موعد عرض مسلسل فتح الأندلس ، للمسلسلات التاريخية مكانة كبيرة وعظيمة في الساحة الفنية وفي قلوب المتابعين والمشاهدين العرب، فهناك الكثير من الجمهور العربي الذي يميل ويحب أن يتابع نوع المسلسلات التاريخية والتي تحكي تاريخنا وتراثنا وميراثنا الذي لم نعيشه وتناقل لنا، فمن الجميل أن يتم التطرق لطرح هكذا أعمال تاريخية تذكر لنا أمجاد الماضي وتوعى هذا الجيل عن البطولات والفتوحات التي كانت قديماً .

موعد عرض مسلسل فتح الأندلس:

مسلسل فتح الأندلس هو من المسلسلات الكويتية، وقام العديد من المواطنين والجمهور العربي بالبحث عبر الانترنت عن معلومات تخص مسلسل فتح الأندلس وعن موعد عرض هذا المسلسل التاريخي الدرامي وهو من انتاج الدراما الكويتية وسورية، ومن المؤكد أن أصحاب العمل يتوقعون أن يحتل المسلسل مكانة عالية وأن يحقق نسبة مشاهدة عالية.

اقرأ أيضاً: موعد عرض مسلسل عندما لا ينفع الندم

موعد عرض مسلسل فتح الأندلس:

تقرر عرض المسلسل الكويتي السوري الإنتاج خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 2023، ولم يتم تحديد القنوات التي سيتم إذاعة العمل عليها ولكن هناك بعض التأويلات حول أن يتم عرض المسلسل علي قناة mbc وقناة سوريا دراما.

قصة مسلسل فتح الأندلس:

لقد تم رصد ميزانية العمل بأكثر من ثلاث مليون دولار، وتعود أحداث المسلسل إلي القائد طارق بن زياد خلال رحلته لفتح بلاد الأندلس في عهد ولاية موسى بن نصير خلال عهد الدولة الأموية.

الأبطال المشاركين في العمل:

والمسلسل من إخراج المخرج محمد سامي العنزي والشركة التي قامت بإنتاج العمل هي شركة المها وتم تصوير العمل في لبنان وتركيا وقد شارك بالعمل عدد كبير من النجوم العرب ونذكر منهم، سهيل جباعي، وتيسير إدريس، وروبين عيسي، وهشام بهلول، وتامر العربيد ، ومحمود خليلي، ومحمد عاشور، ناصر وردياني، وحصة النبهان، وميريانا معلولي، يوف المقبل، وفائق عرقسوسي، وجيني اسبر .

وهناك العديد من النجوم المشاركين من بعض الدول العربية، من لبنان رفيق علي أحمد، وبيار داغر، ومونيانا مقهور، ومن الكويت مني شداد، ومحمد العجيمي، ومن السعودية حامد الضبعان، ومن الأردن حمد نجم ، وعاكف نجم.

وعن تفاعل الجمهور مع مسلسل فتح الأندلس نذكر بعض التعليقات:

الكثير من المعلقين من الجمهور تفاعل مع مسلسل فتح الأندلس والجميع أشاد بالعمل وأنه سيكون من المسلسلات الراقية وأن اللغة التي سيتحدث بها أبطال المسلسل ستكون رائعة، وأن التمثيل سيكون متقن بمشاركة سورية خلال العمل، والكثيرون أشادوا بالعمل أنه سيكون عظيم ورائع وأنه سيحقق نجاحاً باهراً، وكان تعليق الجمهور أننا كعرب بحاجة لهكذا أعمال تذكرنا بأمجاد الإسلام والمسلمين والفتوحات الإسلامية والنصر الذي حققه المسلمين علي مر العصور.

إن الاتجاه نحو هذه النوعية من المسلسلات الهادفة هو ما ننشده ونريده ونحتاجه علي الساحة الفنية التي باتت تكتظ بالمسلسلات التي ليس لها قيمة أو رؤية أخلاقية في كثير من الأوقات.