أين تقع مطبعة الملك فهد لطباعة المصحف الشريف .. يبحث الكثير من الأشخاص عن أين تقع مطبعة الملك فهد لطباعة المصحف الشريف  حيث يرغبون بطباعة القرءان الكريم و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان أين تقع مطبعة الملك فهد لطباعة المصحف الشريف  تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع .

القرآن الكريم

هو كتاب الله -سبحانه وتعالى- المعجز للبشر بكلِّ ما فيه، أنزله الله -عزَّ وجلَّ- على عبده ونبيِّه محمد عليه الصَّلاة والسَّلام، ليكون معجزتَهُ الباقية ما بقيتْ السماوات والأرض، وهو آخر الكتب السماوية بعد صحف إبراهيم وزبور داود وتوراة موسى وإنجيل عيسى عليهم السَّلام أجمعين، وكان أوَّل ما نزول على رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- من القرآن الكريم هو أوائل آيات سورة العلق، وتحديدًا قول الله سبحانه وتعالى: “اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ* خَلَقَ الْأِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ* اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ* الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ* عَلَّمَ الْأِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ” وقد نزلتْ هذه الآيات في السابع عشر من شهر رمضان.

أين تقع مطبعة الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

تقع مطبعة الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المملكة العربية السعودية و تحديدا في منطقة المدينة المنورة و تقع المطبعة في مجمع حيث تكون وظيفة هذا المجمع هي طباعة المصاحف الشريفة و توزيعها على جميع مناطق العالم مما يعزز و يساهم في نشر المصاحف و القرءان الكريم و الدين الإسلامي في كل بقاع الأرض .

معلومات عن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

نذكر لكم هنا بعض المعلومات عن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف و لنتعرف معا تابعوا أدناه

  • يحتوي مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف على أكبر طابعة في العالم و التي تعد من أحدث وسائل الطباعة حتى الآن .
  • مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف يعمل على تسجيل قراءات مختلفة للمصحف الشريف بأصوات جميلة.
  • تعد مساحة المجمع كبيرة جدا و التي تبلغ ما يقارب 250 ألف متر مربع .
  • يعد تصميم مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف هو تصميم إسلامي مميز و راقي .
  • يعد مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف من أهم المؤسسات الرائدة في خدمة الدين الإسلامي و التي تساهم و تعزز من نشره في شتى بقاع الأرض .
  • تقوم المجمع بترجمة التعريف بالقران الكريم بالكثير من اللغات .

 

رقم التواصل مع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف 

يقدم مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف خدمات مميزة و راقية في خدمة العملاء و الزبائن حيث يوفر طرق جيدة للتواصل و نقدم لكم هنا رقم التواصل مع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف لتسهيل وصول العملاء معهم وذلك عبر رقم مجمع الملك فهد وهو 9664861500.

 

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان أين تقع مطبعة الملك فهد لطباعة المصحف الشريف و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع و دمتم في أمان الله وحفظه .