أجمل دعاء للمريض بالشفاء العاجل (دعاء للمريض في ساعة استجابة) مكتوب، يعتبر المرض من اكثر التجارب المؤلمة التي يمر بها الانسان حيث ان المريض يتألم الم شديدا ويكون امس الحاجه بالدعاء بان يشبه الله عز وجل ويرفع عنه الالام والاوجاع حيث انه يستمد قوته من الله سبحانه وتعالى ويطمئن بوجوده بجانبه وانه لن يتخلى عنه ولن ينساه في ازماته وسوف يجبر قلبه ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نعرض لكم بعض الأدعية للمريض بالشفاء العاجل مكتوب تابعوا معنا.

ما هو مفهوم الدعاء

يعرف الدعاء في الشريعة الإسلامية بانه عباده مشروعه يتوجه بها العبد الى ربه وحده لا شريك له فيساله ويطلب منه ما يرجوه من أمور الدنيا فالدعاء من افضل العبادات التي يحبها الله سبحانه وتعالى ووردت مشروعيته في القران الكريم حيث قال الله سبحانه وتعالى (وقال ربكم ادعوني استجب لكم ان الذين يستكبرون على عباده سيدخلون جهنم داخرين) فتوجه لله تعالى بالدعاء له اهميه كبيره تعود على المسلم بالنفع في الدنيا والآخرة منها استشعار قرب الله سبحانه وتعالى واستجابته للدعاء اذا حقق الداعي شروط الاستجابة.

دعاء للمريض في ساعة استجابة

دعاء للمريض بالشفاء العاجل هو من الأدعية المستحبة التي تمتاز بالثواب العظيم عند الله سبحانه وتعالى حيث تعود على صاحبها بمنافع كثيره فيعتبر الدعاء سببا عظيما من أسباب الشفاء فالمولى عز وجل يخفف عن عباده المرض بفضل هذه العبادة العظيمة لذلك ينبغي على الكثير من الأشخاص الاكثار من الدعاء والتوجه اليه عز وجل في كل صغيره وكبيره قال الله تعالى (وقال ربكم ادعوني استجب لكم) ومن الأدعية للمريض بالشفاء العاجل هي كالتالي:

  • الهي اذهب البأس رب الناس اشفي وانت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما اذهب الباس رب الناس بيدك الشفاء لا كاشف له الا انت يا رب العالمين.
  • اللهم انا ندعوك في ظهر الغيب امن عليه بالشفاء ورده الينا سالما من كل داء وبلاء يا حنان يا منان يا ذا الجلال والاكرام اللهم شافي وعافي جميع مرضى المسلمين انك نعم المولى ونعم المجيب.
  • اللهم انا نسالك باسماؤك الحسنى وصفاتك العليا وبرحمتك التي وسعت كل شيء ان تمن عليه بالشفاء العاجل.

افضل دعاء للمريض مكتوب

يعتبر الدعاء خير داعم للإنسان في أوقات مرضه وتعبه فالدعاء يشعر المريض انه في معيه رب العالمين وان الشفاء قريب بإذن الله تعالى حيث يعمل على تقويه عزيمته وقلبه ويبعث في روحه التفاؤل والامل ويقويه على محاربه المرض والتخلص منه كما يمنحه الله شعورا بالراحة والسكينة والطمأنينة اللامتناهية.

  • اللهم انا نسالك بكل اسم لك ان تشفيه اللهم اسالك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحدا على وصفها وبأسمائك الحسن التي لا يقدر احد ان يحصيها واسالك بذاتك الجليل وجهك الكريم ان تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك.
  • اللهم اني اسالك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل ان تشفيه وتمده بالصحة والعافية لا ملجا ولا ملجا منك الا اليك انك على كل شيء قدير.

افضل دعاء للمريض بالشفاء

قد يتناسى الانسان اهميه ذكر الله والتوجه اليه بالدعاء ولكن عندما يصيبه شده معينه وبخاصه المرض فانه يسارع في اللجوء الى الله سبحانه وتعالى ويتضرع اليه ويطلب منه الشفاء والراحة ومن فضل الله سبحانه وتعالى على عباده انه لم يجعل بينه وبينهم وسيطا بل هو القريب السميع المجيب حيث يعد الدعاء من العبادات التي حث عليها النبي محمد صلى الله عليه وسلم ورغب فيها كما انه من الصدقات التي ينال بها الانسان الاجر والثواب العظيم وهو من حق المسلم على أخيه فالمريض في أوقات عجزه وضعفه بحاجه الى من يجبر خاطره ويقوي عزيمته ويساعده على هزيمه المرض والتغلب عليه فالدعاء هو اقوى سلاح يمكننا التمسك به للتخلص من اوجاعنا وهمومنا.

  • لا اله الا الله الحليم الكريم لا اله الا الله العلي العظيم لا اله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم البسنا ثوب الصحة والعافية عاجلا غير اجلا واشفنا وعافنا واعفو عنا واشملنا بعطفك ومغفرتك وتولنا برحمتك يا ارحم الراحمين.

 

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي يحمل عنوان اجمل دعاء للمريض بالشفاء العاجل (دعاء للمريض في ساعة استجابة) مكتوب.