شعار يوم الشهيد الإماراتي 2023 بدقة عالية png،  من أهم المناسبات التي يحتفل بها المواطنون في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الشهيد الإماراتي، تكريما للشهداء الذين خدموا الوطن وضحوا بأرواحهم ودمائهم من أجل حماية الوطن الذي يشهد العديد من الفعاليات الجارية، ومن خلال موقع الجنينة سوف نتعرف على شعار يوم الشهيد الإماراتي 2023 بدقة عالية png، وأهم المعلومات التي تتعلق بذلك اليوم.

يوم الشهيد الإماراتي

يحتفل جميع المواطنين الإماراتيين في دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم الشهداء باعتباره إحدى المناسبات الوطنية، وذلك تخليدا لذكرى شهداء الوطن سواء الذين استشهدوا داخل الإمارات أو خارجها، كل عام، يقع هذا الحدث في اليوم الأخير من شهر نوفمبر، ومن الجدير بالذكر أنه وفقًا مرسوم صادر عن رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بدأ الاحتفال رسميًا بيوم الشهداء عام 2015 م.

شعار يوم الشهيد

يتألف شِعار يوم الشهيد الإماراتي من ظل ثلاثة جنود، أحدهم جندي من وزارة الداخلية، وآخر من القوات المسلحة، وكذلك جندي الثالث، اثنان منهما يحملان سلاح إشارةً للدفاع عن الوطن، والأخير يحمل علم الإمارات العربية المتحدة، افتخارًا واعتزازًا به، حيث أسفل الصورة عبارة “يوم الشهيد”، وفيما يلي يمكن رؤية شعار يوم شهداء الإمارات عالي الجودة أدناه:

شعار يوم الشهيد الإماراتي 2023 بدقة عالية png

شعار يوم الشهيد الإماراتي الذي يستخدم لحفظ تصاميم الصور والخلفيات المختلفة بصيغة PNG، يمكن رؤية شعار يوم الشهيد الإماراتي أدناه بصيغة PNG كما يلي:

كلمات عن يوم الشهيد في الإمارات 

الناس في الإمارات يتعاملون مع هذا اليوم بعدد كبير من كلمات الفخر والاعتزاز، انطلاقاً من أن الحدث هو الذي يحسن التواصل مع المواطن الإماراتي، ارتباطًا بوطنه وأهله، وأجمل ما قيل:

  • الشّهداء هم أكرم من في الدنيا، وهم الرّجال الأعظم من بنو البَشر، فهم الذين تساوت الحياة والموت في عيونهم عندما تعلق الأمر بالبلاد وخريطتها المقدّسة.
  • حفظ الله دولة الإمارات العربية المتحدة، وحفظ الله قادتها وشعبها الكريم، ونسأل الله تعالى أن يجزي شهدائنا الأبطال عنّا خير الجزاء، إنّه وليّهم ومولاهم، بارك الله أرض الإمارات وشعبها.
  • إنّ المجد والعَظمة لا يُبنى إلّا بتكاتف الأبناء مع الآباء، وتلاحم الجميع في أجواء من التضحية لبناء الوطن، ذلك الذي يجمع شتات أهله ويوحّدهم تحت رايته.
  • إنّ يوم الشهيد في دولة الإمارات العربية هو يوم فخر واعتزاز، وهو اليوم الذي نتأكد فيه ونؤكّد للعالم بأنّنا شعب مصرّون على البقاء والمنافسة، وقادرون على ذلك.
  • إنّ ارتباط المواطن الإماراتي في وطنه هي عقيدة ومشاعر ثابتة لا يمكن قياسها بأي من المعايير والقوانيين المعروفة، وقد كان نتيجتها بناء تلك الدّولة التي نفتخر اليوم بالانتماء إليها.
  • إنّ الرّوح بحجمها وغلاتها على صاحبها تُصبح رخيصة عندما يتم قياسها مع مصلحة الوطن وإعماره، وتلك الثقافة هي ثقافة الأبطال فقط، الذين يستحقّون أن يذكرهم التّاريخ بحروف من ذهب.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا شعار يوم الشهيدَ الإماراتي 2023 بدقة عالية png، كما وضحنا يوم الشهيدَ الإماراتي، وشعار يوم الشهيدَ، وكلمات عن يوم الشهيدَ في الإمارات .