التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد 2023 .. رابط tawdif.men.gov.ma ,تابعوا التقرير التالي من اقرأ نيوز لتتعرف على مزيد من المعلومات ، حول شروط ، أخبار تعليمية جديدة في المملكة المغربية ، زادت عمليات البحث عنها خلال الساعات الماضية ، حيث الإعلان عن بدء التسجيل للتعليم 2023-2023 مباراة بالتعاقد ، وهي واحدة من أكبر مباريات التوظيف في وزارة التربية المغربية ، والتي تصل إلى 20 ألف مركز في مختلف القطاعات الجهوية.

التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد 2023 .. رابط tawdif.men.gov.ma

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة ، عن توفر عدد من المناصب في قطاع التعليم في مسابقة توظيف المعلمين ، تصل إلى 20 ألف منصب ، في الأكاديميات الجهوية للتربية ، وبعد ذلك ستنظم مسابقة التوظيف.

يعد التسجيل في مسابقة التعليم 2023 عن طريق العقد من القضايا المهمة الآن في المغرب من أجل التحضير للعام الدراسي 2000-2023 ، سيتم توفير الأطر التعليمية والدعم الإداري والتعليمي والاجتماعي ، مع توزيع جميع الوظائف في المناطق الجهوية على النحو التالي: جهة مراكش – آسفي 2503 موقع جهة الرباط – سلا القنيطرة 2826 المشاركات.

  • وتحتل مناطق الداخلة واد الذهب وبني ملال خنيفرة 86 نقطة و 1961 على التوالي منطقة درعة تافيلالت: 1528 موقعًا هناك 323 موقعًا في منطقة كلام واد نون و 1730 موقعًا في جهة فاس مكناس. منطقة سوس ماسة: 1326 موقعا تطوان الحسيمة طنجة 2184 مكان المركز الأول العيون الساقية الحمراء المركز 1 للدار البيضاء.
  • إذا كان سيتم عقد كونكورس التعليم ، بدءًا من 27 نوفمبر 2023 ، فستبدأ عملية التسجيل بموجب عقد يوم الثلاثاء ، 8 نوفمبر ، وتستمر حتى 22 نوفمبر 2023.
  • المتطلبات التعاقدية للتسجيل في مسابقة التعليم 2023 هناك العديد من المتطلبات التي حسب وزارة التربية الوطنية.

التزام مباراة التعليم بالتعاقد 2023

تم وضع المعايير التالية بناءً على المرشحين الذين تقدموا لمباراة التعليم بالعقد 2023-2023: مباراة التعليم 2023-2023 في التسجيل في 11/15/22 ، 1:32 مساءً حسب العقد التسجيل وتاريخ الشروط لمعرفة اكتساب الجنسية المغربية وقت المباراة لا يزيد عمره عن 30 بدون حقوق مدنية ووطنية لم يكن لديه قط إدانة بجناية أو جنحة القدرة الجسدية على القيام بجميع المهام التي ستوضع أمامه عدم وجود شراكة تعاونية بينه وبين إحدى الجامعات حاصلاً على المؤهل العلمي اللازم أو ما يعادله والشهادة الوطنية.

قالت وزارة التربية الوطنية إن التسجيل في مباراة التعليم 2023 ، والتي هي موضوع الكثير من النقاش ، سيتم عبر عقد ، Concours ta3lim 2023-2023 (مشكلة تظهر بشكل متكرر في مباراة تعليم العقد).

بوابة التسجيل في مباراة التعليم

موضوع هذا النقاش هو تاريخ بدء اتحاد التعليم وأطر الدعم الاقتصادي والإداري والاجتماعي لعام 2023-2023 غالبًا ما يتم طرح التاريخ والعدد اللازم وما إذا كان سيتم استخدام مجال العلوم التربوية في الاختبار التحريري أسئلة تتعلق بمسابقة التعليم 2023 الخيار هل هو متاح هذا العام؟ تم توفير التفاصيل لعدة أسئلة.

مبارات تعليم بحسب بيان وزارة التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة.

