أسماء بلاد بحرف الحاء ما هي، اسم بلاد بحرف الحاء (ح) مدينة بحرف الحاء حرف الحاء هو الحرف من حيث ترتيبه السادس من حروف اللغة العربية , وهناك العديد من الأمور من امامنا وحولنا والأشياء التي نستعملها تبدأ بهذا الحرف ولا نستطيع نطقه باللغة الإنجليزية أيضا لا توجد بلاد ولا مدن غربية بدايتها بهذا الحرف لذلك في هذا المقال أهم المدن التي تذكر بها حرف الحاء.

أسماء بلاد بحرف الحاء ما هي

هناك أسماء متعددة مختصة بالبلاد تبدأ بحرف الحاء ح، وفي هذه الفقرة سوف نذكر لكم عدد من هذه الأسماء التي تبدأ بحرف ح الحاء حلب، حائل هايتي حطين، قرية الحيل، حمص، مدينة الحريق، حسكة، وهناك العديد من المدن السورية التي تبدأ بحرف الحاء التي سوف نذكرها عليكم وهي كالاتي:

  • حلب: تم إطلاق اسم شهباء على مدينة حلب وذلك لأن كافة ابنيتها كانت ذات لون أشبه من الكأس المتضخم، وهي واحدة من أعظم المحافظات السورية من حيث مساحتها وعدد سكانها أيضا وهي مدينة عريقة قديمة جدا أيضا وأكثر ما يميزها هذه المدينة هي انتشار الطابع الديني والإسلامي على كافة مساجدها وابنيتها.
  • حماة : هذه واحدة من أهم وأشهر مدن دولة سوريا وهي تنال المركز الرابع من حيث عدد السكان وأيضا أكثر ما يميزها انها من المدن القديمة العريقة، ويمر بها النهر المشهور العاصي وهو يشمل كل من النواعير القديمة جدا وما تزال حتى وقتنا الحالي وتشتغل مع بعضها بشكل جيد .
  • حوران : هي واحدة من المدن التي تجزئ إلى قسمين جزء منها بسوريا وجزء آخر في المملكة الهاشمية الأردنية أيضا أكثر ما يميزها هذه المدينة هي أن أراضيها صالحة للزراعة وأهم اعتمادهم عليه بشكل كبير بسبب تربتها الخصبة التي تصلح للزراعة.
  • حمص : هي واحدة من أعظم وأشهر المحافظات السورية والتي تشكل على نهر العاصي المشهور وأيضا هي تشتهر بتوفر العديد من الآثار والمعالم السياحية الرائعة منها مسجد خالد بن الوليد وقصر الزواهري ومتحف حمص.
  • حسكة :هي واحدة من أهم المدن سوريا المميزة جدا وفيها نهر الخابور ونهر الفرات ، تمتاز هذه المدينة بخصوبة أرضها الجيدة التي تصلح لكافة المزروعات لذا اشتهرت بزراعة بزراعة الفواكه كالتفاح وزراعة القمح والقطن والعنب يقطن هذه المحافظة المتميزة قبيلة مشهورة منذ قديم الزمان باسم وهي قبيلة طئ .

اسم بلد سعودية تبدأ بحرف ح الحاء  

يوجد في المملكة العربية السعودية مدن متعددة بحرف الحاء التي سوف نذكرها وأهم ما يميزها هذه المدن:

  • حائل :هي إحدى مدن المملكة العربية السعودية التي تمتاز بمرور بها نهر ضخم وسبب تسميتها بهذا الاسم هو أن النهر هو فاصل  بين السكان الموجودين بها .
  • حريملاء :هذه واحدة من أهم محافظات السعودية التي توجد بها وهي الواقعة في مدينة الرياض الرائعة وأيضا تمتاز بكثرة الأشجار والنباتات  والغابات التي مسماه بالحرمل .
  • حقل :هي واحدة من أعظم وأهم المدن المملكة العربية السعودية المميزة والواقعة بشكل أساسي على خليج العقبة وأيضا حيث تمتاز بعدد سكانها قليل وكثرة المعالم الدينية والسياحية بها طريق منحنيات حقل شاطئ بئر الماشي، منفذ الدرة.
  • حريق :هي واحدة من المحافظات السعودية الرائعة وتقع في العاصمة الرياض وهي مميزة لأعلى حدود وتقع في وادي نعام وهي جديدة جدا حيث تم نشأتها من قبل الملك عبدالعزيز المشهورة هذه المدينة بأنها أنفع أنواع التمور المتميزة وفخرها.

أسماء بلاد فلسطينية تبدا بحرف ح الحاء 

ان دولة فلسطين من البلاد العظيمة والمباركة التي تشمل العديد من الدول العظيمة والتي سوف نذكرها:  

  • حطين : هي مدينة صغيرة كانت بالقدم مليئة بالسكان ولكنها اختفت في وقتنا الحالي بعد الاعتداء على أهَلْها من قبل الاحتلال الصهيوني ويذكر إنه نفس الموقع التي تقوم فيه مكانه حطين أيام المسلمين .
  • حيفا : هي أعظم وأكبر المدن في دولة فلسطين والتي هجرت من أكثر سكانها حاليا هروبا من الاعتداء والعدوان .

وفي ختام مقالنا هذا الذي بعنوان أسماء بلاد بحرف الحاء ما هي، والذي ذكرنا أهم المعلومات الخاصة التي تحتوي على حرف الباء وأهم ما يميزها حيث لا يوجد بلاد عربية أو اجنبية بهذا الحرف، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا كل الشكر.