اسم حيوان بحرف ز الزاي؟ الذي يعد واحد من حروف اللغة الأبجدية فهو الحرف الحادي عشر، كما أنه من الحروف المنقوطة، ويبحث الكثير من الأشخاص عن أسماء الحيوانات بحرف الزاي حتى يتم استخدامها في لعبة الحيوانات التي تعتبر من أشهر الألعاب التي لها دور كبير في تنمية الحصيلة اللغوية، وتنمية مهارة التفكير لديهم، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجينية سوف يتم عرض مجموعة من أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الزاي.

اسم حيوان بحرف ز الزاي

هناك مجموعة كبيرة من الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف الزاي والتي ربما تكون غير معروفة أو بعضها يشتهر أكثر في الغرب وليس في الشرق، لذلك عند التفكير لا يمكن إيجاد حيوان يبدأ بحرف الزاي بسهولة، وهذه الحيوانات تكون:
زرافة.
زهرة.
زرزور.
زقمة.
زونكي.
زباد النخيل.
زيبو.
زرقباء.

معلومات عن الحيوانات والطيور بحرف الزاي

زرافة

يعتبر حيوان الزرافة هوي أطول الحيوانات الموجودة في العالم كله وليس هنا فقط، تتميز الزرافة بأن لها رقبة طويلة جدًا ولا يوجد حيوان آخر يمتلك مثل هذه الرقبة، ويعتبر حيوان الزرافة واحد من الحيوانات الرشيقة التي تتميز بخفة الحركة نظرًا لأن وزنها خفيف وساقاها رفيعة وخفيفة، يطلق عليها حيوان عشبي لان الغزلان تتغذى على الأعشاب والنباتات الطبيعية ، ويطلق على الغزالة الجمل النمري ذلك لانها تجمع الصفات الموجودة في الجمل والنمر من حيث شكل الجلد وتحمل الظروف

زقزوق

يكون حيوان الزقزوق من الثدييات، وهو يجمع في صفاته بين حيوانين الأرنب و الفأر ويحمل شكل الاثنين، ويتميز زقزوق بأن له سنتين ظاهرين خارج فمه، وبالإضافة إلى ذلك فإن الشعر يغطي جسمه بالكامل، وله اسم آخر وهو الهامستر، كما أن حجمه يكون كبيراً في الدول الأوروبية مقارنة بحجمه هنا، ويعتبر حيوان أليفاً ولا يسبب أي ضرر أو أذى للبشر أو الحيوانات الأخرى، كما يكون حيوان اجتماعياً ويحبه الأطفال كثيرًا و هو من حوانات الاليفة ذلك يتم شراؤه لتربيته في المنزل .

زنبق البحر

من اسمه هو حيوان بحري يعيش في أعماق البحار والمحيطات ويشبه حيوان نجم البحر، شكله يشبه التاج، يتغذى على طفيليات البحر الصغيرة.

زيبو

يعتبر نوع من أنواع البقر، وهو النوع الذي يتميز باللحم الكثيف وهو مختلف عن أنواع الأبقار الأخرى، يطلق عليه حيوان عشبي لانه يتغذى حيوان الزيبو على النباتات والأعشاب ،ويُذبح بقر زيبو ويتم أكله مثله مثل باقي أنواع البقر الأخرى، و ينتج الزيبو الألبان و الجبن و اللحوم ويمكن الاستفادة منه بطرق كثيرة للتجارة بالالبان.

زرزور

هو طائر متوسط الحجم يطلق عليه أيضًا “الزرزور الأوروبي”، يبلغ طوله 20 سم. يوجد له 12 نوع تقريبًا.و له مميزات تميزه عن غيره من الطيور يتميز بلونه الأسود الممزوج بألوان مختلفة مثل البني والأزرق والأصفر.يتغذى على الحشرات الصغيرة والفاكهة وبعض الحبوب.

زبابة

هو نوع من الثدييات ذات ذيل طويل وأنف طويل ومدبب، يتغذى على الحشرات الصغيرة واللافقاريات لديه حاسة بصر ضعيفة، لذلك يعتمد بشكل كبير على حاسة الشم.

زنبار

له اسم آخر “دبور” وهو نوع من أنواع الحشرات التي تتبع فصيلة “مفصليات الأرجل” يتميز بقرصات مؤلمة جداً. مميزات شكله يشبه شكل النحل لكنه أكبر في الحجم ول ه مخالب، له نوعين هما “الزنابير الفردية” و”الزنابير الاجتماعية”.

زريقاء

هو حيوان يشبه القط يتبع فصيلة “الزباديات” و وجه الاختلاف عن القط له ذيل طويل، يمتاز بلون رمادي ممزوج بالاسود .

وختاما وصلنا لنهاية مقالنا الذي كان بعنوان اسم حيوان بحرف ز الزاي نلقاكم بمقالات اخرى عبر موقعنا الجينية.