من أجل التحضير لدخول التعليم 2023-2023 ، ستُقام مباريات دعائية أيضًا لتوظيف أطر التدريس وأطر الدعم الإداري والتعليمي والاجتماعي.

تمتد فترة التسجيل في مباراة التعليم بموجب العقد من 8 نوفمبر حتى 22 نوفمبر 2023 في 27 نوفمبر 2023 ، ستقام ملتقيات التعليم متطلبات المشاركة في مباراة التعليم 2023

التسجيل في مباراة التعليم الأولي 2023

المرشحون الذين ليسوا موظفين ، والذين لا يعملون مع أطراف ثالثة بموجب عقود ، والذين يستوفون المتطلبات التالية مؤهلون للدخول في مسابقة التعليم Concours Ta3lim:

يجب أن يستوفوا المتطلبات المادية لأداء المهام الموكلة إليهم ، وليس لديهم علاقة عمل مع أي صاحب عمل أو مؤسسة توفر التعليم الخاص ، ولهم الحق في ممارسة حقوقهم المدنية وحقوق الإنسان دون تدخل.
يجب أن يكونوا حاصلين على شهادات وطنية ، أو ما يعادلها ، بالإضافة إلى أوراق الاعتماد الأكاديمية اللازمة لاجتياز امتحان التوظيف للإطار والتخصص ذي الصلة.

وصل الترشيح الإلكتروني للمباريات ؛ – نسخة من شهادة البكالوريوس أو الشهادة المعترف بمعادلتها ، مع نسخة من قرار المعادلة المنشور في الجريدة الرسمية ؛ – نسخة من الشهادة المستخرجة من خلال بوابة التعليم ؛ تقديم استمارات ترشيح لمباراة التعليم لعام 2023-2023

يتم حفظ الملفات من خلال الموقع الإلكتروني لمباريات التوظيف tawdif.men.gov.ma ، بما يقلل من تبادل المستندات الورقية ، ويحد من حركة المرشحين من الإناث والذكور ، واعتماد تقنية الرفع الإلكتروني نسخ من وثائق ملفاتهم يتم ذلك في إطار استخدام تقنية المعلومات ، وتبسيط الإجراءات ، واعتماد الخدمات الرقمية ، وإلغاء استخدام المستندات.

مباراة التعليم الاولي 2023

من 8 نوفمبر إلى 22 نوفمبر 2023 ، وهو الموعد النهائي للموافقة على الترشيحات وإيداعها من خلال البوابة الإلكترونية المذكورة أعلاه ، يجب على المرشح مسح المستندات في ملف الترشيح باستخدام ماسح ضوئي وتحميل هذه النسخ بتنسيق PDF من خلال الترشيح بوابة المباراة التعليمية على tawdif.men.gov.ma 2023.

  • شرح التسجيل لعام 2023-2023 ، موجود على tawdif.men.gov.ma 1. انتقل إلى الموقع الإلكتروني التالي وحدد “طلب جديد”: tawdif.men.gov.ma.
  • 2. بعد ذلك ، أدخل بياناتك الشخصية والأكاديمية.
  • 3. انقر فوق حفظ بمجرد الانتهاء من الخطوات اللازمة ، وملء جميع الحقول بالبيانات المناسبة ، والتحقق من صحة كل شيء.
  • 4. بعد ذلك مباشرة ، سيتم إرسال معلومات تسجيل الدخول أو الرمز السري الذي تطلبه للاتصال بحسابك بشكل آمن إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته عند التسجيل.
  • 5. يجب إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك كاسم المستخدم الخاص بك ، وكلمة المرور هي الرقم الذي تم إرساله إلى بريدك الإلكتروني.
  • 6. بعد إدخال تفاصيل حسابك والتحقق من دقة جميع المعلومات ، قم بمصادقة المعلومات. على tawdif.men.gov.ma ، انقر فوق طباعة التسليم الخاص بك إذا كنت تريد أن تتمكن من إصلاح المشكلات بعد النقر فوق المصادقة.

