أغلى الخيول في العالم 2023

أغلى الخيول في العالم 2023 : وقد يصل سعر اغلى الخيول في العالم إلى ملايين الدولارات ، وتختلف الخيول حسب أنواعها ومواصفاتها من نوع إلى أخر ، وربما تفوق الخيول أسعراها أغلى من أفخم السيارات العالمية و الطائرات ، ويوجد أشخاص تعشق أقتناء الخيول النادرة ، وسنتعرف خلال موقعنا الجنينة على أغلى الخيول المتواجدة حول العالم .

اغلى خيل في العالم

ولقد تم بيع أغلى خيل في العالم بسعر يتراوح بين السبعين مليون دولار أمريكي وهو حصان Fusaichi Pegasus ويعتبر أغلى حصان في العالم ، ويتطرق ذالك إلى الكثير من الأسباب من أشهرها هو فوز الحصان في الكثير من السباقات حيث شارك في تسعة وفاز بسبعة ، وتم بيع الحصان في عام 2000 م بعد تقاعد الحصان من السباقات ، وكان مربي الحصان هو الأيرلندي coolmore stud وهو من أشهر مربي الخيول الأصيلة حول العالم ، وغالبا ما تستخدم الخيول باهظه الثمن في السباقات ، وعند الفوز بالسباق يربح بملايين الدولارات ، ويتم الأحتفاظ بهذه الخيول من أجل المحافظة على نسلها وسلالتها .

الخيول الأغلى في العالم

ولقد تعرفنا على أغلى خيل في العالم ، سنعرض الأن الخيول التي تليه بالترتيب حسب التصنيف من الأغلى إلى الأقل سعرا على النحو الآتي:

  • حصان شريف دانسر : حيث بلغ سعره 40 مليون دولار أمريكي ، وأكتسب هذه السمعه من أسلافه ، والفضل يعود لأسلافه لبلوغ هذا السعر ، لم يحقق أي إنتصارات في السباقات كأسلافه ، وأكتسب هذه الشهرة لأنه من سلاله نادرة و معروفة.
  • حصان توتيلاس : وهو من أشهر الخيول في عالم الفروسية ، ولقد حطم الكثير من الأرقام القياسية أثناء المنافسات الفروسية ، وبلغ سعره 21 مليون دولار أمريكي ، وتقاعد هذا الخيل عام 2015 م .
  • حصان ذا غرين مونكي : وهي تشبه كثيرا سلاله شريف دانسر ، ويصنف ضمن أغلى الخيول في العالم ، وصل ثمنه إلى 16 مليون دولار أمريكي ، بالرغم من أنه لم يفز في أي من سباقات الخيول العالمية.
  • حصان بالوبت دي هالونغ : وأشتهر هذا الخيل بأنه من أفضل الخيول في العالم ، وتشتهر هذه النوعية في سباقات القفز حول العالم ، وصاحب هذا الحصان هو الحاصل على الميدالية الذهبية الأولمبية جون توبس ، حيث وصل ثمنه إلى 15 مليون دولار أمريكي .
  • حصان سيتل دانسر : أشتهر بأنه حصان يافع ، حيث لم يفز سوى سباقين من سباقات الخيول طوال مسيرته ، و وصل سعره إلى 13,1 مليون دولار أمريكي بسبب أنتاجه لسلاسة أصليه ، وقد توفي عام 2007 م لتعرضه لنوبة قلبية.

أغلى حصان في العالم

لا يعتمد شراء الخيول على الفوز بالسباقات فقط ، ويمكن تصنيف أغلى الخيول في العالم حسب غرض شرائه كما يلي:

  • أغلى حصان في العالم للجر : وهو من الخيول البلجيكية McIlrath’s Captain Jim ، ولقد بيع في عام 2003 م بسعر 112500 دولار أمريكي.
  • أغلى حصان في العالم للترويض : Totilas وهو من الخيول الهولندية ، ولقد بيع بثمن 11 مليون للألمانيPaul Schokemohle.

وفي ختام مقالنا تعرفنا على أغلى الخيول في العالم 2023 و أسعارها وسلالتها وأشهرها .