أفضل نماذج مقدمة حفل تخرج رائعة جديدة 2023، والتي يقوم بالبحث عنها العديد من الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة ، وذلك لاقتراب نهاية الامتحانات لجميع الفصول ، وقد بدأ الجميع بالتحضير لحفل التخرج ، لذلك يرغبون في ترك يوم خاص بهذه المناسبة ليكون بمثابة ذاكرة بين بعضهم ، و لذلك شهد محرك جوجل الشهير عددًا كبيرًا من البحث كلها مرتبطة بمقدمة لحفل التخرج، وعبر المقال التالي سنتناول نماذج لمقدمة حفل تخرج.

أفضل نماذج مقدمة حفل تخرج رائعة جديدة 2023

بتحية الإسلام نبدأ هذا الحفل الميمون، فالسلام عليكم أيها الأحبة الكرام، السلام على عطوفة …. رئيس الجامعة، والسلام على أعضاء هيئة التدريس المحترمين، وعلى الطلاب الخريجين بناة المستقبل الواعد بإذن الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ونقول لكم:

سلام عليكم أيها القوم سقته *** إليكم كبسم الله في الأمر ذي البال
تحية إسلام وعنوان ألفة *** ودعوة إكرام وبرهان إجلال

أهلا وسهلا بكم أيها السيدات والسادة الأعزاء في حفل تخرج (كتابة رقم الحفل) من مدرسة / جامعة (كتابة اسم الجامعة) للطلبة الذين تخرجوا هذا العام وأكملوا جميع متطلبات دراستهم ، فلنبدأ احتفالنا اليوم بقلب مفتوح باتجاه المستقبل الذي سيبنونه لنا بأيديهم.

نودع اليوم الطلاب الذين عاشوا معنا وبيننا وأظهروا الكثير من التميز والعمل الجاد والنجاح بقلوب مليئة بالمشاعر المختلطة ما بين الفرح والسرور بما فعلوه من إنجاز يدعو إلى الفخر والحزن على الفراق يا من أخذتم مكانا بيننا وفي قلوبنا مستقر ولكن في نفس الوقت يتمتعون بثقة كبيرة أننا في يوم من الأيام سنشير إليكم بأصابعنا ونقول درسنا معهم و كانوا بيننا نماذج من التميز نتبعها ، والآن هم يحصدون ما زرعوه من العمل الجاد والاجتهاد اذهبوا إلى هذه الحياة لتعيشوا فيها بحلاوتها ومرارتها ، وافرحوا بما أنجزتموه ، مبروك لكم اليوم يومكم.

كيفية التجهيز لحفل التخرج

سننظر الآن في كيفية التحضير ليوم الحفلة ، من خلال ما التحضيرات و التجهيزات الآتية:

  • موعد الاحتفال: ينبغي الاتفاق على ميعاد الحفل عن طريق أخذ رأي الطلاب وبعضهم بحيث يكون في يوم يلائم جميع الحضور ، ومن أجل الحصول على مكان فارغ ليتم فيه إقامة الحفل ، حيث تقام الحفلات بشكل كبير خلال هذه الفترة ، لذلك ترغب كل كلية أن تكون فريدة من نوعها في احتفالها على حدة ، لذلك يجب تحديد التاريخ قبل الحفل بوقت كافٍ لبدء الحجز والاستعداد للمكان.
  • مكان الحفل: اختيار مكان الحفل له دور بارز في جعل الحفل فريد، ومن اللازم أن يكون المكان كبيرًا ليضم أكبر عدد من الحضور ، وينبغي أن يكون المكان نظيفًا وهادئًا ومنظمًا للغاية.
  • المأكولات والمشروبات: يجب أن تكون هناك قائمة طعام وشراب في الحفلة ، وطعام مرتب وطيب ، مع مشروبات غازية للضيوف.

اقرأ أيضاً : مقدمة اذاعة مدرسية عن الشهيد كاملة

عبارات مبروك التخرج 2023

وفيما يلي عبارات تهنئة التخرج ، حيث التخرج من أروع المناسبات ويتطلب من الإنسان أن يبارك للآخرين بها لما حققه من جهد وعمل دؤوب، وفيما يلي نقدم عبارات التهنئة بالتخرج:

  • ألف مبروك لي ولكم بتخرجكم ولكل أصدقائي، آمل أن نفيد البلد والشعب.
  • لقد زرعنا الخير وفي النهاية حصدنا الخير، نجحنا والله وفقنا.
  • مبروك التخرج بعد سنوات من العطاء والتضحية اللامحدودة من أجل تقدمكم والنهوض بالجامعة، فرحة التتويج وصعود منصة العزة.
  • جو التخرج الجميل مبروك لجميع أصدقائي وزملائي.
  • ألف مبروك التخرج لجميع أصدقائي وزملائي في جميع الكليات ، وأسأل الله التوفيق في حياتهم العملية والأكاديمية.
  • يا أصدقائي المتخرجين ، لقد ارتديتم هنا وشاح التخرج ، ورفعتم قبعة التخرج بكل فخر ، وقضيتم سنوات من الكدح مبروك هذا التتويج.
  • انتهت أيام حفظ الدروس ، والآن حان الوقت للتهنئة.
  • اختلطت دموع الفرح بتخرجي وحزني على وداع أحبائي، مرت أيامنا في غمضة عين ، وها نحن اليوم نحصد محصولنا ، وداعًا لأحبائنا والمكان الذي جمعنا معًا هذه هي سنة الحياة التقينا بالأمس ، واليوم افترقنا ، لكن فرحتنا بتخرجنا تجعلنا ننسى ألمنا.
  • ألف مبروك على نجاحكم عزيزي وأعز الأخبار أنت دائما على طريق النجاح مبروك على نجاحك في التخرج من الجامعة.

مقدمة حفل تخرج قصيرة doc

في أخر كل عام دراسي ، تعد المدارس حفل تخرج ، يتم فيه تكريم الطلاب الذين نجحوا في العام السابق وحصلوا على المركز الأول بشهادات تقدير وتكريم وجوائز رمزية مميزة، وعادة ما تكون الفصول الأكثر تكريمًا هي الفصول الابتدائية ورياض الأطفال والفصول الثانوية بالإضافة إلى طلاب الجامعات المتخرجين بمجرد إتمام سنوات دراستهم واجتياز المواد الأكاديمية، و تتم كتابة هذه المقدمات للترحيب بالحضور وإعطاء نظرة عامة وكلمات شكر للطلاب على بذل جهودهم خلال الفترة السابقة، و تتضمن المقدمة كذلك أبيات شعرية يتم انتقائها بعناية يمكنكم “من هنا” تنزيل مقدمة قصيرة مكتوبة ومميزة لحفل التخرج.

الى هنا نختم مقالنا الذي تطرقنا فيه نماذج لأفضل مقدمة لحفل تخرج لعام 2023، كما تعرفنا كيفية التجهيز لحفل التخرج و عبارات تهنئة للتخرج و تناولنا أيضاً مقدمة لحفل تخرج قصيرة.