سيُطلب من المسجلين الموافقة على الترشيح الإلكتروني وإيداع ملفات الترشيح في المديريات الإقليمية التي يرغبون في العمل بها ، ضمن المواعيد النهائية التي سيتم تحديدها في الإعلان ، فور نشر الأكاديميات الجهوية للتعليم والتدريب من المباريات.

tawdif.men.gov.ma 2023

خصصت وزارة التربية الوطنية 20000 وظيفة لعقد مباراة التوظيف (توظيف أساتذة داخل الأكاديميات الجهوية) ، حيث سيتم توزيع هذه الوظائف لاحقًا وفقًا للسلطات فور الانتهاء من عملية الانتقال الانتقالي للمعلمين و التقاعد النسبي ، وكذلك جميع العمليات الأخرى من قد ينافس في مباراة التعليم؟ بالاتفاق 2023/2023

– درجة البكالوريوس أو شهادة معادلة في مسارات التعليم الجامعي ، وكذلك أولئك الذين لديهم مؤهلات نظرية وأكاديمية مماثلة ؛

– درجة البكالوريوس في التربية من جامعة معترف بها “تخصص في مهن التدريس” لمن يتأهل بموجب المبادرة الحكومية لتدريب 10.000 معلم في مهن التدريس ؛

بالنسبة لأولئك المؤهلين للبرنامج الحكومي لإصلاح 25000 إطار ، أو درجة البكالوريوس ، أو درجة البكالوريوس في الدراسات الأساسية ، أو الشهادة المهنية ؛

درجة البكالوريوس أو البكالوريوس في الدراسات الأساسية أو البكالوريوس في الدراسات المهنية أو ما يعادلها.

سيتعين على المسجلين فقط (دون غيرهم) الموافقة على الترشيح الإلكتروني وإيداع ملفات الترشيح في المديريات الإقليمية التي يعبرون فيها عن رغبتهم في العمل ، ضمن المواعيد النهائية التي سيتم تحديدها في الإعلان ، وبمجرد الإعلان عن السلوك من المباريات التي تنشرها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

تسجيل في مباراة التعليم 2023

يجب على المرشحين للمباراة التعاقدية القيام بمجموعة محددة من الاستعدادات من أجل النجاح في المباراة هناك جزءان متميزان لهذه الاستعدادات:

يجب أن يكون المرشح على دراية بمجموعة من المعرفة النظرية التي تستند في المقام الأول إلى الموضوعات المتعلقة بعلوم التربية وعلم الاجتماع المدرسي والحياة المدرسية بشكل عام بعد مراجعة ميثاق التعليم والتدريب ، يجب أن يصبح المرشح على دراية كاملة بالقانون الإطاري ، وهو الوثيقة الأكثر أهمية يعد وصف امتحانات مطابقة التعليم عن طريق العقد وثيقة مهمة أخرى يحتاجها كل مرشح لأنه يضعهم على المسار الصحيح ويمنعهم من إضاعة وقتهم في مواضيع غير منتجة أو الانجراف في مواضيع أقل أهمية.

يجب أن يكون المرشح قادرًا على إتقان تقنيات إنشاء الأجزاء يميز هذا القسم أحد المرشحين عن الآخر لأن أولئك الذين لديهم خبرة سابقة في إنشاء الأجزاء والدروس لديهم فرصة أكبر للنجاح بسبب عملهم في التعليم الخاص نظرًا للمتعة التي يحصل عليها الأفراد من الحدث ، سيحصلون أيضًا على قدر كبير من التفضيل.

  • يمكن للمرشحين الذين ليس لديهم خبرة سابقة في التعليم الخاص اللحاق عن طريق دراسة العديد من أنواع اللوحات وممارسة إعدادهم باستخدام الإجراءات المقبولة.
  • تنظيم مباريات توظيف المعلمين لأطر الأكاديميات الإقليمية للتعليم والتدريب .
  • وكذلك مباريات التوظيف لأطر الدعم الإداري والتعليمي والاجتماعي ، استعدادًا للمؤسسة التعليمية.

