الآلية الجديدة لتنظيم سمات الزيارة العائلية والسياحية , نقدم لكم عبر موقع الجنينة هذا الخبر التالي ونوضح لكم المعلومات التالية من خلال نشرنا هذا المقال المفصل الذي يخص الموضوع التالي الآلية الجديدة التي قامت الحكومة الكويتية بالإعلان عنها اليوم الثلاثاء الثامن والعشرون من شهر يونيو الحالي 2023 ومن خلال هذه المقالة سوف نتناقش هذا الموضوع ونقدم لكم المزيد من التفاصيل المهمة بخصوص هذا الموضوع .

الآلية الجديدة لتنظيم سمات الزيارة العائلية والسياحية

قطاع شؤون الإقامة يدرس رفع سقف رواتب الوافدين الراغبين في جلب زوجاتهم واطفالهم صورة جذابة او سياحية الى 300 دينار بحد ادنى 600 دينار .

وللتخفيف من ضغط المراجعين على الإدارة العامة لشئون الإقامة بمنطقة الضجيج حيث بلغ عدد المراجعين خلال الفترة الأخيرة نحو ألف مراجع يوميا بسبب سحب صلاحيات مديري الإدارات وأشار إلى أن الآلية الجديدة ستمنح صلاحيات واسعة لمديري إدارات شؤون الإقامة في المحافظات الست.

وبحسب المصادر فإن المخاوف من عدم تنظيم نظام العمل لمنح تصاريح الزيارة العائلية والسياحية للوافدين دفعت الوزير النواف إلى اتخاذ قرار بوقف الزيارات العائلية والسياحية.

الآلية الجديدة لنظام الخبز الجديد

اقترحت وزارة التموين والتجارة الداخلية مؤخراً فكرة تطبيق نظام الخبز الجديد من خلال الدعم النقدي المشروط وليس الدعم العيني كاستراتيجية قابلة للتنفيذ في حال الموافقة عليها بعد الانتهاء من الدراسة الكاملة لها سيتم تخصيص مبلغ معين من المال والذي سيتم تحديده من نتائج الدراسة.

  • عندما تطبق الحكومة نظام الخبز الجديد ستتم إضافته إلى البطاقة التموينية مع خيار إنفاق قيمته المادية على الخبز ومع ذلك لأن تطبيق نظام الخبز الجديد سيكون له عيوب كثيرة لكل من المواطن والدولة حيث سيتمكن المواطن من شراء بعض السلع المجانية بدعم مالي خاص به خارج منافذ التوريد التابعة للدولة  فإن الدولة مطالبة بذلك توفير وسائل بديلة لتوزيع الخبز.
  • حيث من المفترض أن توفر الدولة نظام الدعم العيني للخبز بشكله الحالي مع ضوابط جديدة للعمل معه خاصة للمخابز التي هي بؤرة الأزمة من إهدار أموال الدولة ببعض الطرق غير المشروعة مثل بيع الدقيق الحكومي المدعوم حيث يمكن للمواطن شراء بعض السلع المجانية بدعم نقدي خاص به بعيدًا عن منافذ التوريد الحكومية.

بعد هذه الكلمات نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذا الذي قمنا من خلاله بسرد كافة المعلومات والتفاصيل المهمة والأخيرة التي تتواجد بخصوص هذا الموضوع المهم ولاسيما في ظل رغبة الجمهور بمعرفة أخر المستجدات الصحيحة المتعلقة بهذا الموضوع الآلية الجديدة التي قامت الحكومة الكويتية بالإعلان عنها اليوم الثلاثاء الثامن والعشرون من شهر يونيو الحالي 2023  .