات ينتسبون إلى عائلة وقبيلة العامر .

وفي نهاية مقالنا لعائلة وقبيلة العامر وأصولها السعودية , وهكذا نختم معكم ونقول لكل بداية نهاية ، وخير العمل ما حسن آخره وخير الكلام ما قل ودل وبعد هذا الجهد المتواضع الذي قدمنا فيه عن أصول العوائل ونظراٌ ل إرضاء فضول الإخرين في معرفة القائل القديمة  أتمنى أن أكون موفقا في سردي للعناصر السابقة سردا لا مثل فيه ولا تقصير موضحاٌ لعائلة العامر الكريمة في المملكة العربية السعودية لهذا الموضوع الشائق الممتع ، وفقني الله وإياكم .