التسجيل في مباراة التعليم الأولي 2023

سيتوفر إجمالي 20000 وظيفة لمباراة التعليم في عام 2023 ، منها 18000 إلى أعضاء هيئة التدريس و 2000 إلى هياكل الدعم الإداري والتعليمي والاجتماعي سيتم تحديد الأدوار وفقًا للتخصصات التي تحددها أكاديميات التعليم والتدريب المحلية:

  • الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالرباط سلا القنيطرة (2826 منصب)
  • الأكاديمية الجهوية لطنجة – تطوان – الحسيمة للتربية والتكوين (2184 مرتبة).
  • أكاديمية فاس – مكناس الجهوية للتربية والتكوين (1730)
  • الأكاديمية الإقليمية بني ملال خنيفرة للتربية والتكوين (1961 وظيفة)
  • أكاديمية مراكش-آسفي الجهوية للتربية والتكوين (2503 وظيفة)
  • أكاديمية سوس ماسة الجهوية للتربية والتكوين (1326 وظيفة).
  • أكاديمية درعة تافيلالت الإقليمية للتعليم والتدريب (1528 منصبًا)
  • جهة الداخلة- واد الذهب الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين (86 وظيفة).
  • الاكاديمية الجهوية للعيون – الساقية الحمراء للتعليم والتدريب (216 وظيفة).
  • الأكاديمية الجهوية للتعليم والتدريب بمنطقة كلميم – واد نون (323 منصبًا)
  • أكاديمية الدار البيضاء-سطات الإقليمية للتربية والتكوين (3888 وظيفة)
  • الأكاديمية الإقليمية الشرقية للتعليم والتدريب (1428 وظيفة)

شروط التسجيل لمباراة التعليم 2023-2023 Tawdif.men.gov.ma

يكون المرشحون الذين لا يشغلون وظائف مؤهلين إذا استوفوا المتطلبات المذكورة أدناه:

  • – أن يحمل الجنسية المغربية.
  • – يجب ألا يزيد عمره عن 30 في يوم المباراة ؛
  • – أن يتمتعوا بحقوق الإنسان الأساسية ولم يسبق أن حكم عليهم بجناية أو جنحة ؛
  • – أن يكون لديهم القدرة الجسدية اللازمة للقيام بالمهام الموكلة إليهم ؛
  • أنهم لا يعملون أو يعملون لدى أي مدرسة خاصة أو صاحب عمل أو منظمة أخرى.
  • – أن يكون حاصلاً على الشهادات الجامعية اللازمة لاجتياز امتحان التوظيف في الإطار والتخصص المقابل ، وكذلك الشهادات الوطنية أو ما يعادلها.

Www men- gov ma استمارة التسجيل

  1. – نسخة من شهادة الترخيص أو الشهادة المعترف بمعادلتها ، مع نسخة من قرار الاعتراف بالمعادلة الذي تم نشره في الجريدة الرسمية ؛
  2. نسخة من بطاقة الرقم القومي.
  3. يتم إيداع ملفات الترشيح لمباراة التعليم بموجب عقد 2023-2023.
  4. يتم حفظ الملفات من خلال الموقع الإلكتروني لمباريات التوظيف tawdif.men.gov.ma .
  5. بما يقلل من تبادل المستندات الورقية ، ويحد من حركة المرشحين من الإناث والذكور ، واعتماد تقنية الرفع الإلكتروني نسخ من وثائق ملفاتهم.
  6. يتم ذلك في إطار استخدام تقنية المعلومات ، وتبسيط الإجراءات ، واعتماد الخدمات الرقمية ، وإلغاء استخدام المستندات.

