السعدي وش يرجع ، أصل قبيلة السعدي ، تعد قبيلة السعدي واحدة من اشهر القبائل التي توجد في المملكة العربية السعودية ، والتي تنتشر في الكثير من الدول العربية ، فمن أين هو السعدي؟ ، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر السعدي وش يرجع ، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر كل من من اين قبيلة السعدي؟ و أبرز شخصيات عائلة السعدي في المملكة العربية السعودية ،فتابعوا معنا ما يلي أعزائي المتابعين.

السعدي وش يرجع

أصل قبيلة السعدي يعود إلى سعد الدين الجباوي، السعدي يرجع الى مساعدة من قطاع الطرق قبيلة العتيبة وهي واحدة من اهم وأبرز القبائل العربية التي تقيم في جميع ارجاء الوطن العربي المختلفة ، وهذه القبيلة ابناءها ينتشرون في كافة ارجاء المملكة العربية السعودية ، ولا سيما في المناطق التي توجد في الحائل و البقعة والجوف والقصيم والرياض والمدينة المنورة وأيضا في الكثير من البلاد العربية منهم: دولة العراق ودولة الكويت ، ودولة فلسطين وسوريا ولبنان ، ومن هنا قبيلة السعدي تعد واحدة من الاسر العريقة حيث عدد من المؤرخين يقولون إنهم يرجعون إلى قبيلة عدنانيت وعدد من الصحابة النبلاء يرجعون إلى عائلة السعدي.

من اين قبيلة السعدي؟

أصل قبيلة السعدي يعود إلى سعد الدين الجباوي ، الذي نجح في هضم قبيلة سعد الدين السعدي و أصولها ترجع إلى بيت وجهاء ومنهم أبو محمد الحسن السبط الذي نسبه يصل إلى صديقه الكبير علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، ووفق علماء الانساب والمؤرخين ، أصول آل السعدي ترجع إلى الأغلبية قبيلة قحطان نشأت إلى حد كبير في المملكة العربية السعودية ، احدى أشهر القبائل التي عاشت في المملكة العربية السعودية منذ العصور القديمة ، مع الكثير من الاسر المنسوبة.

أبرز شخصيات عائلة السعدي في السعودية

الكثير من الشخصيات الهامة و البارزة من أبناء قبيلة السعدي في المملكة العربية السعودية ، الذين لعبوا دورًا هاماً في علو مكانة المملكة العربية السعودية وعلاقاتها مع القبائل الأخرى ، ومعظم قبيلة السعدي تتركز في المملكة العربية السعودية في منطقة حائل التي هي واحدة من أكبر مدن المملكة العربية السعودية ، والمؤرخون يذكرون أنها تنحدر من سلالة السعديين، ومن أبرز وأهم شخصيات آل السعدي:

  • الشيخ مهنا الأرنون السعدي الصلابي.
  • علي الخليف السعدي الصلابي.
  • المعروف الشيخ ساير بن محمد بن جمان السعدي الصلبي.
  • فضيلة الشيخ رجاء بن محمد الحبيشي السعدي الصلابي.

الى هنا ونكون بذلك قد انتهينا من كتابة هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر السعدي وش يرجع ، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر كل من من اين قبيلة السعدي؟ و أبرز شخصيات عائلة السعدي في المملكة العربية السعودية.