أهلا وسهلا بكم في موقعنا الجنينة، بعد التحية الطيبة نود أن نقدم لكم موضوعنا اليوم عن دعاء يوم عاشوراء للحبيب مكتوب، كما في هذا اليوم المبارك، نريد أن نفرد أحباءنا بأجمل الأدعية ، على أمل أن يستجيب الله لنا ، نوفر لكم باقة نداء جميلة وفريدة من نوعها، وهو مخصص لحبيبنا الحبيب وأتمنى أن يكتب له الله خيرا ويرد عليه منا، كما نتمنى أن ينال هذا اعجابكم، وأن تجدون ما تبحثون عنه.

يوم عاشوراء ويكيبيديا

يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم ، والشهر الأول من التقويم الإسلامي ، ويوم الإسلام الخاص والمبارك،  في هذا اليوم نجى الله -سبحانه وتعالى- النبي موسى من الطاغية فأغرق فرعون ، وفيه ثلاثة مستويات للصيام. صيام ثلاثة أيام يوم عاشوراء واليوم السابق واليوم التالي.

دعاء يوم عاشوراء للحبيب

مجموعة أجمل التضرع التي نكرسها لأحبائنا في يوم عاشوراء تقدمها لكم من أجمل الأدعية في هذا اليوم منها:

  1. في يوم عاشوراء أدعوك اللهم أن تحفظ لي حبيبي الذي هو بعيد عن عيني، ولكنه ليس بعيداً عن عينك يا سميع يا بصير فكن معه ويسر له أمره.
  2. اللهم إني أستودعك حبيبي في يوم عاشوراء، وأسألك أن تزيده من الخيرات كلها، فهو حبيبي ومأمني وراحتي وسبب سعادتي.
  3. اللهم في يوم عاشوراء المبارك أدعوك أن تحفظ حبيبي، وأن تيسره لما تحبه وترضاه من صالحات الأعمال، وأن لا تكله إلى نفسه طرفة عين.
  4. اللهم في هذا اليوم احفظ لي حبيبي ويسر أمره وأبعد عنه الشرور، واكتب له الخير في جميع أموره.

دعاء يوم عاشوراء للحبيب مكتوب

أفضل وأروع باقة نداء نقدمها لك لتتخصص في أحبائك في يوم عاشوراء المبارك:

الدعاء الأول اللهم اكتب لحبيبي الخير في يوم عاشوراء، ويسره للنجاح والفلاح في الدنيا والآخرة، وحقق له كل ما يتمنى بقوتك يا قادر على كل شيء.
الدعاء الثاني اللهم اجبر قلب حبيبي، فإني وهو نفوض أمرنا كله إليك، فجمل أقدارنا بما شئت، وأنت أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم في يوم عاشوراء لا تصعب لحبيبي حاجة بعزتك وجلالك، ولا تعظم عليه أمرًا ولا تحن له قامة ولا تفضح له سرًا.
الدعاء الرابع  اللهم اجعل يوم عاشوراء بداية عام خير وبركة على حبيبي ويسر له أمره وأكتب له ولأهله السعادة في كل يوم وكل ساعة.

 

دعاء يوم عاشوراء مكتوب

أعظم دعاء على المسلم أن يتلوه يوم عاشوراء هو الدعاء التالي:

اللهمَّ إنَّ هذا يوم عاشوراء، إنَّه يوم مبارك نجَّيت فيه نبيَّك موسى -عليه الصلاة والسلام- من بطش وظلم فرعون الطاغية وجنوده، اللهمَّ نجِّني في هذا اليوم من عذاب الدنيا والآخرة، اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها، اللهمَّ اجعل يوم عاشوراء هذا يوم خير ورحمة ومغفرة، اللهم أكرمني فيه بالصلاح والهداية وبالرحمة منك يا رب العالمين، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

 

وبهذا نكون قد ختمنا مقالنا الرائع الجميل الذي ذكرنا لكم فيه عن يوم عاشوراء ويكيبيديا، كما سردنا لكم عن دعاء يوم عاشوراء للحبيب، وتكلمنا عن دعاء يوم عاشوراء للحبيب مكتوب، وتحدثنا عن دعاء يوم عاشوراء مكتوب.