يبحث العديد من الأشخاص المهتمين بالمسلسلات والدراما عن موعد عرض مسلسل ممنوع السكوت الدي تدور أحداثه حول بائع و لديه العدد الكبير من الثروة ويمنح أخوه بل الأخير يطمع ويحاول تخويفه في التتمة يقتل من خلاله على نحو غير مقصود، لنتعرف أكثر تابعوا معنا.

مسلسل ممنوع السكوت

عام 2023 عاما مليئا بالأعمال الدرامية القوية العربية حيث ينتظر معظم نجوم الشاشة الصغيرة شهر رمضان ليتألقوا به ويقدموا أحسن ما لديهم على الشاشات وأصبحت الدراما الخليجية من أهم مقدمي الدراما بالمنطقة العربية وهذا ما يجعل المشاهد العربي ينتظر هذا الشهر من كل عام ليشاهد مسيرة فنية جديدة لكل فنان مسلسل ممنوع السكوت أحد تلك المسلسلات التي ستعرض برمضان 2023 من اهم المعلومات عن هذا العمل هو أن مسلسل ممنوع السكوت من تأليف الفنانة “مي العيداني” التي تلعب دور المؤلفة لأول مرة وقد انهت كتابة العمل المكون من ثلاثون حلقة منذ فترة كبيرة نشرت مي على موقعها الرسمي على الانستغرام إنها قد أنهت كتابة مسلسلها قائلة: “ترقبوا تفاصيل وأبطال مسلسلي القادم ممنوع السكوت، من تأليفي في أول كتابة لي في دراما تتكون من ٣٠ حلقة.. والله ولي التوفيق” .

موعد عرض مسلسل ممنوع السكوت

مسلسل ممنوع السكوت للكاتبة مي العيدان  مسلسل كويتي جديد من ثلاثون حلقة و سيكون ميعاد عرضه في رمضان 2023 لأول مرة.

أبطال مسلسل ممنوع السكوت 

يساهم الممثل إسماعيل الراشد في المسلسل الدرامي الاجتماعي «محظور السكوت»، والذي يعكف على تصوير مشاهده الآن، والمكون من ثلاثين حلقة، وهو من إصدار مقر النايف للإنتاج الفني، ومن إخراج سيف الدين العيساوي، ويأخذ دورا في بطولته جميع من عبد الرحمن الذهن ومحمد العجيمي وعبد الله الفريح وسلمان المرزوق وعبد الله هيثم، ومن المخطط له عرضه في السيزون القادم لعام 2023.

وبيّن أنه سعد بالإسهام في ذاك الجهد، «الذي يطرح فكراً جديداً ورؤى متباينة عما هو سائد في الدراما المعتادة»، مظهرا لـ سعادته بالتنسيق مع ذلك النادي الذي يشتغل على قلب شخص. ونوه الراشد إلى أنه يفضّل اختيار الأدوار التي تضعه بداخل منطقة عصرية بالدراما، وتبدو طاقته واستطاعته في إتقان الشخصية المركبة.

وصرح الراشد في إشعار له إنه يعتبر دور «بو صقر»، وهو أخ العقل، لافتاً حتّى «(بو صقر) بائع و لديه العدد الكبير من الثروة ويمنح أخوه، بل الأخير يطمع ويحاول تخويفه، وفي التتمة يقتل من خلاله على نحو غير مقصود»، مبداي عن أمله في أن لديه دوره استحسان المتفرجين.

البطلة الرئيسية

يوجد العديد من البطلات لمسلسل ممنوع السكوت نبدأ بالفنانة باسمة حمادة وهي ممثلة أردنية. ولدت وعاشت بالكويت، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، وحصلت أيضا على بكالوريوس في نظم المعلومات. بدأت حياتها الفنية بعمر الخامسة بمشاركتها في برنامج الأطفال (ماما أنيسة)، ثم شاركت بعدها في سهرة (منى) عام 1975، لتتوالى أعمالها بعد ذلك ما بين المسرح والتلفزيون والتي من أبرزها (سيدي الرجل لا، بالمشمش، إلى من يهمه الأمر، صرخة ندم).

كما تشاركها البطولة الممثلة شيلاء السبت، ممثلة وعارضة أزياء بحرينية، ولدت في 19 أغسطس 1988، المحرق بالبحرين. مثلت في فترة طفولتها من خلال مسلسل (عائلة أبو رويشد)، وشاركت في مسابقة (بحرين توب مودل) وفازت بلقب ملكة جمال البحرين.

أيضا انضمت لبطولة المسلسل الممثلة غدير زايد وهي ممثلة عمانية خريجة المعهد العالي الفنون المسرحية، بدأت مشوارها الإعلامي من خلال مشاركتها في تقديم برنامج مهرجان مسقط السياحي، واستمرت في تقديمه لأربع سنوات، ومن ثم قدمت برامج متنوعة وشبابية، وآخر ما قدمته كان برنامج «ليالي صلالة» في مهرجان خريف صلالة السياحي، ثم انتقلت الى الدراما التلفزيونية، ومن مشاركتها الفنية مسلسل «كعب عالي» من إخراج خالد الرفاعي.

البطل الرئيسي

يتحضر الممثل والمخرج حسن إبراهيم للمساهمة في المسلسل الدرامي الذي يتشكل من حلقات معزولة في مضمونها ومتصلة في أحداثها وتسلسلها “ممنوع السكوت”، وهو من إخراج عبد الله التركماني وإنتاج رازي الشطي، وبطولة النجم عبد الله الطراروة وعصام الكاظمي وتُقى، وغيرهم.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان موعد عرض مسلسل ممنوع السكوت وقد تعرفنا على قصة المسلسل ومن هم أبطاله وموعد عرضه في شهر رمضان المبارك ودمتم في أمان الله وحفظه.