اسم حيوان بحرف ع العين ، يُذكر أن هناك الكثير من أنواع الحيوانات المختلفة الأشكال والألوان والأحجام، ومنها الحيوانات الأليفة والحيوانات المفترسة، ومنها من يكون مقرباً من الإنسان ويحب أن يعيش معه ومنها من يعتبر مجرد ذكر اسمه أو رؤية شكله يشكل رعباً لدي البعض، وبالرغم من أننا نعرف الكثير من الحيوانات في هذا العالم إلا أن هناك الكثير من الحيوانات التي خلقها الله ولكننا نجلها ولا نعرفها .

اسم حيوان بحرف ع العين:

اقرأ أيضاً:ماهي الحيوانات الرومانسية

هناك العديد من الحيوانات التي تبدأ بحرف العين ونذكر منها:
عنكبوت:

وتنتشر في جميع أنحاء العالم، وهناك الكثير من الأنواع للعناكب ويوجد من العناكب ما هو سام وما هو غير سام، وهناك العديد من الأنواع السامة والتي تختلف لدغتها ومدي تأثيرها حيث أن هناك نوع من لدغة العناكب السامة تعتبر قاتلة وتؤدي للموت، ويعيش العنكبوت في جميع الظروف المناخية إلا الظروف الباردة جداً، فالقارة القطبية هي المكان الوحيد الذي لا تعيش فيه العناكب.
ويبني العنكبوت شبكته من الخيوط البرتينية القوية التي يطلق عليها اسم الحرير، ويستخدمها في اصطياد بعض الفرائس، وكذلك تنشأها للحماية وهناك نوع من العناكب يعيش لسنوات طويلة 25 عام ولكن هناك نوع من العناكب لا تعيش لأكثر من شهور محددة أو سنوات معدودة وذلك بسبب افتراسها من قبل حيوانات أخرى.

عصفور:

العصافير من الحيوانات الأليفة المحببة لنا بأن نربيها في البيوت، ولها أشكال وألوان وأصوات جميلة، وهي تنشر الجمال والسعادة في المكان الذي تتواجد به، وهي صغيرة الحجم وكلن منها بعض الأنواع الكبيرة وتعيش في أماكن مختلفة ولا تسكن منطقة واحدة، ومنها الكثير من الأنواع.
عقرب:
هناك حوالي الألفين نوع من أنواع العقارب التي توجد حول العالم وبعد عملية التزاوج تقتل الأنثى الذكر، ويعيش حوالي العامين وحتي العشرة أعوام، ويعيش بشكل كبير وأساسي في الصحراء، حيث تتخذ منها جحوراً لها.

عرسة:

وهي ابن العرس وهو من الثديات والتي تتغذي علي اللحوم وتعيش في دول أوروبا ومصر والبلاد شرق البحر المتوسط، وهي تتمتع بحاسة شم قوية ولديها نظر حاد في الليل لافتراس الفريسة.

عقاب:

وهو من أنواع الطيور الجارحة والذي له مكانة عالية عند العرب ويوجد منه العشرات وما يزيد عن الستون نوع تعيش في قارتي أوروبا وأسيا وتوجد منها في القارة الأفريقية ويمكن لهذا الطائر أن يحلق بسرعة كبيرة، وهو لا يأكل من الفرائس الي اصطادها.

عنزة:

وهو الماعز ويعرفها الإنسان منذ القدم ويستفيد منها فيأخذ لبنها ولحمها من أجل التغذية، ويستخدم جلدها في الصناعات المختلفة، وذكر الماعز لديه قرنين في الرأس، ليدافع فيه عن نفسه، وله عديد من الألوان الأبيض والأحمر والأسود والبني والمنقط.

عجل:

وهو صغير البقر أو الجاموس، يتغذى علي لبن أمه حتي الثمانية أو التسعة أسابيع الأولي من حياته، وبعد ذلك تعتمد علي نفسها في الحصول علي الغذاء.

وهذه هي معظم الحيوانات التي تبدأ بحرف العين وقد قمنا بذكرها في المجمل العام.