أسماء المدعوين للامتحان التنافسي 2023 (كاملة) ،قامت الإدارة المدينة في المملكة الأردنية الهاشمية بالإعلان عن الأسماء المدعوة من أجل الاختبار التنافسي في الديوان و قامت بنشر الأسماء الذين سوف يتقدمون على هذا الامتحان وعبر الجنينة سنتعرف على أسماء المدعوين

أسماء المدعوين للامتحان التنافسي 2023 (كاملة)

قام ديوان الخدمة العامة بنشر التفاصيل الخاصة من أجل أسماء المدعوين للامتحان التنافسي و أكد على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة من قبل الديوان و قام بنشر هذه التفاصيل عبر الموقع الرسمي الخاص به .

حيث يمكن للراغبين في معرفة الأسماء الخاصة بالأشخاص المدعوين من أجل الامتحان التنافسي و الذي كان في30 /11/ 2023 م و لم كم خلال : الضغط هنا .

و نشر التفاصيل الخاصة بأيم الحضور من أجل الامتحان التنافسي في هذه الأيام و التواريخ :

  • الأربعاء :30 نوفمبر 2023 .
  • الخميس : 1 ديسمبر 2023 .
  • الأحد : 4 ديسمبر  2023 .

ما هو الامتحان التنافسي

هو اختبار يتم فيه ترتيب المرشحين حسب الدرجة أو النسبة المئوية الخاصة بهم و من ثم اختيار الأعلى درجة ، و إن كان الاختبار متاح فقط للفئة (ن) فإنه يتم اختيار المرشحين من قبل هذه الفئة فقط و يتم رفض باقي المرشحين .

و أكثر استخدامات هذا الامتحان في القبول للجامعات أو الكليات أو الوظائف بجميع أنواعها في الخدمة المدنية في القطاع العام للوظائف.

الامتحان التنافسي في الخدمة الوطنية

يقوم ديوان الخدمة المدينة بإجراء هذا الامتحان التنافسي بطريقة عامة و تنافسية من أجل الحصول على الوظائف او التخصصات التي يقوم بتحديدها الديوان ، اختلاف النظر إلى الشاغر أو عدم وجودها .

حيث يتم تنظيم قوائم تنافسية من أجل الحصول على نتيجة الامتحان التنافسي و يترشح الناجحين من أجل خوض المقابلة الشخصية حسب الشواغر الوظيفية المتاحة في الدوائر.

علامة النجاح الامتحان التنافسي

يقوم ديوان الخدمة بجمع النقاط من خلال الكشف التنافسي و هي من (70) درجة من الامتحان التنافسي و (20) من المقابلة الشخصية  و ذلك من أجل الوصول إلى العلامة النهائية ، و بالنسبة إلى مدة الامتحان فإنه حسب التخصص و الوظيفة المقدم لها و المستوى في فترة ما بين 15 دقيقة و حتى 2.30 ساعة.

التعيين في الخدمة المدنية

التقم من اجل خوض الامتحان التنافسي في الخدمة المدنية يتم من خلال مجموعة من الإجراءات و التعليمات على النحو التالي :

  • التقديم الالكتروني عبر ديوان الخدمة المدنية .
  • التقدم إلى الدائرة لاشغال الوظيفة.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان أسماء المدعوين للامتحان التنافسي 2023 (كاملة) و تعرفنا على أسماء المدعوين و كل المعلومات المهمة حول الامتحان التنافسي ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.