اكبر افعى في العالم , صور لأكبر افعي في العالم، يعتبر موضوع الأفاعي من أكثر المواضيع شهرة وبحثاً حول العالم ، حيث تختلف في ألوانها وأحجامها وقدراتها وطبائعها ، و يبحث الكثير من الأشخاص حول هذا الموضوع، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم اكبر افعى في العالم , صور لأكبر افعي في العالم.

صور لأكبر افعي في العالم

يبحث الكثير من الأشخاص و المهتمين بالأفعى صور لأكبر افعي في العالم ، و أبرز الصور هي على النحو التالي :

اكبر افعى في العالم

حثي أن أكبر أفعى في العالم هي أفعى الأناكوندا ، حيث تم  قياس حجم أفعى الأناكوندا ، حيث وجد أن طولها قد وصل إلى 28 قدم مع سماكة بلغت 44 بوصة ، كما و يوجد نوعين من هذا الثعبان نوع يسمى بالأناكوندا المتطورة و يسكن في أمريكا الجنوبية، و هناك نوع آخر يسمى بالأناكوندا غير المتطورة ، كما و يعيش في أستراليا، و الجدير بالذكر أن الفرق بين الأناكوندا المتطورة والأناكوندا غير المتطورة، أن غير المتطورة تقوم بالبيض خارجها وتقوم بحضن بيضها في عش، بينما الأناكوندا المتطورة تبيض و تبقي بيضها داخلها وتفقس صغارها بداخلها أيضًا ، و هذا ما يجعلها تبدو كأنها تلد ولا تبيض حيث تسمى أيضًا بأناكوندا الأمازون.

حقائق ومعلومات عن أفعى الأناكوندا

و فيما يلي سنعرض لكم أبرز المعلومات المهمة حول أفاعي الأناكوندا ، و التي تعتبر من أكبر الأفاعي في العالم ، و هذه المعلومات هي على النحو التالي :

  • حيث تعتبر الأناكوندا أثقل ثعبان في العالم لكنها ليست الأطول.
  • حيث أن أطول ثعبان هو الثعبان الشبكي بمتوسط طول يبلغ 7.6 م.
  • و الجدير بالذكر حيث تتغذى الأناكوندا على الزاحف عندما تشعر بالجوع، كأن تتناول الكيمن شبيه التمساح.
  • كما و يتضمن فم الأناكوندا على أربعة خطوط متوازية من الأسنان في فكها العلوي يسمح لها بإمساك فريستها وابتلاعها بالكامل.
  • و أيضاً تختلف أطوال أنثى الأناكوندا عن الذكر بصورة كبيرة.
  • كما و تتكاثر الأناكوندا بالبيوض وقد تلد أحيانًا، وقد تحمل 30 صغيرًا داخل بطنها في المرة الواحدة.
  • بالإضافة إلى أنه يمكن للأناكوندا أن تبقى في الماء لمدة 10 دقائق متواصلة.
  • كما و أنها قادرة على حبس أنفاسها كما أنها تمتلك عيون وفتحات أنف أعلى رأسها تمكّنها من إبقاء جسدها أسفل الماء بينما رأسها أعلى الماء.

أنواع الأناكوندا

حيث يوجد عدد من أواع أفعى الأناكوندا و التي تعتبر أكبر أفعى في العالم ، و أبرز أنواع هذه الأفاعي هي على النحو التالي :

  • الأناكوندا الخضراء:
  1. حيث تصنف على أنها من أكبر أنواع الأفاعي حجمًا ، و أيضاً أثقلها وزنًا على مستوى العالم
  2. كما و لم يستطع أحدٌ تحديد طولها بالضبط لصعوبة تتمددها بالكامل.
  3. لكن هناك ما يشير أن طولها يبلغ في المتوسط 17.1 قدم، ومن اسمها نستدل على لونها الأخضر، المتدرّج بين اللون الأخضر البني، والزيتوني، والأخضر الرمادي، مع وجود بعض البقع البيضاوية ذات اللون الأسود، أو البني في بعض أنواعها.
  • الأناكوندا الصفراء:

حيث أن لونها من اسمها و هو اللون الأصفر، كما و يمكن أن تظهر باللون الذهبي، أو الأصفر المخضر مع بقعٍ بنيةٍ، أو سوداءَ، إضافةً لظهور خطوطٍ أو أشرطةٍ داكنةٍ على ظهرها، و الجدير بالذكر أنه يبلغ متوسط طولها ما بين 10.8 إلى 14.4 قدم.

  • الأناكوندا ذات البقع الداكنة:

و الجدير بالذكر أن لون هذا النوع بنيّ، مع وجود بقعٍ داكنةٍ، أو سوداءَ، و أيضاً تنتشر في الشمال الشرقي لأمريكا الشمالية، وفي أجزاءٍ من فرنسا، وشمال غرب البرازيل وغيرها من الأماكن الأخرى.

  • الأناكوندا البوليفية: 

كما أن هذه الأفعى هي عبارة عن مزيجٍ من الأناكوندا الصفراء، والخضراء ، و هي التي بقيت غامضةً فترةً طويلةً، حتى نسبت إلى الأناكوندا الخضراء أو الصفراء حسب اللون.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضن لكم اكبر افعى في العالم , صور لأكبر افعي في العالم ، حيث يعتبر موضوع الأفاعي من أكثر المواضيع شهرة وبحثاً حول العالم ، حيث تختلف في ألوانها وأحجامها وقدراتها وطبائعها ، و يبحث الكثير من الأشخاص حول هذا الموضوع ، كما ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل المهمة .