افضل كريم للشعر الجاف بعد الاستحمام، حيث تُعد كريمات الشعر من أفضل وأشهر الطرق الممكنة لعلاج الشعر الجاف والقدرة على استعادة حيويته ودرجة اللمعان، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نعرض لكم افضل كريم للشعر الجاف بعد الاستحمام، تابعوا معنا هذا المقال لنهايته.

كريم صانسيلك للشعر الجاف

حيث يُعد صانسيلك من أبرز وأفضل كريمات للشَعر الجاف والمجعد لاحتوائه على مكونات تعيد الرطوبة والنعومة للشعر، بالإضافة إلى فك التشابك وزيادة نعومة ولمعان الشعر، ويتميز برائحته الذكية التي تشجع على الاستخدام المستمر.

كريم دوف للشَعر الجاف

حيث حظى هذا على إعجاب عدد كبير من النساء واعتبره أفضل وأبرز كريم للشعر لقدرته على تغليف الشعر من الخارج وحمايته من التلف بالإضافة إلى ترطيبه وتغذيته، وقد يجعل ملمسه حيوياً وحريرياً من أول استخدام، كما يعالج تقصف الأطراف وتساقط الشعر.

كريم بانتين للشَعر الجاف

إذا كنتِ ترغبين في استعادة أنسجة وبصيلات الشعر التالف ننصحك باستخدام هذا الكريم، لأنه أفضل كريم للشعر الجاف والمجعد فهو غني بالفيتامينات والمرطبات المغذية التي تعمل على تقوية الشعر لزيادة مقاومته للتلف، لذلك فهو يعتني بالشعر بشكل كامل مع العناية المركزة ليظهر بشكل صحيح.

أبرز النصائح لتجنب جفاف الشعر

كل ما عليك لا تفرط في غسل الشعر بالشامبو، فهو يجرد الشعر من زيوته الطبيعية مما يتسبب في جفافه، مع الحرص على اختيار الشامبو الخالي من الكبريت،

  • ثم قم بتدليك الشَعر قبل وضع الشامبو عليه واستخدام البلسم بعد غسله.
  • ثم احرصي على استخدام الماء البارد أو الفاتر لحماية الطبقة الخارجية من الشَعر وتقليل فقدان الرطوبة.
  • كذلك عدم تمشيط الشعر الرطب والمبلل، وعليك تجنب استخدام مشط الشعر البلاستيكي وتجنب ربط الشعر بإحكام.
  • كما يوصى بعدم تجفيف الشَعر باستخدام مجففات الشَعر الحرارية حيث أن الحرارة تعمل على إتلافه وإلحاق الضرر به، لذلك يفضل ترك الشعر يجف وحده في الهواء.
  • عليكِ قص أطراف الشعر من الأمور الهامة للحفاظ على صحة الشعر خاصة إذا كان الشعر هشاً، لذلك يجب قص الشعر بانتظام.
  • عليك الاهتمام بنوعية طعامك المتناول بحيث يكون قادر على ترطيب الشعر ومنع جفافه مثل تناول الفاكهة والخضروات الطازجة، مع شرب الكثير من الماء.
  • قومي بصنع أقنعة للشعر تتكون من زيوت مفيدة توفر الترطيب وتمنع الجفاف.
  • ثم ضعي بخاخات أو كريمات أو أمصال خاصة لحماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية، مع ضرورة ارتداء قبعة عند التعرض للشمس.

الى هنا قد وصلنا لختام المقال هذا الذي كان بعنوان، افضل كريم للشَعر الجاف بعد الاستحمام، وتعرفتا على كريم صانسيلك، وكريم دوف، وكريم بانتين للشعر الجاف، وعرضنا لكم أبرز النصائح لتجنب جفاف الشعر.