إعفاء مواليد السعودية من رسوم المرافقين، تم الاعلان من قبل الحكومة السعودية في الساعات القليلة الماضية عن إعفاء الأطفال الذين تمت ولادتهم حديثا في السعودية من دفع رسوم المرافقين ،وتم الايضاح حول جوازات السفر السعودية ذلك ردًا على أحد المراقبين ، ووجدت أنه يتعين على المقيم السعودي دفع مبلغ مالي مقابل مختلف أنواع الخدمات هو وعائلته. الحصول على إعفاء من الدفع للمرافق.

إعفاء مواليد السعودية من رسوم المرافقين

في الساعات القليلة تداول الكثير من رواد منصات التواصل الإجتماعي و ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بعض الأخبار المتعلقة بإعفاء كافة الاطفال المولودين حديثا في السعودية من دفع رسوم المرافقين. حيث صرحت إدارة الجوازات أن قرار إعفاء المواليد السعوديين من المدفوعات التبعية ينطبق على فئة معينة هي أبناء وبنات السعوديين المتزوجين غير السعوديين. وهم معفون من الدفع إذا لم يتم تحويل ضمان العمل. يقدر مبلغ تجنيد أفراد الأسرة بـ 400 ريال سعودي للفرد ، وهو مبلغ غير قابل للاسترداد.

كم رسوم المرافقين 2023

أعلنت دائرة الجوازات في المملكة العربية السعودية عن قيمة العمولات المصاحبة وهي 300 ريال سعودي. لكن مع انتشار وباء كورونا الذي أثر على المستوى الاقتصادي ، ارتفعت القيمة بمقدار 100 روبية سعودية ، ليرتفع إجمالي عدد العمولات للفرد إلى 400 ريال سعودي،يمكن للمقيمين في المملكة العربية السعودية دفع رسوم المرافقة إلكترونيًا ، وذلك بالذهاب إلى ماكينة الصراف الآلي ثم الاطلاع على قائمة الخدمات الذاتية المعتمدة من قبل البنوك في المملكة العربية السعودية. فيما يلي خطوات دفع رسوم المرافق.

كم تبلغ رسوم تجديد الاقامة في السعودية

وبحسب ما أوضحته حكومة المملكة العربية السعودية بشأن رسوم تجديد تصريح الإقامة ، فإنها تأتي على النحو التالي:

  • تبلغ رسوم تجديد تصريح إقامة الموظف حوالي 650 ريال سعودي
  • تبلغ رسوم تجديد تصريح إقامة السائق الخاص سنويًا حوالي 600 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم تجديد السكن للمقرضين الذين تقل أعمارهم عن 20 عامًا حوالي 500 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم تجديد السكن لعامل الخدمة المنزلية في السنة حوالي 600 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم تجديد تصريح الإقامة للموظف في شركة أو مؤسسة لمدة سنة حوالي 600 ريال .
  • رسوم التجديد لزوجة المواطن لمدة سنة حوالي 600 ريال.

رابط حساب رسوم المرافقين 2023

توفر جوازات السفر في المملكة العربية السعودية رابطًا لحساب الرسوم المصاحبة للعام الحالي ، ويمكن زيارتها مباشرةً “من هنا” وهو الرابط الذي ينقل الزائر مباشرةً إلى بوابة مقيم ثم يعمل على استكمال واستكمال عملية الدخول،لعرض ومعرفة العمولات التي يجب دفعها بشكل صحيح ، يمكنك أيضًا معرفة الإجراءات الواجب اتباعها ، وزيارة موقع البوابة الإلكترونية

في الاونة الاخيرة تم الاعلان عن إعفاء مواليد السعودية من رسوم المرافقين، وقد تحدثنا بشكل مجمل وشامل حول الاعفاء وسعر رسوم تحديد الإقامة وأخيرا انتهينا بوض رابط حساب رسوم المرافقين، حيث ينمن لاي موود التسجيل وفق الشروط الموجودة على الموقع. إعفاء مواليد السعودية