التسجيل الإلكتروني في مباراة التعليم بالتعاقد

من 8 نوفمبر إلى 22 نوفمبر 2023 ، وهو اليوم الأخير للموافقة على الترشيحات وتقديمها من خلال البوابة الإلكترونية المذكورة أعلاه ، يجب على المرشح مسح المستندات في ملف الترشيح وتحميل هذه النسخ بتنسيق PDF عبر موقع tawdif.men.gov.ma  أعلن السيد شكيب بنموسى ، وزير التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة ، خلال مؤتمر صحفي مع وسائل الإعلام الوطنية ، عن التطورات الرئيسية التي ستحدد العام الدراسي 2023-2023 في سياق الإصلاحات التي تهدف إلى تعزيز المدارس الحكومية من أجل جودة التعليم للجميع تم تناول المحاور الرئيسية التالية في الندوة:

  • تحسين مستوى نموذج التعليم المبكر.
  • – خلق ثلاثة أنشطة منتظمة في جميع مؤسسات التعليم الابتدائي: رياضيات ، أنشطة حركية ، قراءة باللغتين العربية والفرنسية.
  • – إدخال برنامج دعم تعليمي وطني متطور لمواجهة تحديات التعلم الشديدة في الصفوف الابتدائية من خلال الأنشطة اللامنهجية.
  • – توسيع دور الجمعيات الرياضية المدرسية في المؤسسات التعليمية وإدخال أنشطة جديدة خارجة عن المنهج في جميع المؤسسات الثانوية أيام الأربعاء أو السبت.
  • من المتوقع أن تقام مسابقة التعليم 2023 في أكتوبر ، مما يفتح الباب أمام توظيف 20 ألف أستاذ وأستاذة من الأطر.

إعلانات وعدد مناصب جميع الجهات مباراة التعليم بالتعاقد 2023/2023 Tawdif.men.gov.ma

  • جهة الدار البيضاء سطات (– منصب)
  • جهة الرباط سلا القنيطرة (- منصب)
  • جهة مراكش أسفي (- منصب)
  • جهة طنجة تطوان الحسيمة (– منصب)
  • جهة الشرق (- منصب)
  • جهة سوس ماسة (– منصب)
  • جهة درعة تافيلالت (– منصب)
  • جهة الداخلة واد الذهب (- منصب)
  • جهة كلميم واد نون (- منصب)
  • جهة العيون الساقية الحمراء (- منصب)
  • جهة بني ملال خنيفرة (- منصب)
  • جهة فاس مكناس (- منصب)

المجموع (20000) منصب.

نماذج مباريات التعليم الابتدائي مع التصحيح pdf

يتم حفظ الملفات من خلال الموقع الإلكتروني بطريقة يمكن أن تحد من حركة المرشحين من الإناث والذكور من خلال اعتماد تقنية تحميل النسخ الإلكترونية لوثائق ملفاتهم. ويتم ذلك في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تضمن سلامة المرشحين والمرشحين في هذا الظرف بالذات.

في هذا الصدد ، من 20 نوفمبر 2023 إلى 4 ديسمبر 2023 – الموعد النهائي للموافقة على الترشيحات وتقديمها من خلال البوابة الإلكترونية – يجب على المرشح نسخ مستندات ملف الترشيح باستخدام ماسح ضوئي (SCANNER) ، وتحميل هذه النسخ في (PDF) لموقع ويب مباريات التوظيف ، tawdif.men.gov.ma.

مباراة التعليم الأولي

هذا بالإضافة إلى أن لدى المرشح (هـ) خيار الموافقة على طلب واحد فقط من بين هؤلاء لمعلم مدرسة ثانوية ، أو مدرس تعليم ابتدائي ، أو ملحق في الاقتصاد والإدارة ، أو ملحق تعليمي ، أو ملحق اجتماعي يتم إلغاء ما تبقى من طلبات ترشيح المرشح المستلمة خلال فترة التسجيل المسبق فورًا بعد الموافقة على الطلب بالإضافة إلى ذلك ، باستثناء تخصص واحد ، لا يُسمح للمرشح (أ) لمطابقة تجنيد معلم التعليم الثانوي بدعم ترشيحه.

