يبحث العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن البلوي وش يرجعون حيث تتميز المملكة السعودية بتعدد القبائل والعائلات حيث نعد من القبائل الحميرية الموجودة في شمال شبة الجزيرة العربية وحيث توجد هذه القبيلة عدة دول عربية منها المملكة العربية السعودية والأردن ومصر وسوريا، ولنتعرف على البلوي وش يرجعون تابعوا معنا .

البلوي وش يرجعون

تعتبر قبيلة البلوي احد القبائل السعودية الحميرية الموجودة في شمال شبة الجزيرة العربية وحيث توجد هذه القبيلة عدة دول عربية منها المملكة العربية السعودية والأردن ومصر وسوريا والقبيلة هي عماد الحياة في البادية, فبها يحتمي الأعرابي في الدفاع عن نفسه وماله, حيث لا توجد سلطة ترد المعتدين وتؤدبهم, ولا سجون يسجن بها الخارجون عن نظام المجتمع, وكل ما هنالك عصبية تسترجع الحق من المتجاوزين وأعراف يجب أن تُطاع وتحترم هي العائلة العريقة في المملكة والتي لها مكانتها الكبيرة في المملكة حيث فيها الأطباء والعلماء والائمة والقضاء وذوو الشأن، وفيهم الوزراء في الحكومة السعودية، فهي من العائلات التي تقلدت كثير من المناصب في المملكة، واصبح لها شانها في السعودية فهي من العائلات التي كانت ومازالت تحت ايدي أولياء الأمور مطيعة قائمة بأعمالها، و ترجع عائلة البلوي إي قبيلة قضاعية وهي من القبائل التي له جذور عريقة في الجزيرة العربية، لكن أختلف الباحثين في تحديد أصولها القبيلة هل هي لحميرية ام معد.

نسب قبيلة بلوي

هم بنو : بلي بن عمرو بن الحاف بن قضاعة .

  • وما قضاعة فهو :

قضاعة بن مالك بن حمير بن كهلان بن سبأ ين يشجب بن يعرب بن قحطان

  • أقرب القبائل نسبا لبلي

أقرب القبائل نسبا لبلي هم قبائل بني عمرو بن إلحاف بن قضاعة وهم : خولان ونهد والمهرة وبني عذرة وجهينة.

أولاد بلي

أنجب بلي ولدين هما :-

  1. فران والنسبة منها الفراني وهو فران بن بلي بن عمرو بن الحاف بن قضاعة .
  2. هنيء والنسبة منها الهنوي وهو هنئ بن بلي بن عمرو بن إلحاف بن قضاعة .

شجرة قبيلة البلوي

  • تتفرع مخلد إلى
  1. البركات وهم البريكات يتفرعون إلى ذوي صويلح وذوي عبد وذوي جابر وذوي رشيد، والحمران يتفرعون إلى الخماسية والشواولة والبعاجين والغوينمات والرديعات، والخولي إلى المعتق والسعيد والكرادية والعبدلله والراشد، والهلبان هم الضواونة والعجارشة والجوابرة.
  2. الرموث هم الرواشدة والشنقان والشمرة والعششه والقواعين.
  3. الوافي هم الشنانطة والرواضيه والعرفات والقرعان والدوادين والعفنة.
  4. المحاسنة هم السماليل والغنيمات والعواتقة والتلالفه.
  5. النجيدات هم الرداردة والجميدات والحمران
  • تتفرع خزام إلى وابصة يسكنون وادي نجد وأبو القزاز والحفيرة

توجد فروع لقبيلة البلوي في مصر تسكن مناطق الإسماعيلية والسويس والشرقية وسوهاج وشمال سيناء ويطلق عليها اسم الفراني، ويوجد فروع للقبيلة في فلسطين في بئر السبع ويطلق عليها بلي الظلام، وفي قرية حمامة من قرى غزة ويطلق عليها الفراني وتنسب إلى فران بن بلي.

وبهذا نكون قد وثلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان البلوي وش يرجعون وقد تعرفنا على العديد من المعلومات عن عائلة البلوي ونسبها وشجرة القبيلة ودمتم في أمان الله وحفظه .