يبحث العديد من الأشخاص وخاصة محبين مسلسل فتح الأندلس عن موعد عرض مسلسل فتح الاندلس 16 والقنوات الناقلة حيث يعد من المسلسلات التي بدأ عرضها في شهر رمضان المبارك من بطولة نجم الدراما سهيل جباعي وجاسم النبهان، ولنتعرف على موعد عرض مسلسل فتح الاندلس 16 والقنوات الناقلة تابعوا معنا .

 

موعد عرض مسلسل فتح الاندلس 16 والقنوات الناقلة

موعد عرض مسلسل فتح الاندلس الحلقة 16 حيث على قناة الأولى المغربية في تمام الساعة السادسة بتوقيت المغرب والثامنة بتوقيت السعودية و يعد مسلسل فتح الأندلس من  الأعمال المتميزة لهذا العام والذي نال اهتمام واعجاب الكثير من المشاهدين والمتابعين خصوصا الأشخاص الذين تستهويهم المسلسلات التاريخية التي تتطرق إلى التكلم عن قادة المسلمين وسوف يتم عرض المسلسل على قناة الأولى المغربية، حيث سيتم عرضه الساعة 6 مساءً بتوقيت المغرب ،والساعة 8 بتوقيت السعودية وأيضا على قناة الشارقة ، وإم بي سي 5 .

الفنوات الناقلة مسلسل فتح  الأندلس :

  1. التلفزيون المغربية القناة الأولى .
  2. قناة  QATAR AL RAYYAN.
  3. التلفزيون السعودي.
  4. التلفزيون الكويتي KTV KUWAIT.
  5. تلفزيون الشارقة.
  6. قناة الظفرة.

مسلسل فتح الأندلس

تدور أحداث مسلسل فتح الأندلس حول شخصية البطل العربي طارق بن زياد، قائد الجيش الإسلامي عندما خرج من بلاد المغرب أثناء ولاية موسى بن نصير، لفتح الأندلس. كتب المسلسل مدين الرشيدي، وشاركه في كتابة الكود البرمجي والحوار، أربعة مؤلفين على يد ورشة. ويمثل أفراد المسلسل نخبة من النجوم العرب من بينهم عبد الرحمن الذهن، خالد البريكي، محمد صفر، عيسى ذياب و هو عمل تاريخي جديد انتاج كويتي. للمخرج محمد سامي العنزي وبطولة مجموعة كبيرة من نجوم الفن العربي منهم سهيل جباعي وتيسير إدريس وجاسم النبهان. وتشارك أيضا روبين عيسى وبيار داغر ومحمود خليلي. هذا العم يقع تحت تصنيف تاريخي درامي وسيكون مكان تصويره في تركيا لما بها من أماكن مناسبة أكثر لجو العمل بتكلفة تبلغ إلى 1,000,000 دينار كويتي ( 3.3 1,000,000 دولار)، يتابع المخرج محمد العنزي تصوير فاعليات مسلسله التاريخي «فتح الأندلس» بين مدينتي بيروت وماردين التركية. يتناول المسلسل شخصية البطل العربي طارق بن زياد، زعيم الجيش الإسلامي وقتما غادر بلاد المغرب خلال ولاية موسى بن نصير، لفتح الأندلس. يلتقط المنتج والمخرج محمد العنزي، هذه الحقبة التاريخية ليقدم أول مسلسل كويتي تاريخي.

أبطال مسلسل فتح الأندلس

  1. سهيل جباعي يؤدي دور  (طارق بن زياد)
  2. محمد عاشور يؤدي دور (نسيم).
  3. جاسم النبهان يؤدي دور  (موسى بن نصير)
  4. روبين عيسى.
  5. هشام بهلول.
  6. منى شداد.
  7. ناصر وردياني
  8. تامر العربيد
  9. بيار داغر.
  10. محمود خليلي.
  11. حصة النبهان .
  12. تيسير إدريس.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان موعد عرض مسلسل فتح الاندلس 16 والقنوات الناقلة وتعرفنا على موعد عرض الحلقة 16 منه وما هي القنوات التي تعرضه كما وتعرفنا على من هم أبطال المسلسل ودمتم في أمان الله وحفظه .