  • يتم تضمين المستندات التالية في ملف الترشيح:
  • من خلال بوابة المباراة ، وصل الترشيح الإلكتروني المستخرج ؛
  • تعهد بالانسحاب من بوابة المباراة مكتوبًا من قبل مقدم الطلب واعترف به من قبل السلطات المختصة باستخدام النموذج المقدم لهذا الغرض ؛
  • نسخة طبق الأصل من شهادة الترخيص أو الشهادة التي تم الاعتراف بمكافئها ، إلى جانب نسخة مكررة من القرار الذي يعترف بالمعادلة الذي تم نشره في الجريدة الرسمية ؛
  • نسخة من بطاقة الرقم القومي.
  • تكريس المرشح للمعايير الأكاديمية PDF
  • تفاني المرشح لهياكل الدعم المؤسسي والتعليمي والاجتماعي PDF

Tawdif. men gov ma طلب جديد

خصصت وزارة التربية الوطنية 20000 وظيفة لمباراة التوظيف عن طريق العقد (توظيف الأساتذة داخل الأكاديميات الإقليمية) سيتم توزيع هذه الوظائف لاحقًا وفقًا للسلطات فور الانتهاء من عملية التقاعد النسبي والحركة الانتقالية للمعلمين ، وكذلك جميع العمليات الأخرى التي من المحتمل أن تنتهي في نهاية شهر أكتوبر 2023.

  • رابط التسجيل في مباراة التعليم التعاقدي 2023 Tawdif.men.gov.ma
  • سينقلك عنوان URL التالي إلى بوابة التسجيل القبلي: tawdif.men.gov.ma

يمكن للمرشحين الدخول في المسابقة إذا كانوا يتطابقون مع المتطلبات أدناه وليسوا موظفين ولا يشاركون في العمل التعاقدي مع أي طرف ثالث.

  • الحاصلين على الجنسية المغربية
  • وأنهم غير محكوم عليهم بجناية أو جنحة وأن لهم الحق في الحقوق المدنية.
  • يجب ألا يزيد سنهم وقت توقيع عقد العمل عن 30 عامًا.

توصيف مباراة التعليم 2023

الأشخاص الذين لديهم أوراق اعتماد نظرية وفكرية مماثلة للتدريب في الدورات التعليمية الجامعية ، وكذلك أولئك الذين يحملون درجة البكالوريوس في الدورات التعليمية الجامعية أو شهادة معادلة ؛
المستفيدون من البرنامج الحكومي لتدريب 20 ألف معلم في مهن التدريس يجب أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس أو البكالوريوس في الدراسات الأساسية أو درجة البكالوريوس المهنية أو ما يعادلها من إحدى هذه الدرجات في مسار التعليم الجامعي “التخصص” في مهن التدريس “.

رابط التسجيل في مباراة التعليم 2023

يجب على المسجلين الموافقة على الترشيح الإلكتروني وإيداع ملفات الترشيح لدى المديريات الإقليمية حيث يرغبون في العمل ضمن الأطر الزمنية المحددة في الإعلان ، وكذلك بمجرد إصدار إعلان المباراة.

  • شرح التسجيل لعام 2023 على tawdif.men.gov.ma
  • أولاً ، انقر فوق تطبيق جديد على هذا الرابط: tawdif.men.gov.ma.
  • ثم أدخل بياناتك الشخصية والأكاديمية.
  • انقر فوق حفظ بمجرد الانتهاء من الخطوات اللازمة ، وملء جميع الحقول بالبيانات المناسبة ، والتحقق من صحة كل شيء.
  • بعد ذلك ، ستحصل عبر عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته عند التسجيل على معلومات تسجيل الدخول أو الرمز السري الذي تحتاجه لتسجيل الدخول بأمان إلى حسابك.
  • يجب إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك كاسم مستخدم ، وكلمة المرور هي الرقم الذي تم إرساله إلى بريدك الإلكتروني.
  • تحقق من أن جميع المعلومات التي قدمتها دقيقة قبل مصادقتها مع حسابك. على tawdif.men.gov.ma ، انقر فوق طباعة التسليم الخاص بك إذا كنت تريد أن تتمكن من إصلاح المشكلات بعد النقر فوق المصادقة.

التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد 2023 .. رابط tawdif.men.gov.ma , سيطلب من المسجلين الموافقة على الترشيح الإلكتروني وإيداع ملفات الترشيح في المديريات الإقليمية التي يرغبون في العمل بها ، في غضون المواعيد النهائية التي سيتم تحديدها.