حدد تاريخ اليوم الوطني السعودي ، تحتفل المملكة العربية السعودية كل عام بمناسبة تأسيس المملكة و توحيدها بعد المعارك التي خاضتها  حتى و صلت إلى ما هي عليه اليوم منذ 92 عام و عبر الجنينة سنتعرف إلى التاريخ الذي يحتفل فيه باليوم الوطني السعودي و كل عام يحمل شعار من أجل الارتقاء بالمملكة

حدد تاريخ اليوم الوطني السعودي

في  23 سبتمبر من كل عام تقوم المملكة العربية السعودية بالاحتفال بيوم التأسيس أو اليوم الوطني للمملكة في كل عام و ذلك بعد المرسوم الملكي الذي تم إصداره عبر الملك المؤسس عبد العزيز ،و في مثل هذا اليوم تم تغيير اسم الدولة من مملكة الحجاز و نجد و ملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية .

حيث كان ذلك اليوم في 21 من شهر جمادي الأولى عام 1351 هجري و يقابله في الميلادي الموافق 23 سبتمبر عام 1932 م ، و يتم الاحتفال باليوم الوطني يوم واحد فقط و تعطي فيه المملكة إجازة و تتزين باللون الأخضر و شعارا المدح و الفخر بالملك.

ما هو موسم اليوم الوطني السعودي

موسم تقوم المملكة العربية السعودية بتنظيمه كل عام و يتم الاحتفال باليوم الوطني حيث كان أول مرة للموسم الخاص باليوم الوطني في عام 2019م  و أول عام أقر فيه أن اليوم الوطني إجازة رسمية هو عام 2005 م .

و هو يشمل الموسم العديد من الفعاليات و منها الألعاب النارية و حفلات غنائية و عروض عالمي و مهرجانات و الكثير من الفعاليات و العروض التي يتم الإعلان عنها عند اقتراب الموسم و الاحتفال بالبوم الوطني.

شـعارات اليوم الوطني السعودي

يتم تحديد هوية لليوم الوطني السعودي و يتم استخدامه في كافة المناطق و الدوائر الحكومية و المؤسسات الرسمية و غير الرسمية و كان في عام 2018 أو شعار تم استخدام لليوم الوطني و كان عبر وزارة الإعلام كاحتفال باليوم الوطني السعودي، وكان أول هار هو ( للمجد و العلياء) في يوم التأسيس الـ 88  من تاريخ المملكة.

و كانت هذه هي الشعارات على مدار الأعوام التي احتفل فيها بيوم التأسيس أو اليوم الوطني السعودي على النحو الآتي:

  • 2018 : الذكري  الـ 88 للمجد و العلياء.
  • 2019 :الذكري  الـ 89 و الـ 90 همة حتى القمة.
  • 2023 : الذكرى  الـ 91 : هي لنا دار .
  • 2023 : الذكرى الـ 92 : هي لنا دار.

لكن وبهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان حدد تاريخ اليوم الوطني السعودي و تعرفنا فيه إلى تاريخ اليوم الوطني و الفعاليات و الشعارات التي تم الاحتفاء بها في كل عام وتاريخ التأسيس و مواسم ليوم الوطني ،و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ،دمتم بود.