اصل عائلة الدسيماني من وين ,تنحدر عائلة واين ، التي تعتبر الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية ، من إحدى أقدم العشائر في شبه الجزيرة العربية ، وهي عائلة الدسماني سنناقش عائلة الدسماني في هذا المنشور من خلال استعراض بعض التفاصيل عنها سنناقش أيضًا أصول العائلة وبعض أبرز أفرادها.

هذه المقالة تأتيكم من قبل موقع الجنينة في ظل تغطيتنا التي تستمر بخصوص أصل وتاريخ القبائل والعائلات العربية فهناك الكثير بل الألاف من الباحثين في كتب التاريخ عن أصل وشجرة عائلة كل عائلة وقبيلة في عالمنا الحالي وأشهر ما يتم البحث عنه هو عائلات وقبائل المملكة العربية السعودية ودول الخليج بشكل عام وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن هذه القبيلة وعن أفضل وأشهر الناس والوجهاء في هذه القبيلة والكثير من المعلومات الأخرى مثل من أين آتت القبيلة منذ القدم وما هو أماكن تواجدها قديماً وحديثنا فلننطلق للمقال الآن.

اصل عائلة الدسيماني من وين

تعتبر عائلة الدسماني من أكثر العائلات شهرة في المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة العربية بشكل عام هوزان بن منصور بن عكرمة بن خاص بن قيس بن عيلان هو سلف هذه الأسرة هذه العائلة لها ممثلون متمركزون في جميع أنحاء المملكة ، ولا سيما في المنطقة الوسطى.

تعود جذور عائلة الدسماني إلى قبائل القيسي العدنانية ، وعلى وجه الخصوص ، هوزان بن منصور بن عكرمة بن خاص بن قيس بن إيلان هو المسؤول عن أسلافهم تعتبر هذه القبيلة من أكبر وأشهر القبائل التي عاشت في شبه الجزيرة العربية منذ فجر التاريخ تعتبر منطقتي الحجاز ونجد موطنًا لهذه القبيلة ، إلا أن بعض أبنائها سافروا إلى ليبيا وتونس للعيش هناك.

ساهمت عائلة الدسماني في العديد من أعلام المملكة العربية السعودية الأكثر شهرة في مجالات الأعمال والصحافة والفنون والطب ، لذا فإن هذا ليس شيئًا جديدًا بالنسبة لهم ماجد الدسماني، (دكتور في الطب)

وش يرجع الدسيماني

خالد سامي هو موسيقي وممثل سعودي ينحدر من عائلة الدسماني الشبيهة بالماعز اشتهر بالعديد من الأدوار المسرحية والإبداعية التي لعبها في 21 أكتوبر 2023 م خرج من مرض الكبد بسبب المشاكل تم إرساله إلى وحدة العناية المركزة.

الدكتور قدير ماجد الدسماني هو المشرف على شؤون المخدرات في مكتب النيابة العامة والمتحدث الرسمي باسم مكتب النائب العام في المملكة العربية السعودية. يعد الدكتور ماجد من أكثر الشخصيات شهرة واستثنائية في المملكة بسبب الترقيات العديدة التي قام بها.

خالد سامي الدسيماني

من الشخصيات الفنية المعروفة في المملكة العربية السعودية خالد سامي الدسماني من خلال إلقاء نظرة على سيرته الذاتية ، قد تجد التفاصيل الأساسية التالية عنه:

  • خالد حمد الدسماني اسمه الكامل.
  • الفنان خالد سامي.
  • كما وتاريخ الميلاد: 4 ديسمبر 1961 ، تاريخ الميلاد.
  • القصيم ، المملكة العربية السعودية ، حيث ولدت.
  • كما ويحمل الجنسية السعودية الفرد.
  • إنه يلتزم بالإسلام باعتباره دينه المفضل.
  • كما والمتطلبات: ماجستير في الإخراج من جامعة كولورادو بالولايات المتحدة.
  • اللغة الأم: العربية.
  • كما وإتقان اللهجات المصرية والبدوية كلغة ثانية.
  • متزوج وله عائلة.
  • كما واسم الزوجة: عايدة العتيبي.
  • هناك طفلان: تركي وفيصل.
  • كما والممثل والممثل الصوتي عن طريق التجارة.
  • كما وفترة النشاط: 1980 إلى 2019.

