التشكيلة المثالية الدوري السعودي 2023-2023 , قام الحساب الرئيس الرسمي للدوري السعودي الممتاز بنشر التشكيلة المثالية للدوري الموسم الماضي , شهدت هذه التشكيلة الكثير من المفاجئات ويريد عشاق الدوري السعودي الممتاز التعرف على قائمة اللاعبين المختارين من قبل الدوري السعودي كأفضل لاعبين في الموسم , نقدم لكم هذا الخبر عبر موقع الجنينة في ظل التغطية المستمرة المتواصلة التي نقوم بها لنقل وسرد كافة أخبار الوطن العربي والعالم الرياضية وفي هذا الخبر سنتحدث عن الدوري السعودي الممتاز والتشكيلة المثالية للدوري السعودي وبعض المعلومات المتعلقة به .

التشكيلة المثالية الدوري السعودي 2023-2023

انتهت قبل أسابيع منافسات أخر جولة من بطولة الدوري السعودي الممتاز حيث انتهى الدوري بفوز نادي الهلال السعودي بلقب الدوري أمام منافسه الاتحاد السعودي .

كان نادي الاتحاد متصدراً للدوري في أغلب فترات الموسم لكن الهلال استفاق في الجولات الأخيرة مع سقوط مدوي للاتحاد مما سبب بنقل لقب الدوري من الاتحاد للهلال الزعيم .

قامت اليوم الجمعة الموافق الخامس عشر من شهر يوليو اللجنة المسئولة عن بطولة الدوري السعودي الممتاز بالكشف عن التشكيلة المثالي لبطولة الدوري السعودي للموسم الماضي .

شهدت القائمة تفوق كبير لمصلحة نادي الاتحاد السعودي بعدد لاعبين كبير بالنسبة لبقية الفرق .

  • في مركز حراسة المرمى تم اختيار الأجنبي اللاعب فلاديمير .
  • في مركز الظهير الأيمن تم اختيار اللاعب السعودي متعب الحربي .
  • في مركز الظهير الأيمن تم اختيار لاعب الاتحاد السعودي مهند الشنقيطي .
  • في مركز قلبي الدفاع تم اختيار اللاعب المصري لنادي الاتحاد أحمد حجازي واللاعب السعودي سامي الخيبري .
  • في مركز خط الوسط الدفاعي تم اختيار التونسي نعيم سليتي وفي مركز خط الوسط الأخر تم اختيار لاعب الهلال السعودي سالم الدوسري ولاعب الهلال الأخر النمساوي كريستيان كويفا .
  • في مركز خط الهجوم تم اختيار لاعب الاتحاد اللاعب البرازيلي رومارينهو جناحاً أيسر والبرازيلي تاليسكا جناح أيمن واللاعب النيجيري لاعب الهلال أوديون ايفالو مهاجماً .

ترتيب الدوري السعودي 2023

أتى نادي الهلال السعودي في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 برصيد 67 نقطة من أصل 30 مباراة لعبها حيث فاز في 20 وتعادل في 7 وخسر في 3 .

بينما نادي الاتحاد السعودي أتى في وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 برصيد 65 نقطة من أصل ثلاثين مباراة لعبها .

نادي النصر السعودي أتى ثالثا برصيد 61 نقطة بينما نادي الشباب حل رابعاً برصيد 55 نقطة .

نادي ضمك أتى برصيد 44 نقطة بينما نادي الطائي برصيد 37 نقطة .

نادي الرائد برصيد 36 نقطة بفارق نقطة عن نادي الفتح صاحب ال35 ونادي الفيحاء صاحب ال35 مع أبها أيضاً .

نادي التعاون السعودي ونادي الاتفاق بنفس الرصيد وهو 34 نقطة , نادي الفيصلي والباطن بنفس الرصيد 33 نقطة لكن نادي الباطن هبط للدوري الدرجة الأولى مع الأهلي صاحب ال32 نقطة والحزم صاحب ال17 نقطة .

لهنا نكون قد انتهينا من سرد كافة التفاصيل الخاصة بهذه المقالة حيث تحدثنا عن الدوري السعودي للمحترفين والتشكيلة المثالية الخاصة به .