الحزام الناري و الإستحمام , من المواضيع الشيقة التي يريد الناس التعرف على وخاصة ممن يعانوا من الحزام الناري والتساؤل المهم هو هل يمكن للمصاب بالحزام الناري القيام بالاستحمام ام لا وما مخاطر هذا الفعل .

الحزام الناري والاستحمام

غالباً ما نجد الناس يتجنبوا الماء عندما يكون لديهم مرض جلدي مثل الحزام الناري ولكن الاستحمام يمكن أن يجعلك أكثر راحة وتهدئة بشرتك إذا كنت مصاباً بالهربس أو الاسم الأشهر له الحزام الناري يمكنك تنظيف بشرتك وتهدئتها عن طريق الاستحمام بماء بارد.

الاستحمام بدقيق الشوفان حيث أن يتم صب كوب إلى كوبين من دقيق الشوفان الغروي أو نشا الذرة في حمام بارد وانقعه لمدة 15 إلى 20 دقيقة لتقليل الانزعاج والحكة استخدم الماء البارد فقط جفف جسمك بالكامل واغسل المنشفة لمنع انتشار الفيروس للآخرين .

ويأتي تجنب الماء الساخن لأن الحرارة قد تؤدي إلى تفاقم البثور لأن الحرارة تحفز تدفق الدم بالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدام كمادات باردة ورطبة على الطفح الجلدي لتخفيف الانزعاج والالتهاب إذا كنت غير قادر على الاستحمام.

إعادة تنشيط فيروس الحماق النطاقي الذي ظل كامنًا داخل العقد الجذرية الظهرية غالباً لعقود بعد تعرض المريض الأولي للفيروس في شكل الحماق وهو يعرف باسم جدري الماء ينتج عنه الهربس النطاقي وهو الحزام الناري) في حين أنه عادة ما يكون طفح جلدي محدود ذاتياً مصحوباً بألم إلا أنه يمكن أن يكون أكثر خطورة بالإضافة إلى ذلك غالباً ما تؤدي الحالات الحادة إلى الإصابة بالألم العصبي التالي للهربس وهي مسؤولة عن عبء اقتصادي كبير .

الهربس النطاقي وأعراضه

هو عبارة فيروسية لها اسم وهو الهربس أو الحزام الناري ويظهر كبثور تظهر على شكل حزام وهذا هو السبب في تسميتها , وتظهر في منطقة الجذع منتصف الجسم وقد يمتد الى الرقبة او الأرجل , وظهوره في باقي الجسم متوقع .

وأعراضه :

  • الم.
  • خدر.
  • مثير للحكة.
  • وخز في المنطقة المجاورة.
  • شعور حارق
  • القدرة على اللمس.
  • بعد عدة أيام من المراقبة ، يظهر طفح جلدي أحمر.
  • على الرغم من أن البثور متقشرة ، إلا أنها مليئة بالسوائل.

الى هنا نعتبر قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذا الذي قمنا من خلاله  بنشر كافة المعلومات والتفاصيل المهمة والأخيرة التي تتواجد بخصوص هذا الموضوع المهم ولاسيما في ظل رغبة الجمهور بمعرفة أخر المستجدات الصحيحة المتعلقة بهذا الموضوع وهو هل يمكن لمرضى الحزام الناري بالاستحمام ام ولا , وبينا ميزة الاستحمام بالماء البارد عن الماء الساخن , وعرفنا مرض الحزام الناري وما هي الأعراض الخاصة بهذا المرض الفيروسي .