يعد مسلسل الاختيار من أنجح وأشهر المسلسلات الرماضنية في أخر سنتين، وينتظر الكثير من متابعي المسلسل نزول الجزء الثالث منه في رمضان حيثُ تقرر عرض جزء ثالث من المسلسل الشهير في رمضان 2023، وسنعرض لكم في هذا المقال موعد عرض الجزء الثالث مع قصة وأحداث المسلسل والمشاهير المشاركين في هذا العمل التلفزيوني.

قصة المسلسل

تدور أحداث المسلسل عن الأحوال السياسية التي وقعت تحتها مصر وذلك في السنوات الأخيرة، ودور الأبطال المصريين من الشرطة والقوة المسلحة الذين حاولوا التصدي لأفعال المخربين والهجومين ضد الوطن، حيثُ شرح الجزء الأول من المسلسل قصة البطل أحمد المنسي قائد الكتيبة 103صاعقة والذي استشهد في كمين مربع البرث، في مدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء محاولة التصدي لهجوم إرهابي لمجموعة من الإرهابين في سيناء؛ وقد أدى الممثل أمير كرارة شخصية أحمد المنسي في المسلسل؛ بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الممثلين الذين شاركوا في الجزء الأول وهم: أحمد العوضي، دينا فؤاد، وسارة عادل، وضياء عبد الخالق، محمد إمام، وغيرهم من النجوم المصريين.

أما في الجزء الثاني فقد تناولت أحداث المسلسل فترة إسقاط جماعة الإخوان المسلمين، وأحداث سياسية أخرى مرت بها مصر في هذه الفترة، وقد شارك في هذا الجزء العديد من النجوم المصريين هم: كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد وغيرهم الكثير من النجوم.

قصة المسلسل الجزء الثالث

تدور أحداث الجزء الثالث من مسلسل الاختيار عن فترة حُكم الإخوان المسلمين لمصر بقيادة الرئيس السابق محمد مرسي، وتدوالت الأخبار أن الفنان ياسر جلال هو من سيؤدي شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما سيؤدي الفنان القدير صبري فواز شخصية الرئيس السابق محمد مرسي، كما من المتوقع أيضاً عودة الفنان أمير كرارة وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه في الجزء الأول يشخصية البطل أحمد المنسي، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين وهم: أحمد عز، أحمد السقا، كريم عبد العزيز بطل الجزء الثاني من المسلسل.

ويعد هذا العمل من إخراج بيتر ميمي، الذي قام بإخراج الجزأين الأول والثاني، وتأليف هاني سرحان، وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني.

موعد وقنوات عرض مسلسل الاختيار

يبدأ عرض المسلسل مع بداية شهر رمضان القادم 2023، حيثُ تتسابق القنوات التلفزيونية على عرض الكثير من المسلسلات الرمضانية خلال شهر رمضان.

ومن المتوقع عرض المسلسل على عدة قنوات وهي:

  • قناة التلفزيون المصري.
  • مجموعة قنوات ON TV.
  • مجموعة قنوات DMC.

كما يمكنك مشاهدة المسلسل على منصة Watch it  الشهيرة، حيثُ يمكنك مشاهدة جميع أجزاء المسلسل السابقة، وسيكون متاح أيضا الجزء الأخير من المسلسل عند عرضه في رمضان في المنصة.

في نهاية هذا المقال نكون قد عرضنا لكم قنوات عرض مسلسل الاختيار وموعد نزول المسلسل، إضافةً إلى أننا عرضنا قصة المسلسل وأبطاله.