توجيهي الأردن تكميلي 2023 إجابات أسئلة امتحان الرياضيات للثانوية العامة توجيهي , هذا اليوم الخميس الرابع عشر من شهر يوليو , الكثير من طلاب الثانوية العامة التوجيهي في المملكة الأردنية الهاشمية قد تقدموا لإمتحان مادة الرياضيات وهي الورقة الثانية , حيث أكد الكثير من الطلاب ان هذا الامتحان كان صعب ويحتاج الكثير من التركيز لحله يرغب أغلب الطلاب الذين قد تقدموا لهذا الامتحان بالإضافة إلى أولياء أمور هؤلاء الطلاب في معرفة ما هو الحل النموذجي لهذا الاختبار الرياضيات من أجل معرفة العلامة التقريبية التي قد يحصل عليها الطالب المتقدم لهذا الامتحان , الطلاب وأولياء أمورهم في هذه الفترة الحرجة يعيشوا ويتعرضوا لكثير من التوتر والخوف نظراً للفترة الأقسى في المرحلة جدير بالذكر أن مرحلة التوجيهي هي أصعب وأكمل مرحلة دراسية وهي المرحلة الختامية في مسيرة الطلاب الدراسية حيث تعتبر الفترة هذه هي حصيلة العمل الذي اكتمل وأُنجر في الاثنا عشر سنة الماضية في حياة الطالب داخل المدرسة تعد فرحة النجاح في التوجيهي من أفضل لحظات الطالب في حياته , والنتيجة التي يحصل عليه الطالب في هذه المرحلة يعد العامل الرئيسي في تحديد إمكانيته دراسة التخصص المعين , حيث كل معدل يقابله بعض التخصصات العلمية في الجامعات , نعلن لكم هذه التفاصيل عبر موقع الجنينة من خلال تغطيتنا المتواصلة لكافة أخبار التوجيهي في المملكة الأردنية الهاشمية .

إجابات أسئلة امتحان الرياضيات للثانوية العامة توجيهي

بعد إجازة عيد الأضحى المبارك التي استمرت لمدة ستة أيام , تستكمل اختبارات الثانوية العامة “التوجيهي” للعام 2023 اليوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر يوليو الجاري بواقع 155 ألفاً و 209 طالباً في امتحان الرياضيات ورقة 2 وفقاً للعدد الذي حددته وزارة التربية والتعليم العالم في المملكة الأردنية الهاشمية , ننشر لكم حلول أسئلة ورقة امتحان الرياضيات 2 التوجيهي العلمي 2023 في الأردن ، نموذج 1 + 2 .

أكدت وزارة التربية والتعليم الأردنية في منشور قامت بإرفاقه أن الاختبار سيستمر لمدة ساعتين ونصف بالإضافة إلى عشر دقائق إضافية ساعتان وأربعون دقيقة من موعد نهاية هذا الاختبار .

أحد المختصين في التوجيهي والتربوي حسام عواد قائمة بالنصائح الهامة لأولياء أمور أطفال المدارس الثانوية الذين يستعدون لإجراء اختبار الرياضيات.

وفقاً لأحد أساتذة مادةً الرياضيات الذي قام بحل الاختبار الذي تم تقديمه اليوم الخميس وهذه هي النتائج لحلوله :

جدول اختبارات الثانوية العامة في الأردن 2023

في يوم السبت الموافق السادس عشر من شهر يوليو يتقدم الطلاب لاختبار الفيزياء لطلبة العلمي , والثقافة الماليةوالعلوم الإسلامية لطلبة الأدبي .

  • ويشهد الثامن عشر من الشهر الجاري اللغة الإنجليزية لجميع الفروع يوم الاثنين والكيمياء للفرع العلمي يوم الأربعاء والجغرافيا والتاريخ للفرع الأدبي يوم الخميس .
  • بالإضافة إلى ذلك سيكون هناك يوم الخميس جلسة للغة الفرنسية وعلوم الكمبيوتر.
  • ويتقدم الفرع العلمي لمادة علم الأحياء يوم السبت بينما يمثل الفرع الأدبي اللغة العربية.
  • يكون آخر يوم لامتحانات الثانوية العامة وعلوم الأرض والبيئة للعلوم العلمية وثاني اللغة العربية للأدب يوم الاثنين الخامس والعشرين من الشهر.

إلى هنا نكون قد انتهينا من سرد كافة التفاصيل المتعلقة بحلول اختبار الرياضيات للثانوية العامة في المملكة الأردنية الهاشمية اليوم الخميس الرابع عشر من شهر يوليو .