الانترنت هو اكبر شبكه موجوده اليوم، حيث تُعتبر شبكة الإنترنت هو أحد الاختراعات التي ساهمت بشكل واضح في تسهيل مختلف المجالات في العالم وأصبحت موثوقة للغاية في حياة الإنسان وكان لها تأثير كبير في نشر المعرفة والعلوم في جميع أنحاء العالم، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتحدث حول الانترنت هو اكبر شبكه موجوده اليوم، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

الحاسوب

حيث يعتبر هذا الجهاز هو نظام لربط جهازين أو أكثر باستخدام إحدى تقنيات أنظمة الاتصال من أجل تبادل المعلومات والموارد والبيانات فيما بينها المتاحة للشبكة مثل طابعة أو برامج تطبيقية من أي نوع، وكذلك السماح بالاتصال المباشر بينهما المستخدمين وبشكل عام تعتبر دراسة شبكات الحاسب أحد فروع علم الاتصال، كما من الممكن أن تكون أجهزة الكمبيوتر في الشبكة قريبة جداً من بعضها البعض، مثل التواجد في غرفة واحدة، وتسمى الشبكة في هذه الحالة LAN من الممكن أن تتكون الشبكة من مجموعة من الأجهزة في أماكن بعيدة مثل الشبكات بين المدن أو البلدان وحتى القارات وغالباً ما تكون هذه الشبكات متصلة بالإنترنت أو الأقمار الصناعية القمر الصناعي ومن ثم تسمى الشبكة شبكة واسعة شبكه عالميه الذي يربط مجموعة من الأجهزة القريبة من المستخدم.

الانترنت هو اكبر شبكه موجوده اليوم

حيث أن تلك الإجابة تلك على هذا السؤال المطروح هي صحيحة، كما أن شبكة الإنترنت هي أكبر شبكة في العالم في هذا الوقت، حيث تم إنشاء شبكات حول العالم لتغطية الشركات والمؤسسات والمنازل لتسهيل تبادل المعلومات والبيانات بين الموظفين والأفراد ونشر العلم والمعرفة على نطاق واسع.

أهمية الإنترنت في التعليم

حيث تكمن أهمية الإنترنت في التعليم وما مدى فعاليتها في تلك المزايا التي سنوفرها لكم في التعليم عبر شبكة الإنترنت وهي:

  • المرونة في الوصول إلى المعلومات في جميع الأوقات.
  • توفير الفرصة للمناقشات وتبادل الأفكار بين المتعلمين في نفس الفصل في جميع الأوقات باستخدام العديد من الخدمات والأدوات المختلفة.
  • التفاعل بين الطلاب من عدة أماكن مختلفة في نفس الوقت عندما يكون هناك اتصال بمحاضرة في وقت محدد.
  • تخلص من التكاليف الباهظة للسفر والتنقل من أجل التعلم.
  • إتاحة الفرصة لتبادل الآراء والأفكار والخبرات المختلفة بسبب توسع المناطق والبلدان التي يمكن للطلاب الالتقاء بها.
  • سهولة التقديم في المواد حسب ما يناسب الطالب نفسه، والاعتماد على الدراسة الذاتية وهذا شيء غير متوفر في التعليم الواقعي وجهاً لوجه لأن كل طالب يجب أن يلتزم بمواعيد المدرسة أو الجامعة وإلا لن يحصل على المعلومات.
  • توفير تكلفة الكتب أو المواد أو الدورات بنشرها إلكترونياً من خلال المحاضرات أو الكتب الإلكترونية أو الفيديوهات بدلًا من طباعتها.
  • سرعة وسهولة الوصول وتوزيع المواد المطلوبة في التدريب أو الدراسة مقارنة بتلك المطبوعة.

لهنا قد وصلنا لختام المقال، وقد تعرفنا على الانترنت هو اكبر شبكه موجوده اليوم، حيث تعرفنا على الحاسوب بشكل عام، وعلى ما هي أهمية الإنترنت في التعليم.