من هو مدير مؤسسة تراحم الخيرية: تعتبر الجمعيات الخيرية من أهم الأمور التي تساعد الأشخاص ذات الدخل المنخفض ويبحث الكثير من الناس الذين يحتاجون للمساعدة عن بعض الجمعيات التي تقدم هذه المساعدات ومن هذه الجمعيات التي ازداد البحث عنها مؤخراً هي جمعية التراحم الخيرية ومن هو رئيسها وهذا ما سنعرفه من خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة.

نبدة عن مؤسسة تراحم الخيرية

بدأت مؤسسة تراحم كمؤسسة رسمية ذات نشاط خيري بعد اعتمادها رسمياً من قبل دائرة الشؤون الإسلامية و العمل الخيري في الإمارات العربية المتحدة بتاريخ ال2 من أغسطس عام  2012  برقم التصريح 93 بمبادرة إنسانية من مجموعة من أبناء الوطن المخلصين لخدمة المحتاجين و الفئات المهمشة ومساعدة المحتاجين من الفقراء و الأيتام و المساكين و ذوي الاحتياجات الخاصة و عابري السبيل و الأرامل و المطلقات و أسر السجناء و السعي من الجمعية لإيصال هذه المساعدات لمستحقيها دون مشقة  حيث يتم البحث عن المحتاجين و القيام بدراسة حالتهم الاجتماعية بناءاً على قوله تعالى “لا يسألون الناس إلحافاً” و ذلك عن طريق قسم البحث والتحري الإجتماعي و المتطوعين.

من هو مدير مؤسسة تراحم الخيرية

رئيس مجلس ادارة مؤسسة تراحم الخيرية بدبي هو سعادة خالد القاسم أما نائب رئيس مجلس الإدارة فهو أسامة إبراهيم صديقي وأعضاء مجلس الإدارة يتمثل في كلاً من أمين يوسف الخاجه المدير العام وعبدالرحمن ناصر عبدالله وشهاب أحمد رمضان جمعه أعصاء مجلس إدارة.

تعاون مؤسسة تراحم الخيرية مع  بنك دبي الإسلامي

تعاونت مؤسسة تراحم مع بنك دبي الإسلامي في شهر رمضان من عام 2017 وذلك بتبرع بنك دبي الإسلامي بمبلع 5 ملايين جنيه أموال الزكاة إلى مؤسسة تراحم الخيرية بدبي ليتم توزيعها على مستحقيها من الفقراء والمحتاجين.

أعمال مؤسسة التراحم مع مؤسسة شئون القصر

قدمت مؤسسة الأوقاف وشئوون القصر مبلغ حوالي 1.11 مليون درهم من أموال الزكاة لمؤسسة تراحم الخيرية وذلك من ضمن مبادراتها الدائمة للمساهمة في دعم الحالات المعيشية الصعبة ومساندة مشاريع تمكين المجال بمختلف فئاته وتتويج لسلسلة المشاريع التي أطلقتها في عام زايد وتدعم مؤسسة الأوقاف وشئون القصر مؤسسة تراحم لتقوم بعملها في الحالات الطارئة المحتاجة إلى التدخل العيني أو المادي فضلاً عن تفعيل مبادراتها المخصصة لمواطني الدولة في مجال الإسكان وصيانة المنازل وتأهيلها.

المساعدات الموسمية لجمعية التراحم

تقدم جمعية التراحم العديد من المساعدات بأختلاف أنواعها ومنها المساعدات الموسمية وهي مثل:

  • افطار صائم: تقوم المؤسسة بتجهيز وجبات غذائية كاملة بشكل يومى طوال شهر رمضان المبارك ليتم توزيعها على المناطق المكتظة بالاسر الفقيرة وسائقى سيارات الاجرة.
  • المير المرضانى: يتم ذلك من خلال اتفاق المؤسسة مع احد المتاجر لتوريد المواد الغذائية بدعم من عدة فاعلى الخير لتتم تعبئتها وتوزيعها على الاسر المعسرة بمختلف امارات الدولة.
  • الخيم الرمضانية:
  • اضاحى العيد: ويتم ذلك للاستفادة من لحوم الاضاحي وتوزيعها داخل وخارج الدولة.

وفي ختام هذه المقالة يسرنا في موقع الجنينة ان نكون قدمنا لكم بشكل موجز تعريف بمؤسسة تراحم الخيرية وبعض المعلومات عنها ومن هو رئيسها ومجلس إدارتها وبعض المساعدات التي تقدمها ولهذا نتمنى أن ينال إعجابكم.