الدسيماني من وين

قبيلة عنزة ، إحدى أكبر القبائل العربية التي تسكن الحجاز ونجد ، هي المكان الذي ظهرت فيه سلالة الدسماني لأول مرة في المملكة العربية السعودية توفي خالد سامي المعروف أيضًا باسم حمد الدسماني في 21 أكتوبر 2023.

عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معاد بن عدنان ، الذي استقر في بلاد الشام والجزيرة العربية ، هو جد خالد الدسماني العائد إلى مدينة بريدة بمحافظة القصيم بالمملكة العربية السعودية عاشت الأسرة في الطائف والمجتمعات المجاورة الأخرى.

الدسيماني وش يرجعون

تم تضمين مملكتي نجد والحجاز في الوحدة التي شملتهما كحالة اختبار ومجتمع واحد ، مما جعل المجتمع السعودي معترفًا به باعتباره أكثر الأمة العربية التي بنت نسيجها الاجتماعي القبائل العربية التي سكنت في الأصل شبه الجزيرة العربية بعد ذلك ، وتحديداً بعد إعلان محمد بن عبد العزيز المقرن ومحمد عبد الوهاب عن تأسيس الدولة السعودية الأولى ، بدأ المجتمع المدني السعودي في التبلور حيث حاولوا توحيد القبائل حول كلمة الله تعالى وحكمه القيادة في جميع مجالات الحياة والمعيشة.

قبيلة بني هاشم ، قبيلة عنزة ، قبيلة مطير ، الدواسر ، قبيلة بني هلال ، قبيلة الرشيدة ، وغيرها من القبائل البارزة كانت من بين تلك التي سكنت شبه الجزيرة العربية نشأت العديد من العائلات التي لها جذور في تلك القبائل نتيجة التزاوج والنمو الاجتماعي بين تلك القبائل ، ولا سيما عائلة دوسمان في عنزة تواجد الدسماني في منطقتي نجد والحجاز بالمنطقة الشرقية لشبه الجزيرة العربية ، ومع تطور المجتمع السعودي استقر بعضهم في الطائف ومكة والسيل ومن هنا انتشروا إلى الفروع والمحافظات في المملكة العربية السعودية بعد توحيدها في عام 1932 ويقال إن عائلة الدسماني هي مؤسس العائلة المالكة السعودية.

الخاتمة

اصل عائلة الدسيماني من وين ,وصلنا الآن إلى خاتمة مقالتنا التي بدأت بمناقشة تاريخ عائلة الدسماني وتضمنت معلومات عن بعض أعضائها المعروفين الذين قدموا مساهمات كبيرة للمملكة العربية السعودية.

هذه المقالة تنتهي من خلال هذه الكلمات والعبارات والتي آتت من قبل قسم منوعات الخاص بموقعنا في ظل تغطيتنا التي استمرت بخصوص أصل وتاريخ القبائل والعائلات العربية فهناك الكثير بل الألاف من الباحثين في كتب التاريخ عن أصل وشجرة عائلة كل عائلة وقبيلة في عالمنا الحالي وأشهر ما يتم البحث عنه هو عائلات وقبائل المملكة العربية السعودية ودول الخليج بشكل عام وفي هذه المقالة قمنا بالتحدث عن هذه القبيلة وعن أفضل وأشهر الناس والوجهاء في هذه القبيلة والكثير من المعلومات الأخرى مثل من أين آتت القبيلة منذ القدم وما هو أماكن تواجدها قديماً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .