اشكال بلوزات للتفصيل ,في كل موسم صيفي يأتي، ينتظره العديد من الشباب وأيضا الصبايا وذلك بهدف التنظيم للرحلات الشاطئية وغيرها وذلك الشي يحتاج كل عام الى الموضة الجديدة بالخصوص التيشرتات، فيحرص الكثير من الشباب وبالخصوص الفتيات بالاقتناء للموضة الجديدة التي تختلف عن الصيف في العام السابق وأيضا تكون المميزة وذلك للتباهي وأيضا التفاخر في ارتداء أبرز وأحدث الموديلات الجديدة، لذا سوف نقدم لكم في هذه المقالة عبر موقع الجنينة الصور عن أحدث الموديلات للبلوزات في الموسم الصيفي 2023، والتي تناسب مع كل الاذواق.

أنواع الأقمشة المفضلة والمناسبة لبلايز الصيف

يحتاج الإنسان في الفصل الصيفي إلى الارتداء للأقمشة التي قد تساعده على التقبل لهذا الجو وأيضا تحمية من شدة هذا الحر، ومن تلك الأنواع المفضلة التي من الواجب ارتدائها في فصل الصيف ما سنقوم بسرده من خلال هذه الفقرة على النحو التالي:

  • الأقمشة القطنية، تعتبر الأقمشة القطنية بانه من أحد أهم وأيضا أفضل الأقمشة التي يجب ان يتم الحرص على ارتدائها في فصل الصيف، فهي التي تساعد على الامتصاص للعرق، وذلك بالإضافة إلى أنها تكون الناعمة على الجسم.
  • الكتان، تعتبر من أنواع الأقمشة الخفيفة وأيضا الناعمة، والتي يفضل ان يتم ارتدائها في ذلك الفصل الحار، وحيث انه يساعد على الامتصاص للعرق بالشكل الكبير، ولكنه من العيوب لهذا النوع من القماش أنه تتجعد بشكل سريع.
  • الرايون، يعتبر من أنواع الأقمشة التي تكون قوية، والتي تمتص الرطوبة بالشكل السريع، فقماشها يحتوي على الألياف السليلوزية، ولكن من العيوب لهذا النوع أنه لا يمكنك ان يتم غسله في الماء الساخن أو الدافئ، لأن ذلك قد يؤدي إلى فقدان اللمعان الموجود في ذلك القماش.
  • الكشمير، يعتبر من أحد أفضل الأقمشة التي تناسب الفصل الصيفي، فهو القماش الخفيف الوزن، وذلك بالإضافة إلى أنه لا يتعرض للكرمشة بالسهولة، ويعمل على المحافظة على الرطوبة في الجسم، ويضا الامتصاص للعرق.

اقرا أيضا: مصانع ملابس الاطفال بالمنصورة

أهم النصائح لاختيار الملابس التي تناسب فصل الصيف

عند قدوم الفصل الصيفي العديد منا يحتار في الاختيار للملابس المناسبة في هذا الفصل، والتي تعطي الراحة وأيضا عدم الشعور في الحر وذلك عند ارتدائها، ومن أبرز وأهم النصائح لاختيار الملابس في فصل الصيف هي ما سنقوم بسردها من خلال هذه الفقرة على النحو التالي:

  • الاختيار للألوان الفاتحة، لابد في الفصل الصيفي أن تختاري الألوان التي تكون زاهية والتي تعمل على العكس للحرارة، لأن الارتداء للألوان الغامقة التي تشعر الشخص في الحر وذلك بالإضافة إلى أنها تجذب لأشعة الشمس، ومن الألوان الفاتحة، مثل اللون الأبيض، وأيضا اللون الزهري، وكذلك اللون البيج.
  • الملابس التي تكون واسعة، الحرص على الارتداء للملابس الفضفاضة التي قد تساعد على الدخول للهواء إلى الجسم، وأيضا الشعور في الراحة وذلك أثناء التنقل من المكان إلى المكان آخر.
  • الاختيار للأقمشة المناسبة للصيف، والتي قد تساعد على الامتصاص للعرق.
  • الاختيار للأحذية المفتوحة، حتى لا يحدث التعرق للقدم وأيضا الخروج للرائحة الكريهة.

الأقمشة الصناعيّة

يتمّ الإنتاج للأقمشة الصناعيّة من الأليافٍ المصنوعةٍ من الموادٍ الغير عضويّةٍ أو المزيجٍ من الموادٍ العضويةٍ مع الموادٍ الكيميائيّةٍ، والتي تمتاز الأقمشة الصناعيّة في الكثير من الخصائص فبعضها يكون الخفيف للوزن والشفاف، والبعض الآخر السريع في الجفاف والطارد للرطوبة، وهنالك الأنواع الفاخرة جداً كبعض الأنواع للأقمشة الطبيعية وأيضا الأنواع القويّة والقاسية جداً، ومن أهم وأبرز تلك الأنواع ما نسرده على النحو التالي:

  • الأسيتات: هو القماشٌ الفاخر والليّن، المصنوع من السليلوز، ويتمّ الحصول عليه عن طريق الإعادة لبناء القطن أو اللبّ الموجود في الخشب، ويمتاز ذلك القماش بالمقاومة للانكماش وأيضا العفن.
  • الشيفون: هو القماشٌ الخفيف والشفاف، الذي يتمّ صناعته وذلك باستخدام الحرير أو الألياف الصناعيّة أو القطن أو النايلون أو حتى البوليستر أو الرايون، يكثر الاستخدام له في الفساتين للزفاف وأيضا السّهرة وكذلك الحفلات وأيضا الأوشحة.
  • الأكرليك: القماشٌ الخفيف للوزن، والطويل للأمد، وأيضا يمتاز بالسعر المنخفض، وأيضا يستخدم بالشكلٍ الرئيسيٍّ لصناعة الملابس كالقمصان وأيضا أزياء النساء الأخرى، وذلك بالإضافة إلى الاستخدام في الصناعة لمقاعد الكراسي وأيضا الأرائك.
  • الأورغانزا: القماشٌ الرقيق، والخفيف، المصنوع من الخيوط الديدان الحريريّة التي تكون منسوجة مع الألياف الصناعيّة كالنايلون وأيضا البوليستر وذلك للحصول على القماشٍ الأكثر أناقةً ويتمّ النسج الأورغانزا مع مادة الحرير، ومن أبرز وأهم استخداماته في الصناعة للحقائب بأشكالها وأنواعها.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على اشكال بلوزات للتفصيل, أهم النصائح لاختيار الملابس التي تناسب فصل الصيف.