حيث ينتظر الجمهور العربي بلهفة عرض أحد أقوى المسلسلات الرمضانية و يتساءلون عن أوقات مسلسل هجمة مرتدة للنجمين الشهيرين أحمد عز و هند صبري ، كما أخذ مسلسل هجمة مرتدة من أرشيف المخابرات المصرية الحديثة ، و يعتبر هذا المسلسل أحد أوائل المسلسلات الجاسوسية التي تناقش عملية حدثت في أثناء ثورات الربيع العربي عبر السنوات الأخيرة ، و يتولى كتابة سيناريو مسلسل هجمة مرتدة السيناريست المبدع باهر دويدار بعد أن حقق نجاحاً مذهلاً في العام السابق في تجربة الاختيار .

قصة مسلسل هجمة مرتدة :

كما أوضح أحمد عز في أحد التصريحات السابقة أن أحداث المسلسل تدور حول أحد الشباب المصريين الذي يعمل في دولة أجنبية ، و هناك مخابرات دولة معادية تحاول تجنيده للعمل لديها ، و في نفس الوقت يتم تدريبه من قبل رجال المخابرات المصرية لخداع أجهزة المخابرات الأجنبية.

حيث تم تصوير المشاهد الخارجية لمسلسل هجمة مرتدة بين دولتين ، فنشأت أحداث المسلسل بين أوكرانيا و صربيا ، و يتابع حالياً تصوير المشاهد الداخلية في أحد الستوديو هات ، حيث كان من المقرر في العام السابق أن يشترك هذا المسلسل في سباق الدراما الرمضانية ، وبسبب ولكن انتشار جائحة كورونا تم تأجيل ذلك .

معلومات عن مسلسل هجمة مرتدة :

كما يذكر أن المسلسل كان في البداية يحمل مسمى ” أمن قومي ” إلا أنه قد تم تغيير اسمه ليصبح ” هجمة مرتدة ” ، حيث قامت شركة سينرجي بالجمع بين النجمين هند صبري و أحمد عز في مسلسل ينتسب لنوع البطولة المشتركة ، في خطوة تؤكد عودة المسلسل الكبير للدراما المصرية ، و رغم اعتياد النجمين على تقديم البطولة المطلقة في المسلسلات الرمضانية ، خطت الشركة خطوة جمعهم بسبب رغبتهم في إعادة المسلسلات الرائعة و الإنتاج الكبير للدراما المصرية ، المسلسل من الممارسات التي تنتظر المنافسة من أجلها بشدة ، خاصة أنه يجمع مجموعة كبيرة من الفنانين من الدرجة الأولى ، بالإضافة إلى أنه تناول قصة حقيقية مبنية على واقع وثائق المخابرات المصرية.

أبطال مسلسل هجمة مرتدة :

هو من تأليف الكاتب الشهير باهر دويدار ، و من إخراج أحمد علاء ، بطولة كل من الفنان أحمد عز ، الفنانة هند صبري ، صلاح عبدالله ، ماجدة زكي ، أحمد فؤاد سليم ، محمد جمعة ، هاجر الشرنوبي ، ندي موسي ، خالد أنور هشام سليم ، محمود البزاوي ، يوسف عثمان ، نضال الشافعي ، مايان السيد .

 

موعد وقنوات عرض مسلسل هجمة مرتدة 2:

من القنوات المتوقع أن تقوم بعرضه هي قناة dmc ، بعد أن قامت بعرض الجزء الأول من المسلسل في عام 2023 ، حيث إلى الآن لم تقم أي من القنوات بالحديث عن عرض المسلسل و أوقاته ، و لكن سيتم في الفترة المقبلة التصريح عن القنوات التي ستقوم بعرض المسلسل مع أوقات العرض.

 

و بهذا نصل إلى ختام المقال الذي تعرفنا فيه عبر السطور السابقة على موعد عرض مسلسل هجمة مرتدة 2 ، و طرحنا بعض المعلومات الخاصة بأبطال العرض .